قدم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، التهنئة لأهالي وأبناء بني سويف بالعام الهجري الجديد، سائلاً المولى أن يكون عام ازدهار ورخاء على وطننا الغالي مصر، وأن تسود المحبة والسلام العالم، متمنيا أن يكون هذا العام بداية جديدة وجادة لمزيد من العمل والاجتهاد لبناء الوطن والحفاظ عليه، وذلك في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محافظ بني سويف يشهد احتفالية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 

جاء ذلك عقب حضور محافظ بني سويف الاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446، الذى نظمته مديرية الأوقاف، عقب أدائه صلاة المغرب بمسجد عمربن عبدالعزيز بمدينة بنى سويف، وفي حضور بلال حبش نائب المحافظ، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، والدكتور عبد الرحمن نصر نصار وكيل وزارة الأوقاف، وهاني الجويلي رئيس المدينة، والمستشار أحمد عباس رئيس مجلس إدارة المسجد، الشيخ سعيد عبد الواحد مدير الدعوة بمديرية الأوقاف ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والقيادات الدينية والأئمة والدعاة من الأوقاف والأزهر الشريف.

الدروس المستفادة من الهجرة النبوية 

بدأ الاحتفال بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم للشيخ صالح أبو القاسم إمام وخطيب المسجد، ثم كلمة لوكيل الوزارة، تضمنت الإشارة إلى الدروس المستفادة من الهجرة النبوية للرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، والتي كانت علامة مضيئة في تاريخ الدعوة الإسلامية، مشيراً إلى أن الهجرة كانت بمثابة النموذج فى التخطيط والإعداد الجيد والمدروس والأخذ بالأسباب والتوكل على الله ،والتأكيد على أننا فى حاجة ماسة فى الفترة الحالية لبناء الوطن إلى العمل والاتقان فى سبيل تحقيق رفعة وطننا الغالى مصر، فيما اختتم الاحتفال بابتهالات دينية.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجرة النبوية احتفالية الأوقاف العام الهجري الجديد بني سويف محافظ بني سويف بالعام الهجری الجدید محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد إزالة طوابق مخالفة بمنطقة الفيلات في بنها

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم إزالة طوابق علوية مخالفة من أحد الأبراج السكنية بمدينة بنها، وذلك في إطار حملات المحافظة المكبرة لمكافحة مخالفات البناء والحفاظ على سلامة المواطنين.

حيث يقع البرج المخالف بمنطقة الفيلات ببنها، وقد تم إصدار رخصة بناء له بسبعة طوابق وأرضي، إلا أن صاحبه قام ببناء الدور الثامن والتاسع بالمخالفة للقانون.

وأكد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مشدداً على أن الدولة لن تتهاون في تطبيق القانون حفاظاً على سلامة المواطنين ومنع أي مخالفات قد تعرضهم للخطر.

كما وجه المحافظ رسالة إلى المواطنين بضرورة الإلتزام بالقانون والحصول على التراخيص اللازمة قبل البدء في أي أعمال بناء، مشيراً إلى أن المحافظة ترحب بتقديم التسهيلات للمواطنين الراغبين في التصالح في مخالفاتهم.

وخلال الحملة تقدم أحد المواطنين بشكوى إلى محافظة القليوبية بشأن تأخر مجلس مدينة بنها في إصدار تراخيص البناء، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس المدينة بعقد اجتماع عاجل مع رئيس مدينة بنها وممثلين عن جامعة بنها ومسؤولي منظومة التراخيص، وذلك لبحث سبل دفع الأعمال والتسهيل على المواطنين في إصدار التراخيص في أوقات قريبة وقياسية لمنع المخالفات.

وأكد المحافظ على حرصه على تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص للمواطنين، ومنع المخالفات والتعديات بكافة صورها، وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور كلا من اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، واللواء شريف صلاح مساعد مدير أمن القليوبية، والمقدم أحمد سالم الدقميري مأمور قسم ثاني مدينة بنها.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يلتقى مدير مديرية التضامن الاجتماعي الجديد
  • محافظ بورسعيد الجديد يُكرم اللواء عادل الغضبان خلال احتفالية كبرى بالديوان العام
  • مصطفى ثابت: الأوقاف أغنى وزارة في مصر وبها كنزين
  • الأوقاف تعلن تفوق الأئمة والواعظات والإداريين بالدراسات العليا
  • أناشيد ومدائح في احتفالات ثقافة أسيوط بالعام الهجري الجديد
  • قصور الثقافة تكرم المتفوقين من ذوي الهمم في احتفالية العام الهجري بالسامر
  • نائب محافظ بني سويف يشهد استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك الأوقاف
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد حفل تأبين الراحل الدكتور "عبد المجيد سليمان"
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة طوابق مخالفة بمنطقة الفيلات في بنها
  • المعمري يشهد افتتاح مدرسة اقرأ للقرآن الكريم في بهلاء