أعلن الجامع الأزهر الشريف، عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الدارسين بـ"رواق العلوم الشرعية والعربية" بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية في المحافظات، وذلك خلال الفترة من ٧-٧-٢٠٢٤م وحتى ٢٥-٧-٢٠٢٤م.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، إن فتح باب قبول دفعة جديدة من رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر وفروعه، يأتي في إطار جهود الأزهر المستمرة في نشر العلوم الشرعية والعربية، مؤكدًا على أهمية هذه البرامج في إثراء المشهد الثقافي والفكري في مصر، داعيا جميع الراغبين في الالتحاق بـ"رواق العلوم الشرعية والعربية" إلى المبادرة بالتقدم خلال مدة أقصاها 19 يومًأ وذلك عبر الرابط التالي:
https://www.

azhar.eg/ArticleDetails/ArtMID/10108/ArticleID/83927

الدراسة ستكون بنظام الحضور المباشر إلى جانب خيار التعليم عن بُعد

من جانبه، أشار الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن الدراسة ستكون بنظام الحضور المباشر إلى جانب خيار التعليم عن بُعد، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تيسير سبل الالتحاق بهذه البرامج العلمية المتميزة، لافتًا إلى ضرورة الالتزام بالضوابط التالية:

1- ألا يقل سن المتقدم عن ١٥ عاما وقت التقديم. 
٢- يجوز الالتحاق بالمستوى الأول للمرحلة التمهيدية لأي متقدم.
٣- يحق للحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية أو إجازة حفص من أحد معاهد القراءات التابعة للأزهر الشريف الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة المتوسطة.
٤- يحق للحاصلين على الثانوية الأزهرية أو ليسانس دار العلوم الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة التخصصية في أي تخصص من التخصصات الأربعة: (تخصص العقيدة- تخصص التفسير والحديث- تخصص الفقه وأصوله- تخصص اللغة العربية ).
٥- يحق للحاصلين على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية أو بكالوريوس التربية قسم اللغة العربية الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة التخصصية- تخصص اللغة العربية.
٦- على المتقدم التأكد من الانضمام إلى قناة واتساب المدرج رابطها ضمن نموذج التقدم الإلكتروني.
٧- على المتقدم الاحتفاظ بلقطة شاشة لرقم التسجيل الخاص به.
٨- على المتقدم متابعة ما ينشر على  قناة واتساب لاستكمال إجراءات التسجيل.
٩- يلتزم الدارس بأداء الاختبار في محافظة الدراسة التي يختارها أثناء التقديم، ولا يجوز غير ذلك إلا بموجب تحويل خلال المدة التي تحددها الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف.
١٠- يلتزم الدارس بنسبة حضور 70% سواء كان ممن اختار نظام الحضور المباشر أو ممن اختار نظام التعليم عن بعد .
١١- الدراسة بالرواق الأزهري مجانية بالكامل ولا يتم تحصيل أي رسوم.
يأتي هذا برعاية  كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامع الأزهر دفعة جديدة رواق العلوم الشرعية والعربية الأزهر عبد المنعم رواق العلوم الشرعیة والعربیة بالجامع الأزهر الجامع الأزهر اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

(حزب الله) يعلن التصدي لتوغلات إسرائيلية جديدة جنوب لبنان

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
أعلن (حزب الله) التصدي لمحاولات تسلل جديدة من قبل القوات الإسرائيلية إلى جنوب لبنان، اليوم الجمعة، كما أطلق الحزب رشقات كبيرة من الصواريخ على ثكنات ومستوطنات إسرائيلية.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه فجّروا بعد ظهر الجمعة، ثلاث عبوات ناسفة بقوات إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل باتجاه بلدة مارون الراس جنوب لبنان. وأضاف أن المقاتلين اشتبكوا بعد ذلك مع القوات المتقدمة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وكذلك أعلن (حزب الله) أن مقاتليه اشتبكوا مع جنود إسرائيليين أثناء محاولتهم التسلل باتجاه بلدة يارون.

وفي وقت سابق، أفاد الحزب بأن مقاتليه استهدفوا بقذائف المدفعية وبالصواريخ قوة من الجيش الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب بلدة يارون.

وحسب البيانات الصحفية التي نشرها الحزب اليوم الجمعة، فقد نفذ مقاتلوه أكثر من 20 عملية ما بين اشتباكات واستهدافات لتجمعات الجنود الإسرائيليين وقصف للثكنات والمستوطنات.
صاروخ بركان

وقال (حزب الله) إنه استهدف بصاروخ "بركان" ثقيل تجمعا للآليات والجنود في سعسع بمنطقة الجليل، وقصف بقذائف المدفعية وبصاروخ موجه قوة إسرائيلية في سهل مارون الراس ودبابة ميركافا في محيط موقع المالكية، مؤكدا وقوع قتلى وجرحى بين الجنود.

وأعلن الحزب أيضا أنه قصف برشقات صاروخية مدينة صفد وقاعدة إيلانيا، وقاعدة كتسرين، ومستوطنة حتسور من بين أهداف أخرى عديدة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصده خلال ساعة واحدة إطلاق 70 صاروخا من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى.

هجمات إسرائيلية

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي، نداف شوشاني، إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه "قتل حوالي 250 من عناصر حزب الله ومنهم عدد من القادة منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيّم نتائج الغارات الجوية التي شنها على ضاحية بيروت الجنوبية مساء أمس الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر استخبارات (حزب الله)، وقد وصفت هذه الغارات بأنها أعنف قصف إسرائيلي على الضاحية.

وزعم الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته ضربت "أكثر من ألفي هدف عسكري" على مدى أربعة أيام من العملية البرية في جنوب لبنان، بما يشمل مسلحين ومنشآت عسكرية وأسلحة.

وتشن إسرائيل أكبر عدوان على لبنان منذ حرب عام 2006، وأدت غاراتها الجوية العنيفة على أنحاء البلاد إلى استشهاد حوالي ألفي شخص، وإصابة آلاف آخرين، وتسببت بأزمة نزوح غير مسبوقة، وفقا للسلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير
  • (حزب الله) يعلن التصدي لتوغلات إسرائيلية جديدة جنوب لبنان
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • سلطان: نفخر بالمستوى العلمي لأكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • «الشيوخ» يعلن حازم عمر رئيسًا للجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية