الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة بغداد، اليوم الأحد، المباشرة بتنفيذ مشروع مجاري ناحية سبع البور الذي يعد من المشاريع المهمة والحيوية.

وذكرت المحافظة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "هذا المشروع الذي يأتي بتوجيه ومتابعة ميدانية من محافظ بغداد عبد المطلب العلوي يعد من المشاريع المهمة الذي يتألف من أربع محطات رفع مشتركة (مياه أمطار، صرف صحي) وبطاقة تصريف  44 مترا مكعبا في اليوم".

وأضافت، أن "المشروع تشرف عليه ملاكات مديرية مجاري محافظة بغداد وبتنفيذ شركة (العزة) تتألف الشبكة من 142 ألف متر طول بالنسبة للصرف الصحي و 126 ألف متر طول لتصريف مياه الأمطار، ومياه الأمطار سيتم ضخها إلى المبازل ومياه الصرف الصحي سيتم ضخها إلى وحدة المعالجة المركزية". 

وأشارت إلى أن "المشروع سيسهم بالحفاظ على البيئة وتوفير فرص للعاطلين عن العمل فضلا عن النهوض بواقع الخدمات للناحية، ومن المؤمل إنجاز المشروع بشكل كامل خلال العام 2027".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الاستثمار الإماراتية اليوم عن دعمها الكامل لمشروع رأس الحكمة في جمهورية مصر العربية، والذي يعد واحدًا من أهم وأكبر مشاريع المدن الساحلية في المنطقة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وشددت الوزارة على أهمية مشاركة الشركات الإماراتية في تطوير هذا المشروع الاستراتيجي، والذي يجذب المستثمرين الإماراتيين بشكل ملحوظ نظرًا لإمكاناته الواعدة كمركز مالي ومنطقة حرة ووجهة سياحية راقية.

وقد لعبت وزارة الاستثمار دورا محوريا في تسهيل وتبسيط إجراءات الاستثمار وتحديد الفرص المتاحة أمام الشركات الإماراتية للمشاركة في هذا المشروع.

وتتولى شركة "مدن القابضة" مهام إدارة المشروع كالمطور الرئيسي، وذلك بالتعاون مع شركاء من جمهورية مصر ودولة الإمارات والمجتمع الدولي.

وقد تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع جهات إماراتية مثل مطارات أبوظبي وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" وبرجيل القابضة، وستواصل وزارة الاستثمار تسهيل التعاون بين الجهات المعنية في المستقبل لضمان مساهمة الشركات الإماراتية بشكل رئيسي في مشروع رأس الحكمة.

وفي هذا السياق، أكد محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، على أهمية مشروع رأس الحكمة كرمز للتعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر. وأوضح سعادته أن الوزارة تعمل على تهيئة بيئة استثمارية ملائمة لدعم مشاركة الشركات الإماراتية في تنمية مصر وخلق فرص نمو اقتصادي طويلة الأجل وازدهار مشترك.

ومن المتوقع أن يكون مشروع رأس الحكمة محركا أساسيًا للنمو الاقتصادي في مصر، حيث من المقرر أن يساهم بحوالي 25 مليار دولار أمريكي سنويًا في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2045.

ويقدر أن يصل إجمالي الاستثمارات الموجهة للمشروع خلال مراحل التطوير إلى 110 مليارات دولار أمريكي.

ويعتبر استثمار دولة الإمارات في مشروع رأس الحكمة ترجمة لرؤية مشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يصبح هذا المشروع الضخم محركًا رئيسيًا لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر، وستواصل وزارة الاستثمار الإماراتية لعب دور محوري في توجيه وتعزيز الاستثمارات الإماراتية في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • الأنبار تعلن إنجاز 95% من الأعمال في مشروع مياه ناحية الوفاء
  • مجاري بغداد: نسبة إنجاز مد الأنابيب الرئيسة بمنطقة الدورة وصلت الى 65%
  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • الفريق الرويشان : دول محور المقاومة هي من ستوقف المشروع الصهيوني
  • الرويشان: دول محور المقاومة من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للرعاية والدعم
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو