قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه بدأ السبت 6 يوليو 2024، التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة، وسيتم الافتتاح الرئيسي يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو، وذلك فى إطار حرص وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة العلمين الجديدة، على توفير مختلف الخدمات الترفيهية بالمدينة خلال فصل الصيف.

 

وزير الإسكان يستعرض مقترحات تعظيم دور الهيئة العامة للتنمية السياحية وزير الإسكان يبحث أزمة ضعف وانقطاع المياه في 4 مدن

 

وأوضح وزير الإسكان، أن مجمع السينمات بالمدينة التراثية، يقع على مساحة 8 آلاف متر مسطح، ويتكون من 3 مبان، ويضم 9 قاعات تسع 1090 فرداً، بجانب المطاعم والكافيهات، وتسع القاعة التى تم تشغيلها تجريبيا 120 فرداً، مضيفاً أن المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، بمساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالى عدد المنشآت بها حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم – مجمع السينمات).

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمعات العمرانية الجديدة المجتمعات العمرانية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وزير الإسكان والمرافق العلمین الجدیدة مجمع السینمات وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

هل تؤثر المنطقة الصناعية على البيئة في مدينة العلمين الجديدة؟ وزير الإسكان يجيب

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن المنطقة الصناعية في مدينة العلمين الجديدة تم تأسيسها بعناية لتجنب أي تأثيرات سلبية على البيئة. 

وقال الشربيني: "خطتنا هي أن تكون مدينة العلمين جاذبة طوال أشهر العام، وليست موسمية مرتبطة بفصل الصيف فقط. تم تأسيس المنطقة الصناعية في جنوب المدينة وتم اختيار الأنشطة بها بعناية حتى لا تؤثر على البيئة".

بث مباشر مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024: القنوات الناقلة وتفاصيل المباراة شاهد بالبث المباشر منتخب إنجلترا وإسبانيا England vs Spain.. مشاهدة منتخب إنجلترا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نهائي اليورو 2024

وأشار الشربيني خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON إلى أن نحو 50% من المنطقة الصناعية التي تبلغ مساحتها 5500 فدان تم تخصيصها وبيعها بالفعل. 

وأضاف: "لدينا مصنعان سيدخلان حيز التشغيل قريبًا، ونسعى لخلق نظام متكامل لزيادة ارتباط الناس بالمدينة عبر توفير فرص العمل".

وأوضح الشربيني أن المخطط والمستهدف من مدينة العلمين الجديدة هو أن تكون جاذبة للناس على مدار 12 شهرًا وليست موسمية مرتبطة بفصل الصيف أو موسم معين. وأضاف: "أحد الأهداف هو وجود ارتباط وثيق بالمنطقة من خلال المنطقة الصناعية التي تشهد أنشطة مختلفة غير ملوثة للبيئة".

وردًا على سؤال الحديدي حول كيفية وضع منطقة صناعية بجوار منطقة ساحلية وسكنية، أجاب الشربيني: "حق الناس تسأل وإحنا نجاوب عليهم. أسسنا المنطقة الصناعية في جنوب المدينة واخترنا الأنشطة بحيث لا تكون ملوثة للبيئة. جميع الأنشطة تقع في جنوب غرب المدينة بالكامل".

وأكد الشربيني على أهمية التكامل في المدينة قائلًا: "لنجاح مدينة مقامة على 49 ألف فدان، لا بد أن تشهد تكاملًا في كل الأنشطة والاستخدامات، بما فيها النشاط الذي يخلق فرص العمل. وتشمل الأنشطة صناعات إلكترونية ومشروعات صغيرة غير ملوثة للبيئة بالمرة".

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستعرض الخطط التسويقية والحملات الترويجية للوحدات السكنية بمشروعات المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض الخطط التسويقية للوحدات بمشروعات المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض الخطط التسويقية والحملات الترويجية للوحدات السكنية بالمدن الجديدة
  • هل تؤثر المنطقة الصناعية على البيئة في مدينة العلمين الجديدة؟ وزير الإسكان يجيب
  • هل من الممكن أن تتحول مدينة العلمين الجديدة لمحافظة؟.. وزير الإسكان يُجيب
  • وزير الإسكان: تخصيص وبيع ما يقرب من 50% من المنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يكشف حجم الاستثمارات الحكومية في العلمين
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يستعلم عن موقف تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يوجه بوضع برامج زمنية مضغوطة للانتهاء من "صواري" الإسكندرية