قال زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي جان لوك ميلونشون، اليوم الأحد، إن على الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون دعوة أحزاب اليسار الفرنسي لتشكيل الحكومة.

وأضاف ميلونشون بعد إعلان النتائج الأولية التي تشير إلى تقدم ائتلاف اليسار في الانتخابات الفرنسية أن"ماكرون تعرض للهزيمة وعليه أن يعترف بذلك".

وتابع ميلونشون الذي دعا إلى رحيل رئيس الوزراء أن "ماكرون يجب عليه الاعتراف بالهزيمة دون محاولة الالتفاف"، مضيفاً أن "هزيمة ماكرون مؤكدة بشكل واضح".

وأشار إلى أن "إرادة الشعب يجب أن تحترم بشكل صارم الآن"، مؤكدا أن اليمين بعيد كل البعد عن تقديم الحلول المناسبة للمواطنين".

وأظهرت التقديرات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات التشريعية في فرنسا إلى تصدر تحالف اليسار في الجولة الثانية واحتلال معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون المرتبة الثانية، متقدما على أقصى اليمين، لكن دون أن تحصل أي كتلة على غالبية مطلقة في الجمعية الوطنية.

ويقدر حصول "الجبهة الشعبية الجديدة" على 172 إلى 215 مقعدًا ومعسكر ماكرون على 150 إلى 180 مقعدًا وحزب التجمع الوطني الذي كان يُرجح في الأساس حصوله على غالبية مطلقة، على 115 إلى 155 مقعدًا.

وتضع هذه النتائج تحالف الجبهة الشعبية على الطريق لتحقيق فوز غير متوقع على حزب التجمع الوطني اليميني، لكن دون الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الانتخابات الفرنسية فرنسا إيمانويل ماكرون انتخابات فرنسا انتخابات فرنسا 2024 إيمانويل ماكرون اليسار الفرنسي جان لوك ميلونشون الانتخابات الفرنسية فرنسا إيمانويل ماكرون أخبار فرنسا

إقرأ أيضاً:

ائتلاف المالكي:الاحتلال التركي للعراق “عرى” التواجد الأمريكي وزيف الإتفاقية الإستراتيجية

آخر تحديث: 14 يوليوز 2024 - 11:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو ائتلاف دولة القانون ابراهيم السكيني ،الأحد، زيف الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق وقوات التحالف الدولي، فيما أكد أن التدخل التركي عرى التواجد الأمريكي في العراق. وقال السكيني في تصريح صحفي، إن “ما يسمى بالتحالف الدولي يدعي حماية العراق من التهديدات الخارجية”، مشيراً الى ان القوات العسكرية الامريكية في العراق لم تحرك سكناً إزاء الهجوم التركي على مناطق شمال العراق”. وأضاف ان، “على الحكومة العراقية مطالبتها بالتدخل الفوري ليس لحماية العراق بل من اجل تعريتها أمام العالم وكشف الأكاذيب التي يتواجدون بحججها”، لافتاً الى ان “حان وقت إلغاء الاتفاقية الاستراتيجية مع الجانب الأمريكي وتوجيه انذار احمر لهم بالخروج لتبين الحكومة جديتها في هذا الملف”. يذكر ان الاتفاقية الاستراتيجية تتضمن حماية القوات الأجنبية المتواجدة داخل الأراضي العراقية البلاد من أي تهديد خارجي، في حين ان تلك القوات لم تحرك ساكنا فيما يحدث من توغل تركي داخل البلاد.

مقالات مشابهة

  • هل سيتفق الائتلاف اليساري في فرنسا على اسم رئيس الوزراء المقبل أم يترك الكرة في ملعب ماكرون؟
  • صدمة اليسار.. هل تحتاج أوروبا إلى مراجعات أيديولوجية؟
  • برقية من الملك محمد السادس إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
  • تزامنا مع العيد الوطني الفرنسي.. ماكرون يستقبل الشعلة الأولمبية في باريس
  • اليمين المتطرف على أبواب الحكم في فرنسا
  • في غياب أغلبية مطلقة.. 4 فرضيات لتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة
  • الملك محمد السادس يرسل برقية الى الرئيس الفرنسي
  • ائتلاف المالكي:الاحتلال التركي للعراق “عرى” التواجد الأمريكي وزيف الإتفاقية الإستراتيجية
  • رئيس الوزراء الفرنسي يتزعم الكتلة البرلمانية لحزب ماكرون
  • غويري يتجه إلى البقاء في رين الفرنسي