سنغافورة,"رويترز": يكافح الدولار للحفاظ على قيمته بعدما قدم تقرير الوظائف في الولايات المتحدة القليل من المؤشرات حول وضع الاقتصاد وفي ظل تحول تركيز السوق إلى بيانات التضخم المزمع صدورها من أكبر اقتصادين في العالم هذا الأسبوع.

وأظهرت بيانات نشرت يوم الجمعة أن عدد الوظائف الجديدة المضافة للاقتصاد الأمريكي جاء أقل مما كان متوقعا في يوليو، لكن الاقتصاد سجل مكاسب قوية على صعيد الأجور وشهد تراجعا في معدل البطالة.

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع مقابل سلة من العملات عقب صدور بيانات الوظائف، لكن الخسائر جاءت محدودة بالنظر إلى أن التقرير أوضح أن سوق العمل لا تزال قوية، مما يعني أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يحتاج إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وبلغ أحدث ارتفاع لمؤشر الدولار أثناء الجلسة 0.08 بالمئة عند 102.14 نقطة ليبتعد عن أدنى مستوى كان قد بلغه يوم الجمعة عند 101.73 نقطة.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.11 بالمئة إلى 1.2737 دولار فيما هبط اليورو 0.14 بالمئة إلى 1.0994 دولار.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس، ومن المتوقع أن يرتفع التضخم الأساسي 4.7 بالمئة على أساس سنوي في يوليو .

ومن المقرر أيضا صدور تقرير التضخم الصيني لشهر يوليو تموز يوم الأربعاء، ويتوقع المتداولون مزيدا من المؤشرات على تباطؤ التضخم في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وحوم اليوان الصيني بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين وخسر 0.2% في التداولات بالخارج ليصل إلى 7.2042 يوان للدولار.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.04 بالمئة إلى 0.6568 دولار بينما صعد الدولار النيوزيلندي 0.01 بالمئة إلى 0.60985 دولار.

وخسر الين الياباني ما يقرب من 0.3 بالمئة ليصل إلى 142.13 ين للدولار بعدما سجل أعلى مستوى له في أسبوع واحد عند 141.52 ين للدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الذهب يتحرك في نطاق ضيق وترقب بشأن قراءة التضخم الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2367.79 دولار للأونصة، فيما صعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 2374.10 دولار.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون في الوقت الحالي فرصة تبلغ 73 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، ويزداد الإقبال على الذهب مع تراجع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، المقرر صدورها غدا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1 بالمئة على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2 بالمئة، ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1 بالمئة و3.4 بالمئة على الترتيب.

يأتي ذلك فيما تداول المستثمرون الذهب في نطاق سعري ضيق، خلال التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة، من الممكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

أما فيما يخص المعادن النفيسة، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 30.89 دولارا للأونصة، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، فيما زاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 981.37 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخم الأمريكي
  • المعدن الأصفر يترقب إشارات التضخم الأمريكي
  • الذهب يتحرك في نطاق ضيق وترقب بشأن قراءة التضخم الأمريكي
  • الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخمِ الأميركيِ
  • تونس.. التضخم السنوي يرتفع إلى 7.3 بالمئة خلال يونيو
  • الدولار يتراجع وسط ترقب لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب يرتفع مع ترقب بيانات التضخم
  • خسائر الدولار تتراكم بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • الدولار يواصل خسائره بضغط من بيانات اقتصادية
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر