أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الاقتراح الذي وافقت عليه إسرائيل يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأكد الإعلام الإسرائيلي بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاجم بشدة وزير الدفاع يوآف جالانت، خلال الاجتماع الوزاري، واتهمه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وقال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، اليوم الأحد، إن أغلبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة إطلاق سراح الأسرى من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة. 

وأعرب هرتسوج، في منشور على منصة (إكس)، عن تضامنه مع عائلات ضحايا هجوم "طوفان الأقصى" ، مؤكدا التزام دولة إسرائيل باستعادة الأسرى ، وقال إن هذا هو التزام مُطلق.

 

وأضاف "نحن لا ننساهم ولو للحظة واحدة ، شعب إسرائيل لا ينساهم ولو للحظة واحدة ، الأمة كلها تريد عودتهم ، والأغلبية المطلقة تؤيد صفقة الأسرى ، واجب الدولة هو إعادتهم، وهذا في قلب إجماع الأمة"..

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان

استهدفت غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على بلدة الناقورة بلبنان منزلا يعود لآل مهدي، مما أسفر عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية للإعلام، أن صواريخ اعتراضية انفجرت فوق أجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. 

كما حلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط ، وشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو بنيامين نتنياهو الاقتراح إسرائيل القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الشمال يحترق وأهالي المحتجزين مضربون عن الطعام .. ماذا يحدث في إسرائيل؟

كشفت وسائل إعلام عبرية عن تصاعد الأحداث في الداخل الإسرائيلي بعد رصد أكثر من 110 صواريخ أُطلقت من لبنان تجاه مستوطنات شمال الأراضي المحتلة، فضلا عن غضب أهالي المحتجزين، ويفصلنا أقل من 48 ساعة على مرور عام على وجود المحتجزين في قطاع غزة، وحالة من الرعب والتوتر تسود بين الإسرائيليين.. فماذا يحدث في دولة الاحتلال؟

عملية يافا تثير رعب الإسرائيليين

وكشف تقرير لصحيفة هآرتس العبرية، إن عملية يافا التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة العشرات، هي الأكثر فتكًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث لم تشهد تل أبيب أي هجوم بهذا الحجم منذ الانتفاضة الثانية، وهو ما تسبب في حالة من الرعب والهلع بين المواطنين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف التقرير أن تلك العملية، بالإضافة إلى الصواريخ التي يتم إطلاقها من لبنان والهجوم الإيراني، زادت من حدة التوترات والقلق والرعب بين الإسرائيليين، وهو ما جعل طلبات الدعم النفسي من القلق والتوتر ترتفع لأكثر من 500% خلال يومين فقط.

صواريخ لبنان تحرق شمال الأراضي المحتلة

وكشفت صحيفة معاريف العبرية، أن صافرات الإنذار لم تتوقف عن الدوي في شمال الأراضي المحتلة منذ صباح اليوم، حيث انطلقت في عكا والجليل الأسفل ومنطقة كرمئيل وشرق حيفا.

وأضافت أنه منذ الصباح الباكر وحتى الساعة 6 مساءً تقريبا تم رصد إطلاق 110 صواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنات الشمال، وسط سقوط بعضها على مستوطنات بالفعل، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن خلال الساعتين الأخيرتين، تم رصد حوالي 60 صاروخا تم إطلاقه من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، مطالبًا المواطنين بالتوجه إلى المناطق الآمنة والملاجئ، خاصة بعد تضرر عدد من المنازل وتجدد اشتعال النيران في شمال الأراضي المحتلة. 

أهالي المحتجزين مُضربون عن الطعام

وفي تطور لأحداث الداخل الإسرائيلي، أصدر أهالي المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب تنفيذ الفصائل الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر التخلي عن المحتجزين من أجل مجده السياسي.

وأضافوا أنه بات واضحًا أن نتنياهو ليست لديه النية لإعادة المحتجزين حتى لو انتهت الحرب في شمال الأراضي المحتلة، مؤكدين أن الفصائل وافق على مقترح بايدن ونتنياهو أفشل متعمدًا جولات التفاوض، تاركًا ابناءًنا للموت.

وأعلنوا أنهم مضربون عن الطعام ومعتصمون أمام الكنيست الإسرائيلي، وأنهم لن يستسلموا وسيواصلون احتجاجاتهم حتى عودة المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيدان و18 مصابا جراء غارة للعدو الإسرائيلي على بلدة الجية في ساحل الشوف بجبل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أسرانا من أجل منصبه
  • الشمال يحترق وأهالي المحتجزين مضربون عن الطعام .. ماذا يحدث في إسرائيل؟
  • عائلات الأسرى “الصهاينة” :”نتنياهو” قرر التخلي عن الأسرى من أجل مجده
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة تول جنوبي البلاد
  • طبول الحرب تقرع| ترامب يحرض إسرائيل على “ضرب” المنشآت النووية الإيرانية.. والحوثيون يعتزمون مهاجمة المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على الضاحية الجنوبية ببيروت
  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه أهداف في بيروت خلال الساعات الماضية