افتتح الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، اليوم، جسر المدينة الحضرية، الذي تنفذه أمانة المنطقة على وادي الأديرع؛ لربط المدينة الحضرية بالطرق والمحاور الرئيسة بالمدينة بتكلفة تزيد عن 52 مليون ريال، وذلك بحضور أمين المنطقة المهندس سلطان بن حامد الزايدي.

وتجول في موقع المشروع، مشيداً بما تم إنجازه في وقت قياسي، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد نموذجاً من النماذج المضيئة التي تجسد حرص القيادة الحكيمة على تنمية الوطن وتحقيق الرفاهية لأبنائه من خلال دعمها السخي وتسخير الإمكانات كافةً؛ لتحقيق التطلعات.


وقدّم المهندس الزايدي من جانبه، شكره لأمير المنطقة على حرصه ومتابعته المستمرة لمشاريع وأعمال الأمانة في ظل الدعم السخي وغير المحدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأوضح أن مشروع الجسر تم تنفيذه من قبل أمانة المنطقة عن طريق إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، وتم الانتهاء منه قبل المدة المحددة وفي وقت قياسي لم يتجاوز 10 أشهر، حيث يتكون المشروع من اتجاهين في كل اتجاه 3 حارات مرورية بعرض 9.9 أمتار، وممر مشاة بعرض 3 أمتار، وممر للدراجات بعرض 2.55م شاملاً الخدمات الكهربائية ووسائل السلامة اللازمة، مبيناً طول الجسر يبلغ 306 أمتار طولية مزدوجة، منسجماً مع التوجه التطويري الشامل لمدينة حائل بوصفها مدينة عصرية سياحية جاذبة، مشيراً أن المشروع يعد إضافة نوعية للمدينة ومشاريع أنسنة الحياة وتحسين شبكة المرور بالمنطقة وتقليل المدة اللازمة لمستخدمي الطريق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

حفروا 6 أمتار تحت الأرض.. القبض على 5 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في أسيوط

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط 5 أشخاص بمحافظة أسيوط لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بمنزل بدائرة قسم شرطة أبو تيج.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام، تم استهدافهم وأمكن ضبط 5 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية، وعثر بداخله على حفرة قطرها 3 أمتار وعمقها 6 أمتار، الأدوات المستخدمة في الحفر، وأقروا بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

اقرأ أيضاًسرقوه بـ طبنجة.. كشف ملابسات الاستيلاء على سيارة تاجر في دمياط

ضربة لتجار السوق السوداء.. مباحث التموين تضبط 25 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة

«مارسوا الفجور وتناولوا الخمور».. استكمال محاكمة 7 متهمين في قضية منتجع الشيطان

مقالات مشابهة

  • أمير حائل يعقد جلسته الاثنينية للحديث عن الحراك التنموي والسياحي بالمنطقة
  • مطالبات بسرعة افتتاح الوحدة البيطرية شرق وادي الدواسر
  • أمير حائل يستقبل مدير شرطة المنطقة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين
  • أمير المدينة المنورة يتسلم التقرير السنوي لجهود مكافحة المخدرات بالمنطقة
  • أمير جازان يتسلم تقريرين عن منجزات وأعمال “شرطة ومرور” المنطقة للعام 2023م
  • أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لفرع وزارة التجارة بالمنطقة
  • حفروا 6 أمتار تحت الأرض.. القبض على 5 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في أسيوط
  • الأشغال تنهي العمل بصيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة
  • مصادرة رتب وشعارات وبدل عسكرية مخالفة في الرياض