بوابة الوفد:
2024-07-16@11:08:28 GMT

العاملون ببنك مصر يتبرعون بالدم

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

 

أطلق بنك مصر حملة للتبرع بالدم للعاملين به، وذلك بالتنسيق بين قطاع الموارد البشرية ببنك مصر وبنك الدم الرئيسى التابع للمصل واللقاح (فاكسيرا) لتنظيم الحملة بمقرات البنك فى محافظتى القاهرة والجيزة، مع توفير الخبراء الطبيين والمعدات اللازمة، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة.

قال البنك أن تنظيم هذه الحملة يتم بشكل دورى ومستمر للعاملين به إيماناً منه بأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة لأبناء الوطن والوقوف معهم فى مشكلاتهم وآلامهم وخصوصاً المرضى والأطفال من ذوى الاحتياج العاجل لنقل الدم، حيث أسهمت هذه الحملة إلى جانب حملات مجتمعية وإنسانية أخرى نظمها البنك فى السابق فى ترسيخ ثقافة العمل التطوعى والعطاء الإنسانى لدى الموظفين الذى يعد تجسيداً حقيقياً للانتماء والإيثار، إلى جانب انعكاساتها الإيجابية وفوائدها الصحية والانسانية على المتبرعين بالدم من الموظفين، فقد حرص البنك على زيادة وعى موظفيه بأهمية التبرع بالدم لخلق شعور بالانتماء بين الموظفين وتعزيز ثقافة التبرع بالدم داخل المجتمع المصرى، إلى جانب تشجيعهم على المساهمة فى إنقاذ الأرواح.

وأسفرت الحملة عن التبرع بنحو 291 كيس دم بمشاركة الزملاء من محافظتى القاهرة والجيزة، وقد حرص موظفو البنك على المشاركة فى الحملة للمساهمة فى الحد من النقص الذى يعانى منه معدلات التبرع بالدم والتى لا تلبى احتياجات المرضى فى مصر.

ونوه البنك بأنه قام بتحقيق المعادلة الصعبة ليس فقط من خلال حرص البنك الدائم على تقديم كل ما هو جديد ومتنوع من الخدمات والمنتجات المصرفية التى تلبى كل رغبات واحتياجات عملائه ولاسيما المستحدث منها، بل امتد ليشمل مبادراته الدائمة ذات الصفة المجتمعية والتى تحتاج إليها فئات المجتمع المختلفة.

وأوضح أن قطاع الصحة يعد من أكثر القطاعات الاستراتيجية المؤثرة فى حياة الافراد، ويحرص بنك مصر دائماً على دعم الصروح الطبية المختلفة للمساهمة فى تقديم رعاية صحية لائقة، ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التى لها باع فى مجال المسئولية المجتمعية، ونتيجة جهود البنك المتميزة فى مجال المسئولية المجتمعية، حاز البنك مؤخراً عن العام 2024 عدة جوائز عالمية فى هذا المجال ومنها؛ جائزة أفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية– مصر من مجلة ذا جلوبال ايكونوميكس، وجائزة أفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية– مصر من مجلة براندز ريفيو، وجائزة أفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية– مصر من مجلة وورلد ايكونوميك، وجائزة أفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية– مصر من مجلة كوزموبوليتان ذا ديلى.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وحدة التدخلات المركزية تدشن صرف الإسمنت للمبادرات المجتمعية في المحويت

الوحدة نيوز/ دشنت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة التابعة لوزارة المالية اليوم صرف الإسمنت للمبادرات المجتمعية بمحافظة المحويت.

حيث تم توزيع عشرة آلاف كيس من الإسمنت على مديريات شبام كوكبان والرجم والطويلة وبني سعد والخبت وحفاش وملحان والمدينة وجبل المحويت ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية

وأوضح رئيس وحدة التدخلات المركزية بالمحافظة المهندس محتار التركي، أن صرف الإسمنت يأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في دعم المبادرات المجتمعية للنهوض بالعمل التنموي في المديريات والمناطق المحرومة.

وأشار إلى توفير قطعتين معدات بوكلين للعمل في الحواجز المائية بمديرية الخبت وجبل المحويت التي تنفذها مباشرة وحدة التدخلات المركزية، داعياً المستفيدين إلى سرعة تنفيذ المشاريع حتى يتم تنفيذ المراحل القادمة من مشروع دعم المبادرات.

وأكد التركي، حرص قيادة وزارة المالية ووحدة التدخلات على سرعة العمل في المبادرات لإنجاح مشاريعها واستهداف المناطق الأكثر حرمانا في مجال الطرق والمياه والزراعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتبرع بالدم خلال جولته بمستشفى التأمين الصحي ببنها
  • سعر الريال السعودي بالبنوك ومكاتب الصرافة
  • البلياتشو يجمع أصدقاء "مجلة علاء الدين” على مسرح الأهرام
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الاثنين 15 يوليو 2024 بالبنوك
  • سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه اليوم الإثنين 15 يوليو 2024
  • أمانة تبوك تواصل جهودها في تعزيز الشراكة المجتمعية
  • مدبولي: لسنا مخلدين في مناصبنا ويجب إعداد كوادر لتولي المسئولية
  • هنالك من يشيرون علي البرهان بالخطأ ويتركونه يتحمل المسئولية وحده
  • وحدة التدخلات المركزية تدشن صرف الإسمنت للمبادرات المجتمعية في المحويت
  • عدن .. بدء حملة توعوية و إرشادية مرافقة لحملة التحصين ضد شلل الاطفال بالمنصورة