انضم أكثر من 300 ألف شخص إلى عريضة عبر الإنترنت تطالب بإعادة مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني في ربع نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا بسبب ادعاءات حول وقوع أخطاء تحكيمية بما في ذلك واقعة لمسة يد ضد مارك كوكورييا.

وفسر إيريك في مؤسس العريضة على موقع "تشينغ دوت أور" الإلكتروني هذه الخطوة بأنها تأتي بناء على العديد من القرارات الخاطئة للحكم الإنجليزي أنتوني تايلور خلال المواجهة التي انتهت بفوز إسبانيا 2-1 يوم الجمعة الماضي بعد اللجوء لوقت إضافي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلةlist 2 of 2بيدري باق مع منتخب إسبانيا رغم إصابته ويقبل اعتذار كروسend of list

✍???? أنت الحكم، هل استحقت ألمانيا ركلة جزاء؟

???? اشترك الآن ????

???? https://t.co/rqgQjLVzKF
???? https://t.co/alkogGtHdW#يورو2024 | #موطن_اليورو#Euro2024 | #beINEURO | #HomeofEuro pic.twitter.com/ENmPpDYxWT

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 6, 2024

وتمثلت الواقعة الرئيسية -في هذا اللغط- في تسديدة جمال موسيالا التي لمست يد كوكورييا خلال الوقت الإضافي أثناء التعادل بهدف لمثله، لكن تايلور لم يحتسب ضربة جزاء لمنتخب "الماكينات" كما لم يتدخل حكم الفيديو المساعد (الفار).

وتسببت هذه الواقعة في حالة من الجدل، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أكد قبل البطولة أن مثل هذه الوقائع وحين تكون الذراع ليست بوضعية غير طبيعية فلن تحتسب ضربة جزاء.

وبعد الجدل الذي أثير، حسم "يويفا" الحالة بقول إن قرار تايلور بعدم احتساب ركلة جزاء لألمانيا "صحيح، لأن يد كوكورييا لم تكن في وضع غير طبيعي في الوقت الذي ضربت فيه الكرة".

ووقع 315 ألف شخص على العريضة بحلول صباح اليوم الأحد، لكنها بادرة ذات أثر معنوي ليس أكثر، حيث يستعد منتخب إسبانيا لملاقاة نظيره الفرنسي بالمربع الذهبي الثلاثاء المقبل.

وفي يونيو/حزيران 2013، تعرض تايلور للاعتداء من جانب جماهير روما الغاضبة في المطار، بعدما أدار مباراة نهائي الدوري الأوروبي التي شهدت خسارة الفريق الإيطالي.

وأدار تايلور نهائي الدوري الأوروبي بين روما وإشبيلية بملعب "بوشكاش أرينا" وانتهت المباراة بفوز النادي الأندلسي بركلات الترجيح (1-4) بعد نهاية الوقتين الأصلي بالتعادل 1-1.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تقهر إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة

ألمانيا – توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على نظيره الإنجليزي بنتيجة 1-2 في نهائي “يورو 2024” اليوم الأحد على الملعب الأولمبي في برلين.

وافتتحت إسبانيا التسجيل في مستهل الشوط الثاني عبر الجناح المتألق نيكو ويليامز في الدقيقة 47 قبل أن يدرك البديل كول بالمر هدف التعادل لإنجلترا بحلول الدقيقة 74.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة منح البديل الآخر ميكيل أويارسابال المنتخب الإسباني هدف الفوز في الدقيقة 86.

وفض المنتخب الإسباني الشراكة مع ألمانيا المتوجة في 1972، 1980 و1996، لينفرد بالرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة القارية برصيد أربعة ألقاب بعد تتويجه في 1964، 2008، و2012.

كما حطمت إسبانيا الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يسجلها منتخب واحد في نسخة واحدة من البطولة القارية، بتسجيلها 15 هدفا في النسخة الحالية.

واختير لاعب خط وسط منتخب إسبانيا رودري كأفضل لاعب في “يورو 2024”.

في المقابل، فشلت إنجلترا، مهد كرة القدم، في إحراز بطولتها الكبرى الأولى منذ 1966 عندما توجت على أرضها بكأس العالم.

المصدر: RT + “أوبتا”

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تقهر إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة
  • بيدري يكشف حقيقة خلافه مع داني أولمو
  • شو: جماهير إنجلترا تستحق مننا اعتذارًا الآن
  • إسبانيا تهزم إنجلترا لتتوج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها
  • نهائى يورو 2024.. 30 دقيقة سلبية بين إسبانيا وإنجلترا
  • فيليب لام: هتافات جماهير ألمانيا ضد كوكوريلا سخيفة
  • مدرب منتخب إسبانيا يتقدم بطلب للاعبيه قبيل مواجهة إنجلترا في نهائي “يورو 2024”
  • حالة تأهب أمنية قبل إنطلاق نهائي يورو 2024
  • نهائي يورو 2024.. منتخب إسبانيا على بعد خطوة من فض الشراكة مع ألمانيا
  • الأمير ويليام يدعم إنجلترا في نهائي اليورو برسالة مؤثرة