شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالعمل على نجاح أعمال الموجة الثالثة والعشرين، والتعامل مع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية وازالتها.

وأوضح المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم تنفيذ حملة مكبرة اليوم الأحد لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، ذلك بتأمين من مركز شرطة طامية بقيادة اللواء محمد والي مساعد مدير أمن الفيوم والعميد محمد جلال مأمور قسم شرطة طامية والمقدم محمد ثروت مفتش مباحث مركز شرطة طامية والنقيب رضا حسن، وذلك لتأمين جميع أفراد الحملة والمعدات أثناء إزالة التعديات بنطاق المركز.

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بمركز طامية 

وأسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة عدد 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية ولاية الإئتمان الزراعي بناحية عزبة عبد الرازق موسى التابعة لقرية الروضة علي مساحة 1100 متر، عبارة عن أسوار بارتفاعات مختلفة وغرف بالطوب الأبيض والأحمر، وتم تنفيذ الإزالة ومصادرة مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك بحضور المهندس جمال عرفان رئيس الوحدة المحلية بقرية الروضة.

كما شارك في الحملة معدات الحملة الميكانيكية والكهربائية وإدارة الإشغالات بمجلس مدينة طامية ومسئولي التعديات بالوحدة المحلية لقرية الروضة. 

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، للعمل على نجاح أعمال المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين وتحقيق المستهدف منها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة طامية الفيوم التعديات الأراضي الزراعية بوابة الوفد جريدة الوفد لإزالة التعدیات على الأراضی

إقرأ أيضاً:

الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لحصر ومراجعة موقف السيارات المفرج عنها لصالح الأشخاص من ذوي الهمم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وعماد أبو بكر متولي ممثلاً عن وزارة الاستثمار، والنقيب محمد عبد السلام ممثلاً عن وزارة الداخلية، ورامي عبد المنعم، وأحمد محمد عبد الرحمن ممثلي مصلحة الجمارك، و أحمد فاروق حسن ممثلاً عن مديرية التضامن الإجتماعي، وأحمد عبد الرحيم ممثلاً عن ديوان عام محافظة الفيوم.

حصر دقيق

وأكد محافظ الفيوم، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في إجراء حصر دقيق، ومراجعة شاملة لموقف ملفات السيارات المفرج عنها لصالح الأشخاص من ذوي الهمم، للتأكد من استخدام كل شخص منهم للسيارة الخاصة به، وعدم التحايل على القانون، وتحرير المخالفات الجمركية حال وجودها، وذلك في ضوء قرار وزارة المالية رقم 334 لسنة 2024، الذي ينص على تشكيل لجان في كافة محافظات الجمهورية تضم ممثلين عن وزارة المالية "مصلحة الجمارك"، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارات الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار والتجارة الخارجية، وذلك لمراجعة السيارات التي تم الإفراج عنها لصالح ذوي الهمم خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأكد الأنصاري، استعداد المحافظة لتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها تيسير أعمال أعضاء اللجنة في الكشف عن المخالفات المتعلقة بإساءة استخدام هذه السيارات، وتقديم الدعم اللازم لذوي الهمم، وتوفير الخدمات المناسبة لهم.

واستعرض أعضاء اللجنة، خطة العمل التي يجري تنفيذها، من فحص ملفات ذوي الهمم في الفترة من 2021 حتى تاريخه، وإجراء الزيارات الميدانية المطلوبة، والتأكد من أن السيارة بحوزة الشخص المستحق من عدمه، والتأكد من رخصة السيارة، ومن بطاقة الخدمات المتكاملة لدى الشخص.

IMG-20241005-WA0010 IMG-20241005-WA0011

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع أعمال مراجعة موقف السيارات المفرج عنها لصالح ذوي الهمم
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 5 دورات تدريبية للموظفين الأسبوع الجاري
  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات من الخطة التدريبية للمحليات بالمحافظات
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • وصول 100 طن أسمدة إلى مركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة بوسط سيناء