أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم ، أن الاعتراف بدولة فلسطين كجزء من عملية السلام في الشرق الأوسط هو حق لا يمكن إنكاره.


وذكر مكتب رئيس الوزراء البريطاني ، في بيان نشرته صحيفة (الجارديان) ، أن ستارمر سعيد لتمكنه من التحدث إلى الرئيس عباس في وقت مبكر جدًا من فترة ولايته، نظرًا للقضايا الملحة في المنطقة، والمعاناة المستمرة، والخسائر المدمرة في الأرواح جراء الحرب في غزة.

وأضاف "خلال مناقشة أهمية الإصلاح وضمان الشرعية الدولية لفلسطين، قال رئيس الوزراء إن سياسته طويلة الأمد بشأن الاعتراف بالمساهمة في عملية السلام لم تتغير، وهذا هو حق الفلسطينيين الذي لا يمكن إنكاره".


وفي هذا الصدد، علقت صحيفة الجارديان بأنه " يلزم البيان الانتخابي لحزب العمال، الحزب، بالاعتراف بالدولة الفلسطينية كجزء من عملية تؤدي إلى حل الدولتين ، ومن المرجح أن يثير ذلك غضب إسرائيل ، وكانت ردود أفعال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تتسم بالغضب عندما اعترفت أيرلندا وإسبانيا والنرويج رسميا بفلسطين في مايو الماضي ، واصفا الخطوة بأنها مكافأة للإرهاب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس فلسطين رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة، إلى فخامة الدكتور فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، بمناسبة ذكرى يوم الوحدة لبلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى المستشار الاتحادي أولاف شولتس.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • 13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني: ستارمر سمح بـ100 رحلة تجسسية فوق غزة لدعم “إسرائيل”
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • قرارات جديدة من رئيس الوزراء بشأن سيارات ذوي الهمم
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة