أقترح على الطرفين في مؤتمر القاهرة يوليو 2024 طلب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لشكره، ولا حرج في هذا المقام من صورة تجمعهم وقد تعثرت في الفندق، لأن مصر فوق الخلافات، بل نحن نتعلم منها كيف تحارب اسرائيل وتفاوضها ثم تطبع معها دبلوماسيا دون تجاوز الخطوط الوطنية الحمراء الملتهبة.

نصيحتي للصف الوطني السوداني المساند للجيش السوداني الذي كادت أن تغرر به قحت، عليهم التعلم من مصر كيف يمكن أن تلاقي عدو وطنك دون أن يأخذ منك أي تنازل.

للمشفقين، تقييمي النهائي للمؤتمر رغم بعض الهنات .. أن مصر قالت (لا للإقصاء) وأن قحت دفنت الإتفاق الإطاري و (إعلان أديس مع المليشيا) في مجاري الصرف الصحي في “العاصمة الإدارية” والحمد لله رب العالمين، وشكرا للجنود الأخفياء، في الصف الوطني الذين يتحملون نقدي من أجل الإصلاح.

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تلاوم شديد وشتم بين منسوبي المليشيا ووسط بعض حواضنها الإجتماعية

* و في خواتيم يومنا الثامن من بدء مسيرة تحرير و تطهير العاصمة و البلاد من دنس و رجس مليشيا آل دقلو الإماراتية المجرمة الإرهابية تواصل قواتنا الباسلة و القوات المساندة لها تقدمها في كافة المحاور و الجبهات فالحمد لله من قبل و من بعد .

* فقد شهدت محاور العاصمة تقدماً كبيراً في شمال و وسط بحري و في وسط الخرطوم توغلت القوات في منطقة المقرن و حررت عدداً من المواقع و البنايات الإستراتيجية و من جانب آخر فقد تمكنت قوات خاصة من الوصول إلى تخوم القصر الجمهوري !!

و في المقابل واصلت قوات المليشيا تقهقرها و هروبها جنوباً حيث تنتظرها المدفعية الموجهة و نسور الجو و المسيرات !!

* و في الوسط تمكنت قواتنا بفضل من الله و بعد معارك ضارية من تحرير منطقة جبل موية الإستراتيجية التي تمثل نقطة الربط بين كل أنحاء البلاد شرقاً و جنوباً و غرباً !!

تحرير جبل موية يمثل خطوة مهمة لإسترداد مدينة سنجة حاضرة ولاية سنار و الدندر و ما جاورها من المناطق التي استباحتها المليشيا !!

* أما في دارفور فتواصل القوات المسلحة والمشتركة تقدمها و زحفها لإكمال تحرير ولايات شمال و غرب و وسط و قد تمكنت بالفعل من تحرير عدد من المناطق من بينها منطقة (أم دخن) الإستراتيجية ، و بإذن الله ستشهد الساعات و الأيام القليلة القادمة إنتصارات كبيرة و حاسمة على المليشيا في دارفور !!

* من جانب آخر فقد شهد مساء أمس و نهار اليوم تداول تسجيلات صوتية كثيرة فيها تلاوم شديد و شتم بين منسوبي المليشيا و وسط بعض حواضنها الإجتماعية الأمر الذي يؤكد أنها باتت على وشك الإنهيار بإذن الله !!
#المليشيا_إلى_زوال

حاج ماجد سوار
حاج ماجد سوارإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إعلان تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا .. الهلال السوداني في التصنيف الثالث
  • مقتل واصابة (10) مدنيا بقصف المليشيا المتمردة على مناطق بأم درمان
  • دفنت قبل 31 عاماً وعُثر عليها أمس.. ما هو لغز البومة الذهبية في فرنسا
  • تلاوم شديد وشتم بين منسوبي المليشيا ووسط بعض حواضنها الإجتماعية
  • كل محاور المليشيا بحاجة إلى إمداد وإلى فزع بشكل متزامن وهذا مستحيل
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • ‏جبريل: القوات المشتركة تكسر عظم المليشيا في مناطق دارفور
  • المفاوضات بين طهران وواشنطن.. ممكنة ومتی؟
  • قوات المليشيا المتمردة تتواجد وتحتمي داخل مباني السفارات بما فيها السفارة الامريكية
  • سحق المليشيا أمر لا نقاش حوله وهو في طريقه إلى التحقق في دارفور وفي كل السودان