بغداد اليوم – بغداد

كشف المحلل السياسي عايد الهلالي، اليوم الاحد (7 تموز 2024)، عن خفايا زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد، مبيناً انها تهدف الى ابعاد الإقليم عن المسيرات والصواريخ في حال اندلعت الحرب في المنطقة.

وقال الهلالي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "التحركات الإقليمية والدولية وخاصة في جنوب لبنان واحتمالية دخول الفصائل المسلحة بهذا الصراع، والخشية من استهدافات جديدة لإقليم كردستان، جعل بارزاني يزور بغداد".

وأضاف أن "الزيارة لم تناقش ملفات الموازنة والرواتب والنفط والغاز، فهذه مواضيع ثانوية تناقش عن طريق رئيس حكومة الإقليم أو من ينوب عنه من الوزراء الذين يزورون بغداد باستمرار".

وأشار الهلالي إلى أن "الزيارة كانت لها أبعاد أكبر، وهي بمثابة نقل للرسائل والمخاوف من اندلاع الحرب واستهداف الإقليم بالمسيرات والصواريخ مجددا".

ووصل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد، الأربعاء الماضي، لأول مرة منذ 6 سنوات، فيما عقد سلسلة من اللقاءات مع الرئاسات الثلاث والقيادات الشيعية والسنية، ناقش فيها جملة من الملفات والقضايا العالقة وكان الملف الأمني في صدارة هذه الملفات، وبحسب سياسيين فأن بارزاني نقل رسالة لقيادات الشيعة مفادها بان الصراع مع امريكا سيوقف الدولار ويقطع الرواتب ويعرض العراق لسيناريو فنزويلا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. محمد رمضان يخطر كولر بـ3 قرارات جديدة لإدارة الأهلي (خاص)

يعقد محمد رمضان، المدير الرياضي للنادي الأهلي، اجتماعًا مع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد وصول المدرب للقاهرة فجر اليوم.

وعلم «الوطن سبورت» أن هناك 3 ملفات سيقوم محمد رمضان بمناقشتها مع مارسيل كولر، وذلك بحكم تكليفه بمهمته الجديدة مديرًا رياضيًا للنادي، بصلاحيات مدير الكرة.

تفاصيل اجتماع محمد رمضان وكولر في الأهلي

وقال مصدر داخل لجنة تخطيط الكرة في الأهلي: «الملف الأول هو ملف الصفقات إذ يقوم محمد رمضان بإبلاغ كولر بالتعاقد مع ثنائي محلي جديد لدعم صفوف الفريق رغم قرارات مارسيل كولر في وقت سابق برفضه ضم صفقات محلية جديدة».

وأضاف: «الملف الثاني هو إبلاغ المدرب بتعديل لوائح المكافآت والعقوبات الخاصة باللاعبين، بينما يتم مناقشة الملف الثالث وهو اختصاصات محمد رمضان كمدير للكرة من حيث حضور تدريبات الفريق والجلوس على الدكة خلال مباريات الفريق الرسمية، بجانب مرافقته للفريق في معسكراته قبل المباريات».

حقيقة رحيل كولر عن الأهلي بعد تعيين محمد رمضانوعن اعتراض كولر وتهديده بالرحيل عن الأهلي بعد تعيين محمد رمضان، أتم المصدر تصريحاته: «لا صحة لتلك الأنباء، والمدرب تم إبلاغه بقرار الإدارة قبل الإعلان الرسمي ولكن سيتم مناقشة الاختصاصات خلال الاجتماع بين المدير الفني للفريق والمدير الرياضي محمد رمضان».

مقالات مشابهة

  • موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات- عاجل
  • عاجل.. محمد رمضان يخطر كولر بـ3 قرارات جديدة لإدارة الأهلي (خاص)
  • بغداد اليوم تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل - عاجل
  • لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل
  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • ملكشاهي: حكومات الإقليم المتوالية واجهت صعوبات وضغوطات محلية وإقليمية