إبراء- الرؤية

استقبلت جامعة الشرقية ممثلة في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، طلبة المدارس بمحافظة شمال الشرقية للصفوف من السابع  وحتى الثاني عشر، في برنامجها الصيفي الذي سيستمر لمدة شهر.

ويعد هذا البرنامج تجربة مميزة وثرية بالمعرفة والتجارب الجديدة بالنسبة للطلاب، والذي يتضمن عددا من ورش العمل التفاعلية والتي تتناول مجموعة متنوعة من المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والفنون واللغات والقيادة، إضافة إلى التعرف على كليات الجامعة والتخصصات المطروحة وارتباطها بسوق العمل من خلال بعض المحاضرات التي يقدمها عدد من الأكاديمين بكليات الجامعة المختلفة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج UPSKILL في جامعة عين شمس لتنمية مهارات الطلاب

افتتحت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس فعاليات برنامج الـ UpSkill في نسخته الثانية والذي يقام تحت مظلة قطاع الإبتكار والتدريب بالجامعة من خلال مركز التوظيف ومركز التدريب والتطوير ومركز الإبتكار وريادة الأعمال. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، تحت إشراف الدكتورة نيڤين عاصم الرئيس التنفيذي للقطاع، الدكتورة وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الإبتكار وريادة الأعمال، والدكتور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف.

يهدف برنامج UPSKILL في جامعة عين شمس إلى تأهيل 1500 طالب من طلاب وخريجي جامعة عين شمس و 100 عضو هيئة معاونة (معيد و مدرس مساعد) علي مدار 3 أشهر ليصبحوا كوادر فعالة في سوق العمل وتقديم الإرشاد الوظيفي لهم لتحديد مسارهم المهني السليم في سوق العمل؛ كما يهدف البرنامج الي تأهيل عدد من الطلاب بتقنيات التفكير التصميمي ومهارات ريادة الأعمال وتنمية مهارات أعضاء الهيئة المعاونة بالجامعة وتأهليهم للمشاركة في تقديم الدعم والإرشاد لطلاب الجامعة بجميع فاعليات قطاع الابتكار والتدريب.

جامعة عين شمس تحسن مهارات الطلاب

وأكدت الدكتورة غادة فاروق أن جامعة عين شمس تولي مثل تلك المبادرات والبرامج أهمية كبري لما لها من دور في تحسين مهارات الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس بما يواكب احتياجات سوق العمل المعاصر ، وربط خريجي الجامعة بالفرص المختلفة في سوق العمل.

وأشادت نائب رئيس جامعة عين شمس بالمجهود المبذول في تصميم البرنامج ليكون نموذج متكامل يضم كافة العناصر الأساسية بالمنظومة من طلاب وخريجين وهيئة معاونة ويدعم الشباب في كافة إختياراتهم المستقبلية سواء في التوظيف أو ريادة الأعمال، في إطار التكامل بين كافة مراكز القطاع .

وعبرت نائب رئيس جامعة عين شمس عن سعادتها بالتطوير الذي شهده البرنامج عن نسخته السابقة من خلال تفعيل رؤية الجامعة نحو ضرورة بناء الشراكات والتحالفات بما يساهم في تعظيم الإستفادة والنتائج ، وذلك من خلال ربط شركاء الصناعة من القطاعات المختلفة لينضموا إلي البرنامج كشركاء فاعلين ليحصدوا ثمار هذا البرنامج من خلال أنشطة التعلم عبر التجربة والأنشطة التوظيفية المختلفة.

وفي ختام كلمتها، أعربت نائب رئيس جامعة عين شمس عن تطلعها لتحقيق نتائج مثمرة، مقدمة الشكر لقطاع الإبتكار بمراكزه الثلاثة وكافة شركاء البرنامج.

وأكدت الدكتورة نيفين عاصم على سعادتها بالتعاون الفعال بين الثلاثة مراكز لتحقيق أهداف القطاع والتى من بينها وجود شركاء نجاح لتمويل الفعاليات المختلفة.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العزيز أن البرنامج يتماشى مع رؤية مصر  2030 لتأهيل الشباب لتولي المناصب القيادية ، إلى جانب سد الفجوة بين الخريجين وسوق العمل .

وقدم نبذة عن البرنامج ومراحله المختلفة والمهارات التى يوفرها والشركاء ، لافتا إلى أن برنامج هذا العام يتميز بوجود عدد مميز من الشركاء في الجانب التمويلي والتدريبي.

وعقب الافتتاح قام الحضور بجولة تفقدية للقاعات التدريبية.

شهد الافتتاح  الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ، والدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين، والدكتورة ريم الكباريتي مدير رابطة الخريجين ، والدكتورة رنا الهلالى مدير مركز خدمة الطلاب ذوى الإعاقة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «الحوكمة الإلكترونية لتاكسي الجامعة» بجنوب الوادي
  • دور الحيوانات البرية في التوازن البيئي تدريب صيفي بجامعة القناة لطلبة المدارس
  • انطلاق المرحلة الأخيرة من تدريب الأمن السيبراني بجامعة غلاسكو
  • بمشاركة 28 فريقا.. انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • جامعة الأميرة نورة تطلق “المخيم الصيفي 2024” بحزمة من الأنشطة الإثرائية
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على مميزات برنامج معلم المدارس التكنولوجية بـ "تربية حلوان"
  • برنامج صيفي لتطوير المشاريع لطلبة وخريجي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
  • انطلاق برنامج UPSKILL بجامعة عين شمس لتنمية مهارات الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس
  • انطلاق برنامج UPSKILL في جامعة عين شمس لتنمية مهارات الطلاب
  • المنشاوي يتفقد سير العمل بالإدارات والوحدات بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط