كشف الدكتور السيد قنديل، عضو المجلس الأعلى للجامعات ورئيس جامعة حلوان، تفاصيل برنامج هندسة العمارة الرقمية بكليات الهندسة للطلاب الجدد المقبلين على كليات الهندسة من شعبة «علمي رياضة»، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى ربط البحوث والدراسات المختلفة بخطط التنمية الشاملة والرؤية المستقبلية للمجتمع عن طريق إعداد البحوث المستحدثة والتحقيق النظري والبحوث الحاسوبية، والتصميم الرقمي، والتحقيقات التكنولوجية، وممارسات التصميم المبتكر في البيئات الطبيعية والمبنية.

برنامج هندسة العمارة الرقمية 2024

وأكد قنديل، وفقا لتقرير صادر عن الأعلى للجامعات، أن البرنامج  يتماشى مع العملية التصميمية للعمارة والتصميم الحضري والتخطيط باستخدام أحدث التقنيات والأدوات والتقنيات المتاحة في السوق؛ وذلك لإعداد خريج مهني فريد قادر على الاستجابة للتحديات التي تواجهه في التصميم الرقمي والثقافة والتحضر والبيئة.

وقال إن رؤية البرنامج تتمثل في أن يكون صرحا تعليميا رائدا على مستوى مصر والشرق الأوسط، ويسعى البرنامج لتقديم تعليم هندسي معماري يرتقي بأعلى معايير الجودة، مازجا بين التدريس المتميز والبحث العلمي المتقدم والتطوير المستمر.

وتابع أن البرنامج يمد جسور التعاون مع القطاع الصناعي من خلال مبادرات بحثية مشتركة وخدمات استشارية، إضافة إلى برامج للتطوير المهني.  

ويرتكز البرنامج على ثلاثة أهداف تعليمية وهي إكساب المعرفة والمهارات اللازمة لحل المشكلات الهندسية المعمارية، وتوسيع وتحسين القدرات المتعلقة بمسؤوليات المهندس المعماري تجاه المهنة والمجتمع، وتطوير القدرات من أجل ملاحقة التطورات الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات تنسيق الجامعات الثانوية العامة تنسيق الجامعات 2024

إقرأ أيضاً:

14 ألف جنيه.. تفاصيل أرخص برنامج عمرة في مصر 2024

كتب- محمد أبو بكر:

يهتم عدد كبير من المواطنين، بالبحث عن أرخص برنامج عمرة 2024، خاصة مع ارتفاع أسعار العمرة هذا الموسم، حيث تبدأ البرامج الاقتصادية من 35 ألف جنيه.

ويسافر عدد كبير من المصريين لأداء مناسك العمرة من خلال "عمرة الترانزيت"، والتي تُنظم عبر الحصول على تأشيرة المرور للمملكة العربية السعودية، وتمنح هذه التأشيرة المسافرين الفرصة لأداء العمرة خلال رحلاتهم العابرة عبر المملكة.

من جانبه، قال مصدر بغرفة شركات السياحة، إن آلية الحصول على تأشيرة عمرة الترانزيت تتطلب تقديم طلب لبعض شركات الطيران، للسفر إلى وجهة ثالثة على أن تكون المملكة العربية السعودية محطة عبور (ترانزيت) خلال الرحلة.

وأضاف، أن هذه التأشيرة تمنح المواطن فرصة الإقامة لمدة تصل إلى 96 ساعة في المملكة، مما يتيح لهم أداء مناسك العمرة خلال تلك الفترة.

وأوضح أن عمرة الترانزيت تتميز بأنها لا تخضع للضوابط المعتادة التي يتم تنظيمها عبر بوابة العمرة المصرية، ولا يُشترط على الحاصلين عليها الحصول على باركود العمرة من البوابة.

وأشار إلى أن شركات السياحة المصرية غير مُخوّلة بتنظيم برامج عمرة الترانزيت، حيث يتولى بعض الأشخاص المعنيين بالسياحة تنظيم تلك الرحلات، لأنها أرخص برنامج عمرة في مصر.

وتابع: تبلغ أسعار رحلة عمرة الترانزيت حاليًا نحو 14 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

أبرزها تذكرة الطيران والفنادق.. أسباب زيادة برامج العمرة 2024 الاقتصادية والخمس نجوم

هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024؟.. السياحة تُجيب

ذروة الموسم.. السياحة تكشف نسب إقبال المواطنين على حجز برامج العمرة 2024

تعاقد مع شركة سياحة وإقرار بالشهر العقاري.. ضوابط جديدة لحاملي تأشيرة الزيارة لأداء العمرة 2024

مقالات مشابهة

  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • «الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها
  • نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها إلكترونيا بسهولة
  • 14 ألف جنيه.. تفاصيل أرخص برنامج عمرة في مصر 2024
  • موعد الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية كلية تجارة
  • باسم يوسف ارب جوت تالنت 2024.. انضمامه للجنة التحكيم في الموسم السابع
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين