شهد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، مساء اليوم الأحد، الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية أوقاف الأقصر عقب صلاة المغرب، بمسجد السيد يوسف بالكرنك وذلك بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر واللواء علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، والشيخ سيد محمد عبد الدايم محمود وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر والدكتور هشام عبد الله، وكيل وزارة العمل، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ وقيادات وأئمة مديرية الأوقاف والأزهر الشريف.

بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم لفضيلة القارئ الشيخ عبد الحليم أحمد عبد الحليم، ثم ألقى الشيخ سيد محمد عبد الدايم، كلمة قصيرة رحب فيها بالحضور، و ألقى الشيخ على صديق، مدير شؤون الإدارات بمديرية أوقاف الأقصر كلمة الأئمة والدعاة بمديرية الأوقاف بهذه المناسبة.

وفي كلمته أشار الشيخ على صديق، إلى أهمية هذه الذكرى العطرة والتي تمثل معلمًا بارزًا يُشار إليه بالبنان لما ضمته من أحداث عظيمة نلتمس منها الدرس النافع والتي من بينها أن الأديان والأوطان لا تبنى إلا على الجهد والعرق وأن لا وجود للأديان دون أوطان وأن بذل الغالي والنفيس في سبيل ارتقاء الأمم والمجتمعات لهو دليل على التدين الكامل،

كما أشار صديق، إلى أن التربية العظيمة التي حرص النبي صلى الله عليه وسلم على أن يربي أصحابه عليها كانت هي السبيل في تحمل صنوف الإيذاء التي ألمت بهم،

ثم اُختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح والابتهالات الدينية، للمبتهل الشيخ عبد الحليم أحمد عبد الحليم.

ومن جانبه، نقل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمواطني الأقصر بمناسبة العام الهجري الجديد، مُعربًا عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الأقصر، بمناسبة الذكرى العطرة لـ "الهجرة النبوية الشريفة" والعام الهجري الجديد، داعيًا المَولى -عز وجلّ- أن يحفظَ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف الأقصر محافظ الأقصر العام الهجري الجديد السنة الهجرية أوقاف الأقصر الهجری الجدید محافظ الأقصر عبد الحلیم

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأقصر يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد

عقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 65، برئاسة الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، ومناقشة موضوعات مهمة ذات الصلة بالعملية التعليمية.


ناقش المجلس موعد إجراء  تحويلات ونقل القيد من وإلي كليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025م، على أن يبدأ موعد قبول التحويلات يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024م وحتي بداية العام الجامعي 2024/2025م.

وبشأن قواعد وضوابط قبول الطلاب المعاقين والمكفوفين بكليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025م، فقد اعتمد المجلس أن يبدأ القبول بدءًا من الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024م حتى يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024م.


واعتمد مجلس الجامعة قواعد توزيع طلاب كلية العلوم علي شعب الكلية المختلفة طبقًا لرغبة الطالب مع عدم الإخلال بالمادة رقم (3) من لائحة الكلية، على النحو التالي: 
أولا: العلوم الطبيعية: تقبل جميع الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة (علمي رياضيات) بصفة أساسية بالإضافة إلي 5% من طلاب الثانوية العامة (علمي علوم) طبقًا لرغبة الطلاب ومواد التفضيل.

ثانيا: العلوم البيولوجية: تقبل جميع الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة (علمي علوم) فقط بما لا يقل عن 60% ولا يتجاوز 85% من طلاب ذات الشعبة المتقدمين للكلية.

ثالثًا: العلوم الجيولوجية: تقبل جميع الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة (علمي رياضيات أو علمي علوم) طبقا لرغبة الطالب بشرط أن لا يقل عدد الطلاب عن 10% من مجموع المتقدمين للكلية.

ووافق المجلس على اعتماد اللائحة الداخلية لكلية الحاسبات والمعلومات – جامعة الأقصر؛ لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، بعد إجراء كافة التعديلات التي أقرتها اللجنة الفرعية للجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلي للجامعات.
واعتمد مجلس الجامعة فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة الدراسات العليا بكليات الجامعة علي أن يكون خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 1 سبتمبر 2024م.


ووافق المجلس على تعيين السيد م.م/ محمود محمد سليمان عبدالحميد  – المدرس المساعد بقسم التصوير – شعبة التصوير الجداري – كلية الفنون الجميلة – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية.

كما وافق المجلس على تعيين السيد د/حسن سعدي عبدالعال الضوي  – في وظيفة أستاذ مساعد بقسم رياضيات تطبيقية – كلية العلوم – جامعة الأقصر،  إعلان كلية العلوم المنشور بتاريخ 15/10/2023م؛ عن حاجتها لشغل وظائف ( أستاذ مساعد ) عن طريق التعيين أو النقل بأقسام الكلية المختلفة.

وتعيين السيدة د/ نجوي حسين سيدأحمد عبدالعال  – في وظيفة أستاذ مساعد بقسم الكيمياء – كلية العلوم – جامعة الأقصر، إعلان كلية العلوم المنشور بتاريخ 15/10/2023م؛ عن حاجتها لشغل وظائف ( إستاذ مساعد ) عن طريق التعيين أو النقل بأقسام الكلية المختلفة.


واعتمد المجلس منح درجة البكالوريوس للطلاب الناجحين بالسنة النهائية بكليات:  الفنون الجميلة، الحاسبات والمعلومات، السياحة والفنادق.

كما اعتمد مجلس الجامعة منح درجة الليسانس للطلاب الناجحين بالسنة النهائية بكليتي الآثار والألسن.


وفي الماجستير، وافق المجلس على منح كل من: الباحثة / شيماء علي محمد أحمد (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر،  ومنح الباحثة / هبة محمد وهبي محمد (من الخارج) درجة ماجستير في الفنون الجميلة تخصص الجرافيك  – شعبة الرسوم المتحركة وفنون الكتاب – كلية الفنون الجميلة - جامعة الأقصر.

ومنح الباحثة / أسماء أحمد إبراهيم (من الداخل) درجة ماجستير في الفنون الجميلة تخصص نحت  – شعبة نحت فراغي وميداني – كلية الفنون الجميلة - جامعة الأقصر.

ومنح الباحثة عفاف اليمني عبدالكريم (من الخارج) درجة ماجستير في الآثار  – تخصص دقيق تصوير إسلامي – كلية الآثار - جامعة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • عنف في احتفال الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2024
  • مجلس جامعة الأقصر يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل القافلة الدعوية التابعة للأزهر الشريف للتهنئة بمنصبه الجديد
  • مصطفى ثابت: الأوقاف أغنى وزارة في مصر وبها كنزين
  • أناشيد ومدائح في احتفالات ثقافة أسيوط بالعام الهجري الجديد
  • راشد بن سعود يشهد توقيع اتفاقية بين «أم القيوين العقارية» و«شوبا»
  • نائب محافظ بني سويف يشهد استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك الأوقاف
  • أحمد بن محمد: نسأل الله أن يوفق حمدان بن محمد وعبدالله بن زايد في خدمة وطننا
  • الشيخ محمد الدغيدى يمثل مصر في المسابقة العالمية لحفظ القرأن الكريم بليبيا
  • المعمري يشهد افتتاح مدرسة اقرأ للقرآن الكريم في بهلاء