يقدم تطبيق "مرشدك الزراعي" الذي تشرف عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة، خدماته الإرشادية في مختلف المجالات الزراعية.
ومن شأنها نقل مستوى الخدمات الزراعية في المملكة إلى أعلى مستوياتها من خلال 385 خبيرًا ومرشدًا ومهندسًا زراعيًّا.رفع كفاءة الزارعةويهدف التطبيق إلى رفع كفاءة الزارعة، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي، حيث قدم منذ إطلاقه أكثر من 2.

9 مليون استشارة زراعية.
أخبار متعلقة "الصحة" تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذرسجن وغرامة.. معاقبة أحد المخالفين لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصةويتيح العديد من الخدمات لمستخدميه: المرشد الذكي وهي خدمة ذكاء اصطناعي تمكن المستخدمين من طلب الاستشارات في مختلف المجالات الزراعية من خلال محاكاة محادثة مع المستخدم بلغة طبيعية.
وكذلك تقديم الحلول والتوجيهات من دون أي تدخل بشري، حيث بإمكان المستخدم أن يسأل عن نبات أو آفة لتحسين جودة وإنتاجية المحاصيل.دعم الزراعة في السعوديةإضافةً إلى طلب التواصل المباشر والاستشارة، وزيارة مرشدين للموقع، وطلب تحاليل زراعية واستعراض نتائجها من خلال ربطه مع أنظمة المختبرات السعودية المعتمدة، كما يمكن للمستخدم حجز موعد في أحد المختبرات المتخصصة، وتحديد التاريخ والوقت الخاصين بالموعد.
كما يقدم التطبيق خدمات الأرصاد لمساعدة المزارعين والمستثمرين بشكل يومي على هيئة رسائل وتنبيهات، ترسل من قبل مرشدي المنطقة عن التوقعات القادمة لكي يستفيد منها المزارعون.
وجرى ربطه مع النظام الخاص بالمركز الوطني للأرصاد الجوية لتوقعات الطقس، وكذلك دليل خاص بالأسواق المركزية الحاضرة في المدن والمناطق والمحافظات التي تمكن المستخدم من الدخول على كل سوق، واستعراض جميع البيانات المتعلقة به.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض مرشدك الزراعي الزراعة في السعودية الزراعة السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي صادرات مصر الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 وحتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 ألف و 169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليون و943 ألف و865 بزيادة قدرها 932 مليون و700 ألف و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة، من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي المصري، حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي: الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالي، مضيفًا أن مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها أكبر الأسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والأفريقية.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر

«الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة تطرح أراضي للبيع

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • حصاد 64 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 102 مليون خدمة طبية مجانية
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • خالد عبدالغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما