الحرة:
2024-10-06@03:02:18 GMT

موجة الحر في الولايات المتحدة.. حزمة أرقام قياسية

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

موجة الحر في الولايات المتحدة.. حزمة أرقام قياسية

توقع خبراء أرصاد جوية، الأحد، استمرار موجة الحر التي حطمت بالفعل الأرقام القياسية السابقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث ستشهد مدن عدة في الغرب درجات حرارة تصل إلى 100 درجة فهرنهايت (37.7 درجة مئوية)، كما ستهيمن على الشرق طوال الأسبوع.

وقال الخبير في الخدمة الوطنية للأرصاد الجوية، برايان جاكسون، إن أعلى تحذير للخدمة الوطنية للأرصاد الجوية من الحرارة المفرطة ظل ساريا لنحو 36 مليون شخص، أو حوالي 10 بالمئة من السكان، مع توقعات بأن تتجاوز درجات الحرارة في ولاية أوريغون 100 درجة فهرنهايت (37.

7 درجة مئوية) وتصل إلى 115 درجة (46.1 درجة مئوية) في بعض أجزاء من كاليفورنيا الأحد.

وأضاف جاكسون: "نتوقع أن ترتفع درجة الحرارة في عشرات المناطق، نحو 30 منطقة، أو تحطم الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة يومية" في الغرب وشمال غرب المحيط الهادئ.

وحطمت درجات الحرارة المرتفعة العديد من الأرقام القياسية، السبت، حيث سجلت مدينة ريدينغ في كاليفورنيا أعلى درجة حرارة على الإطلاق وهي 119 درجة فهرنهايت (48.3 درجة مئوية)، محطمة بذلك أعلى درجة حرارة على الإطلاق وهي 118 درجة؛ كما وصلت درجة الحرارة في أوكيا، شمال سان فرانسيسكو، إلى 117 درجة فهرنهايت (47 درجة مئوية)، محطمة بذلك الرقم القياسي للمدينة ومعادلة أعلى درجة حرارة على الإطلاق؛ وبلغت درجة الحرارة في ليفرمور، شرقي سان فرانسيسكو، 111 فهرنهايت (43.8 درجة مئوية)، محطمة الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة يومية وهو 109 فهرنهايت (42.7 درجة مئوية)، الذي تم تسجيله منذ أكثر من قرن عام 1905.

وعادلت لاس فيغاس الرقم القياسي البالغ 115 فهرنهايت (46 درجة مئوية)، الذي تم تسجيله آخر مرة في عام 2007، وسجلت فينيكس أعلى درجة حرارة بلغت 114 فهرنهايت (45.5 درجة مئوية)، وهو أقل بقليل من الرقم القياسي البالغ 116 فهرنهايت (46.7 درجة مئوية)، الذي يعود تاريخه إلى عام 1942.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أعلى درجة حرارة الرقم القیاسی درجة فهرنهایت درجة مئویة الحرارة فی حرارة فی

إقرأ أيضاً:

طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وبقاء درجات الحرارة الليلية منخفضة.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة:  طقس خريفي مستقر  مع ارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة على المرتفعات وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها يوم الأحد، ومن المتوقع ان يتأثر لبنان اعتبارا من بعد ظهر يوم الاثنين بمنخفض جوي متمركز حاليا غرب دول البلقان مما يؤدي الى طقس متقلب خلال مطلع الاسبوع المقبل مع انخفاض بدرجات الحرارة وعودتها الى معدلاتها الموسمية.

 ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 23 و 29، في طرابلس بين  20 و 28 درجة وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:  صاف الى قليل الغيوم مع انخفاض نسبة الرطوبة وارتفاع بدرجات الحرارة النهارية بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، مع بقاء درجات الحرارة الليلية منخفضة.

السبت:  صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وبقاء درجات الحرارة الليلية منخفضة.

الأحد:  قليل الغيوم صباحا مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية، بينما تبقى دون تعديل فوق الجبال وعلى الساحل، يتحول بعد الظهر الى  غائم جزئيا مع ارتفاع نسبة الرطوبة وتشكل الضباب على المرتفعات، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الشمالية.

الإثنين:  غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال ، يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم مع تشكل الضباب على المرتفعات ويتوقع هطول  أمطار متفرقة بخاصة في المناطق الجبلية والشمالية.

-الحرارة على الساحل من 24 الى 23 درجة ، فوق الجبال من 16 الى 25 درجة، في الداخل من 14 الى 34 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية نهارا ضعيفة متفرقة ليلا ، سرعتها بين 8 و 30 كم/س.

-الانقشاع: جيد اجمالا.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 55 و 70%.

-حال البحر:  منخفض ارتفاع الموج الى مائج، حرارة سطح الماء:  27 درجة.

-الضغط الجوي: 762 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:   6,35

-ساعة غروب الشمس:   18,17

مقالات مشابهة

  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • العلماء يكشفون أخيرًا السر وراء الارتفاع القياسي لجبل إيفرست
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • العلماء يفسرون أخيرا السبب وراء ارتفاع جبل إيفرست القياسي