أكدت الإعلامية قصواء الخلالي أن رؤساء الهيئات الإعلامية سيؤدون اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، ومن بينهم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي ضياء رشوان، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام الكاتب الصحفي طارق سعدة، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب عبد الصادق الشوربجي.

وأشارت خلالي خلال برنامجها "في المساء مع قصواء" على قناة سي بي سي، إلى أن المصادر أكدت أن المكلفين الجدد سيقومون بأداء اليمين أمام مجلس النواب غدًا، وفقًا للتشكيل الجديد الذي تم الإشارة إليه.

 

يتم تشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة من 9 أعضاء، وهي هيئات مستقلة، حيث يتم تعيين رئيس كل هيئة من قبل رئيس الجمهورية، ويتم ترشيح بعض الأعضاء من قبل هيئات مختلفة.

من المقرر عقد جلسة لمجلس النواب يوم غد الإثنين، حيث سيتم الاستماع إلى بيان من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول برنامج الحكومة، بالإضافة إلى أداء رؤساء الهيئات الثلاث اليمين الدستورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضياء رشوان طارق سعدة المصادر النواب

إقرأ أيضاً:

بيان وزير البترول حول برنامج الحكومة الجديد أمام مجلس النواب

المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، قدم بيانًا هامًا أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة في مجلس النواب. 

أكد الوزير على أن وزارته تضع على رأس أولوياتها التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان توفير أنواع الوقود المختلفة وتشجيع الشركاء على زيادة الاستثمارات بأسرع وقت ممكن، بهدف تحقيق مصالح مشتركة وتعزيز قدرات القطاعين.

الأولويات في برنامج عمل الوزارة

1. الإصلاح البيئي: العمل على تحسين البيئة في المواقع المختلفة وتقليل الانبعاثات، مع التركيز على تحول الطاقة كجزء أساسي لجذب الاستثمارات.

2. الاهتمام بالطاقة البشرية: تعزيز الكفاءات البشرية وتمكين المرأة وإتاحة الفرص المتساوية في جميع المستويات داخل الوزارة.

3. تلبية طلبات الطاقة: زيادة الإنتاج من خلال تبني التكنولوجيا الحديثة لتلبية الطلب المتزايد، خاصة في مشروعات النقل النظيف والتوسع في المناطق الصناعية.

4. جذب الاستثمارات: وضع خطط استراتيجية لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مع إنشاء حوافز جديدة للاستثمار في استكشاف مناطق جديدة.

إجراءات وزارة البترول المستقبلية

- تحويل هيئة الثروة المعدنية: إلى هيئة اقتصادية لجذب المزيد من الكوادر والاستثمارات في قطاع التعدين.

- الاستدامة البيئية: التزام بتقليل الانبعاثات الكربونية واستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

- تعزيز التعاون الدولي: مع الجهات الدولية لتنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات وتمويل المشاريع الخضراء.

يؤكد وزير البترول التزام قطاعه بالتنمية المستدامة وتوفير الطاقة للاقتصاد الوطني، ويعرب عن استعداد الوزارة لمواصلة دعم جميع الجهود التي تسهم في تعزيز القدرات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رؤساء النقابات والاتحادات العراقية
  • زراعة النواب: اللجنة البرلمانية بالكامل وافقت على برنامج الحكومة الجديدة «فيديو»
  • زراعة النواب: توافق برلماني حول أسماء الوزراء الجدد وكفاءتهم في إدارة ملفاتهم
  • رئيس وزراء نيبال الجديد يؤدي اليمين الدستورية
  • وزير الزراعة أمام النواب: مواجهة التعديات على الأراضي وزيادة الصادرات أولوياتنا
  • 13 قاضيا يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء
  • 13 قاضيا يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى
  • بيان وزير البترول حول برنامج الحكومة الجديد أمام مجلس النواب
  • وزيرة التضامن تستعرض برنامج وزارتها أمام مجلس النواب
  • وزير الصحة أمام النواب: تغطية 100% من المواطنين بمظلة التأمين الصحي بحلول 2030