قالت وسائل إعلام عبرية، الأحد، إنه جرى إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان على منطقة الجليل شمالا ما أدى إلى إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة واشتعال عدة حرائق بالمنطقة.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فقد تم “إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان على منطقة الجليل شمالي إسرائيل”.

وتحدثت الإذاعة عن “انطلاق صفارات الإنذار بمناطق شمالي البلاد حتى منطقة سدي إيلان على بعد 33 كيلومترا من الحدود اللبنانية”.

من جانبها، أفادت “نجمة داود” (الإسعاف) بإصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيم، واشتعال حرائق عدة في محيط طبريا، وفق موقع “والا” العبري.

وذكر الموقع أن “صفارات الإنذار تدوي في بعض المناطق شمالي إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي”.

بدورها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنه تم “رصد إطلاق عشرات الصواريخ والمسيّرات على مناطق عدة في الجليل الأسفل والشرقي، واعتراض بعضها، مع ترجيح وجود إصابات مباشرة”.

يأتي ذلك في ظل توتر متزايد على الحدود في الفترة الأخيرة، بين الجيش اسرائيلي و”حزب الله”.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الكرملين: لدينا القدر الكافي للرد على نشر الصواريخ الأمريكية في أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم السبت امتلاك روسيا للقدرات الكافية للرد بالمثل على نشر الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى في أوروبا.
وأشار بيسكوف - في تصريح نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أن روسيا بالطبع سترد على نشر الصواريخ الأمريكية في أوروبا، رغم أن الضحايا المحتملين في مثل هذه الحالة ستكون العواصم الأوروبية، موضحا "دائما ما كان هذا الوضع معقدًا الولايات المتحدة تنشر مجموعة متنوعة من الصواريخ ذات النطاقات المختلفة في أوروبا، والتي تستهدف تقليديا بلدنا، وبناء على ذلك، حددت بلادنا مواقع أوروبية كأهداف لصواريخنا".
وميدانيا أعلنت السلطات الروسية، مقتل ضابط بارز في قوات الرد السريع الروسية وتدمير 5 منازل وتضرر 13 منزلا آخرين، نتيجة القصف الأوكراني لمنطقة بيلجورود الروسية الحدودية.
وقال حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف - في بيان- إن القصف الأوكراني وهجمات الطائرات بدون طيار في المنطقة خلال الساعات الـ 24 الماضية أسفر عن مقتل الضابط ألكسندر ماسلينكو رئيس إدارة الاستجابة السريعة في بلدية شيبيكينو، أثناء أداء واجبه.
وأضاف جلادكوف أن أحد حراس الأمن أصيب وتم نقله إلى المستشفى بعد الإصابة بشظايا في منطقة الصدر، وهذا بخلاف تدمير وتضرر عدة منازل خاصة وبنايات سكنية.

مقالات مشابهة

  • عاجل ..حزب الله: قصفنا كريات شمونة بعشرات الصواريخ وحققنا إصابات مباشرة
  • WP: الجنود الإسرائيليون منهكون في غزة وينظرون بقلق لعدم الجاهزية لحزب الله
  • أمن ألمانيا يضبط لبنانيا متهم بشراء مكونات طائرات بدون طيار لحزب الله
  • السلطات الألمانية تلقي القبض على لبناني متهم بشراء مكونات طائرات دون طيار لحزب الله
  • بتهمة الانتماء لحزب الله.. ألمانيا توقف شخصاً لبنانيا
  • طقس الرياض.. استمرار الموجة الحارة على هذه الأماكن
  • هجومٌ كبير لـحزب الله.. ضربة صاروخية تهزّ منطقة إسرائيلية!
  • الكرملين: لدينا القدر الكافي للرد على نشر الصواريخ الأمريكية في أوروبا
  • بالفيديو.. جيش الاحتلال يعلن اعتراض “هدفين جويين مشبوهين” فوق إيلات
  • قصف تركي شمالي العراق