أكد سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشئون التنمية والمنظمات الدولية أن فتح المعابر ضرورة ملحمة لدعم الأشقاء في قطاع غزة، مشيدا بجهود مصر رئيسا وحكومة وشعبا لما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني.

الشعب المصري يدعم الأشقاء في غزة

وقال سلطان الشامسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إن ما يفعله الشعب المصري من دعم الأشقاء في غزة ليس غريبا عن المصريين، مشيرا إلى وجود تنسيق عال بين مصر والإمارات لمساعدة الأشقاء، قائلا: «ليست أول مرة يحدث تنسيق عال بين مصر والإمارات وهناك خلية عمل وتنسيق بين الفريقين».

ملف المساعدات

وتابع: «التنسيق المصري الإماراتي في أكثر من ملف، سواء المساعدات عن طريق الجو أو نقل المصابين» مشيرا إلى استقبال الإمارات 710 من جرحى ومصابي سرطان في غزة للعلاج خلال المرحلة، كما يوجد مستشفى عام في العريش أقامته الإمارات لدعم مواطني غزة وتعاون كبير لتوفير المياه النظيفة بمعدل 1.5 مليون جالون يوميا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تنسيق مشترك مع هيئة جودة التعليم لتطوير العنصر البشرى

استقبل الدكتور سامح الحفنى، وزير الطيران المدنى، الدكتور علاء عشماوى، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء والدكتور هشام عبدالناصر، المستشار السياسى لرئيس الهيئة والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة وبحضور الطيار عزت متولى، رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب.. حيث تناول اللقاء، استعراض دور الهيئة القومية وعملها فى التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التى تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة وكذلك الحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على اتساق مهامها وأهدافها من أجل تحسين أدائها الكلى للتأهيل والحصول على الاعتماد. 

وفى هذا السياق، أثنى الدكتور سامح الحفنى على إمكانيات الهيئة فى تطوير مختلف المؤسسات التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة فى مجال التعليم والتدريب، معربًا عن تقديره لأهمية تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالمعايير الدولية فى هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك بما يدعم تطوير العنصر البشرى ويحقق التميز داخل منظومة العمل بقطاع الطيران المدنى وبما يتواكب مع متطلبات التشغيل فى سوق النقل الجوى العالمى.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي يبحث مع نظيره الفرنسي تنسيق الجهود للوصول إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • تنسيق مشترك مع هيئة جودة التعليم لتطوير العنصر البشرى
  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • قرقاش: رئيس الدولة يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء
  • دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر
  • وكالة الأنباء الإماراتية: "رأس الحكمة" مشروع إماراتي عملاق قد يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045
  • المشاط: تنسيق بين الوزارات لتوفير بيئة مستقرة لاستثمارات القطاع الخاص
  • مصاريف جامعة الدلتا 2025 ورابط التقديم.. اعرف تنسيق الكليات
  • افتتاح مبنى قيادة الطوارئ والدعم الأمني في عدن بدعم إماراتي
  • كيف انهارت مبادرة مسؤول إماراتي لنبذ الخلاف مع السعوديين؟.. صراع مشتعل