وصفت الإعلامية لميس الحديدي تقدم اليسار الفرنسي في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية بالمفاجأة، وذلك بتصدره للأرقام في الانتخابات التشريعية في جولتها الثانية.

وتابعت عبر برنامجها «كلمة أخيرة» على شاشة ON: «كل التوقعات كانت تتحدث عن فوز اليمين المتطرف، وقلنا أن فوز حزب العمال في بريطانيا  بالأمس اتجاه منفرد لكن فرنسا أيضا  تعطي درسا جديدا، وتقول إن الفرنسيون اختاروا اليسار عكس كل التوقعات».

وواصلت: «اختاروا اليسار رغم كل التوقعات أن يأتي اليمين أولاً، وأن اليسار في فرنسا له موقف كثيرة داعمة لغزة ومطالبة بوقف إطلاق النار، وهو مؤشر مهم ومرضي في ذات الوقت للجاليات العربية وغير العربية المهاجرة لفرنسا، والتي كانت تخشى اليمين المتطرف الذي كان يلوح بقوانين ضد المهاجرين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاعلامية لميس الحديدي غزة فلسطين فرنسا

إقرأ أيضاً:

اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة

نشر موقع "بريتبارت" الأميركي مقالا للزعيم الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز -يوم الخميس- يدافع فيه عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستخدما خطابا معاديا للإسلام (الإسلاموفوبيا).

ووصف فيلدرز الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة بأنها "حرب عادلة" تستحق الدعم من القوميين الأوروبيين، قائلا: "نحن نقف مع إسرائيل لأن أعداءها أشرار".

وأضاف: "الحياد في مواجهة الشر هو شر بحد ذاته"، وزعم أن إسرائيل تواجه قوى تسعى لـ"إبادة الشعب اليهودي".

كما ادعى الزعيم اليميني أن المسلمين يحملون عداء للسامية، معتبرا أن التظاهرات المؤيدة لفلسطين في أوروبا تعكس كراهية لليهود، على حد قوله.

وانتقد فيلدرز بشدة أحزاب اليسار الأوروبي لدعمها القضية الفلسطينية، متجاهلا بذلك المجازر والانتهاكات الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية ولبنان.

واستخدم فيلدرز في مقاله خطاب الإسلاموفوبيا لتبرير سياسات إسرائيل، واصفا الإسلام بأنه "أيديولوجية كراهية" ضد اليهود، مدافعا بشدة عن الهجمات الإسرائيلية دون أن يعير أي اهتمام لمعاناة الفلسطينيين أو الاعتراف بالاحتلال وسياسات الاستيطان والحصار.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا شرسة على قطاع غزة بدعم أميركي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 138 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وسط دمار شامل وانتشار المجاعة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. التوظيف يحطم التوقعات ويبرز قوة سوق العمل
  • حوادث الإسلاموفوبيا في بريطانيا تصل إلى أعلى مستوياتها منذ عقد
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب (الخارجية الفرنسية)
  • اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة
  • قائد الثورة: نحن إلى جانب إخوتنا في حزب الله و”عملية الوعد الصادق الثانية” كانت ناجحة وقوية وضاربة
  • مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لفترة التوقف الدولي
  • «تاريخ حافل في القطاع المصرفي».. لميس نجم مستشارا لرئيس هيئة الرقابة المالية
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • نقوش صخرية بالقرب من قلعة نخل التاريخية تعود للعصر الحديدي