صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@00:07:47 GMT

انتخاب كويكي حاكمة طوكيو لولاية ثالثة

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

أعلنت يوريكو كويكي فوزها بولاية ثالثة حاكمة لطوكيو التي تعد إحدى أكثر مدن العالم تعدادا للسكان، وفق ما أفادت وسائل إعلام يابانية استنادا إلى استطلاعات لدى خروج الناخبين أظهرت فوزها بغالبية ساحقة عقب الانتخابات التي جرت اليوم الأحد.
وكويكي، البالغة 71 عاما، وزيرة ومذيعة تلفزيونية سابقة تتولى منصب حاكمة طوكيو منذ العام 2016، وقد تعهدت فورا بتعزيز رفاه العاصمة اليابانية واقتصادها وإدارة الكوارث الطبيعية.


وأظهرت استطلاعات الخروج من مراكز الاقتراع، التي أجرتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "أن أتش كاي" ووسائل إعلام أخرى بعد إغلاق مراكز الاقتراع في الساعة الثامنة مساء، تصدر كويكي لائحة المرشحين.
كان من بين أبرز منافسيها امرأة أخرى تخوض غمار السياسة، وهي نائبة معارضة سابقة ومذيعة تلفزيون تبلغ 56 عاما وتُعرف باسم رينهو.
وقالت كويكي لأنصارها بعد النتائج، التي أظهرت فوزها بحاكمية المدينة الضخمة التي يبلغ عدد سكانها 14 مليون نسمة "بفضل الدعم القوي من سكان طوكيو، تم تكليفي بقيادة هذه المدينة العظيمة".
وأضافت أن "اليابان وطوكيو تواجهان اليوم تحديات مختلفة".
وقالت "سأعمل على تحديث جهود الإصلاح في طوكيو، وكما تعهدت في حملتي الانتخابية، سأحمي حياة سكان طوكيو وسبل عيشهم".
بدأت عملية فرز الأصوات فور إغلاق صناديق الاقتراع، ومن المقرر الإعلان عن النتيجة الرسمية بحلول صباح الاثنين.
وخاض انتخابات حاكم طوكيو 56 مرشحا، وهو عدد قياسي.

أخبار ذات صلة فتح مراكز الاقتراع في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية زلزال قوي يضرب طوكيو المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يوريكو كويكي طوكيو انتخابات فوز

إقرأ أيضاً:

حاكمة ولاية أميركية تطالب بإنقاذ الرعايا العالقين في لبنان

حثت غريتشن ويتمر، حاكمة ولاية ميشيغان الحكومة الأميركية على بذل مزيد من الجهد لإنقاذ الأميركيين العالقين في لبنان وسط الهجوم العسكري الإسرائيلي على البلاد.

وقالت في رسالة لوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن "نسمع بالفعل تقارير عن وفيات مؤكدة ونخشى أن يكون هناك المزيد. لا يمكننا الوقوف مكتوفي الأيدي بينما يعاني ناخبونا وأسرهم". وأطلع مكتبها رويترز الخميس على الرسالة التي تحمل تاريخ يوم الثلاثاء.

وقتل أميركي من ديربورن بولاية ميشيغان يدعى كامل أحمد جواد في غارة جوية إسرائيلية في لبنان الثلاثاء، وفقا لابنته وصديق له وعضوة الكونغرس الأميركي التي تمثل دائرته الانتخابية. وقال مكتب النائبة الديمقراطية الأميركية رشيدة طليب إنه مواطن أميركي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركي، الأربعاء، عندما سئل عن تقارير عن وفاة أميركي في لبنان "نعلم أن مقيما دائما بشكل قانوني، وليس مواطنا أميركيا (قتل في لبنان) ولكننا بالطبع نقدم خالص تعازينا للعائلة".

وأسفرت الحملة العسكرية الإسرائيلية الأحدث في لبنان عن مقتل مئات وجرح الآلاف وتشريد أكثر من مليون شخص. وتقول إسرائيل إنها تستهدف مقاتلي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية للصحفيين الخميس إن واشنطن تقدم للمواطنين الأميركيين "أكبر عدد ممكن من الخيارات لمغادرة" لبنان.

وأضاف "نعمل مع شركات الطيران لحجز مقاعد للمواطنين الأميركيين. كما نعمل على زيادة القدرة التجارية من خلال تنظيم رحلات إضافية"، موضحا أن أكثر من 250 أميركيا وأفراد أسرهم استقلوا مثل هذه الرحلات حتى الآن.

وقالت الوزارة الأربعاء إن نحو 7 آلاف مواطن أميركي في لبنان سجلوا لدى الحكومة الأميركية لتلقي معلومات حول مغادرة البلاد، رغم أنهم لم يطلبوا جميعا المساعدة للمغادرة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل مُحاكمة 8 مُتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • تأجيل مُحاكمة مُتهم في فندق الأهرامات الثلاثة
  • تأجيل مُحاكمة مُتهم في ”أحداث التجمهر بالبدرشين”
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • اليوم..استكمال مُحاكمة مُتهمٍ بالانضمام لجماعة إرهابية
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • حاكمة ولاية أميركية تطالب بإنقاذ الرعايا العالقين في لبنان
  • بالإجماع.. خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • و أنت عائد إلى بيتك فكر في تلك المدينة الصامدة التي غيرت مجرى الحرب