القدس المحتلة-سانا

أقر العدو الإسرائيلي بمقتل أحد ضباطه بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم.

وذكرت وسائل إعلام العدو أن الضابط في سلاح الهندسة قتل بعد استهداف آليته بصاروخ مضاد للدروع خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية شمال القطاع.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال إلى 680 بين ضابط وجندي.

ولا يعترف الاحتلال بأعداد قتلاه وخسائره الحقيقية في الاشتباكات مع المقاومة، والتي تشير العديد من المصادر إلى أنها أعلى من ذلك بكثير.

بدورها استهدفت المقاومة الفلسطينية دبابتين وناقلتي جند للعدو بقذائف “الياسين 105” وعبوة “شواظ” في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة كما استهدفت دبابة بقذيفة “الياسين 105” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقصف المقاومة تحشيدات العدو في موقع ناحل عوز العسكري برشقة صاروخية وفي حي الشجاعية شرق غزة بقذائف الهاون.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة: أكثر من 25 ضابطاً وجندياً من نخبة العدو قتلوا

بيروت-سانا

أكد ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة اللبنانية أن أكثر من 25 ضابطاً وجندياً من نخبة العدو الإسرائيلي قتلوا وأصيب أكثر من 130 آخرين بجروح منذ إعلان العدو بدء عمليته البرية باتجاه قرى جنوب لبنان مشيرا إلى أن العدو اعترف ببعض هذه الأرقام ولكن الأيام القادمة ستكشف ما أخفاه.

وقال الضابط في بيان اليوم إن رجال المقاومة رصدوا ليل أمس الجمعة في محور العديسة تحركًا غير اعتياديًا لقوات العدو واتخذوا الترتيبات اللازمة وعندما تسللت قوة من نخبة العدو في مسار تقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة وصلت إلى نقطة كمين معد مسبقًا وبنداء “لبيك يا نصرالله” فتح المجاهدون نيران رشاشاتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاه القوة المتسلّلة، ما أسفر عن انفجار ألغام كانت بحوزة القوة المعادية بهدف تفخيخ مبنى البلدية، ما أسفر عن سقوط حوالي 15 جنديا بين قتيل وجريح وعلا صراخهم بشكل واضح، وعملت فرق الإنقاذ المعادية بتغطية نارية من المروحيات العسكرية على سحب القتلى والجرحى من مكان العملية باتجاه  الأراضي المحتلة.

وأضاف الضابط: إن قوة معادية أخرى حاولت التسلل فجر اليوم عبر مسار آخر باتجاه مبنى بلدية العديسة، فتصدى لها رجال المقاومة بالأسلحة الرشاشة والصاروخية واستمرت الاشتباكات لأكثر من ساعتين تكبد خلالها العدو خسائر في صفوف جنوده وأجبر على الانسحاب.

وتابع الضابط: إن دبابة ميركافا معادية حاولت صباح اليوم التقدم عبر مسار خلفي غير مرئي للجهة اللبنانية، باتجاه مرتفع الباط في خراج بلدة مارون الرأس، فاستهدفها رجال المقاومة بصاروخ موجّه أدّى إلى تدميرها وقتل وجرح طاقمها.

وأشار الضابط إلى أن مجموعات الإسناد الناري في المقاومة تواصل استهداف أماكن تحشدات جنود العدو في الثكنات والمواقع العسكرية والمستوطنات قبالة الحدود اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ والرشّاشات الثقيلة وتحقق إصابات مباشرة.

وأوضح الضابط أن القوة الصاروخية في المقاومة تواصل قصف أهداف متنوّعة وبمديات مختلفة في عمق شمال فلسطين المحتلة بصليات صاروخية كثيفة كما تواصل القوة الجوّية في المقاومة استهداف قواعد وثكنات عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة بأسرابٍ من المسيّرات الانقضاضيّة.

مقالات مشابهة

  • ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة: أكثر من 25 ضابطاً وجندياً من نخبة العدو قتلوا
  • من أرض المعركة.. ضابط في حزب الله يتحدّث عن المعارك مع الجيش الإسرائيليّ في الجنوب إليكم ما كشفه
  • العدو الصهيوني يقرّ بمقتل وجرح 24 جندياً بنيران المقاومة العراقية
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليًا في 96 عملًا مقاومًا بالضفة والداخل المحتل بأسبوع
  • حزب الله يراقب جنود الاحتلال على الحدود عبر حجارة وهمية
  • مصرع 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا على أيدي مقاتلي حزب الله
  • مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان
  • غرفة عمليات حزب الله: مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيلي في المواجهات اليوم
  • غارات إسرائيليّة عنيفة استهدفت البقاع
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان