أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اليوم، عن انطلاق أعمال «معسكرات الأمن السيبراني» لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية الدارسين في مرحلة البكالوريوس بتخصصات الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة.
وتهدف إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات ورفع جودة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني؛ لتلبية احتياجات سوق العمل في المملكة، والإسهام في تقليص الفجوة بين العرض والطلب على مستوى الكوادر البشرية المتخصصة بالمجال.


أخبار متعلقة المملكة تدين قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيينالأحساء تتصدر الأعلى في تسجيل درجات الحرارة اليوم بالمملكةوأكدت الهيئة أن «معسكرات الأمن السيبراني» سيتم تنفيذها على مدى 3 أسابيع في الرياض وجدة والخبر بالتعاون مع الذراع التقني للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)، وعبر مرحلتين، إذ تتمثل المرحلة الأولى في حضور التدريب النظري الذي يشتمل على دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني.

بناء جسور دائمة لنقل المعرفة ومشاركة التجارب.. مشاركة سعودية في اجتماع بالأمم المتحدة لتعزيز #الأمن_السيبراني دوليًا#اليوم @NCA_KSA
للتفاصيل | https://t.co/xVbd41tdzu pic.twitter.com/r6FkiTadR9— صحيفة اليوم (@alyaum) May 12, 2024الأمن السيبراني بالسعوديةوتتضمن المرحلة الثانية تدريباً عملياً مكثفاً من خلال تنفيذ تمارين سيبرانية تحاكي سيناريوهات واقعية تهدف إلى تعزيز المهارات وتطبيق المفاهيم والمعارف التي جرى اكتسابها خلال المرحلة الأولى.
وتُعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام معسكرات الأمن السيبراني الأمن السيبراني الرياض جدة الخبر الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

500 وظيفة متاحة في مجال الأمن بـ3 محافظات.. جهز أوراق التقديم

أعلنت وزارة العمل، اليوم، عن إتاحة عدد من وظائف فرد أمن في مختلف الشركات والمصانع والقطاع الخاص في المحافظات 2024، علي أن يقوم المتقدم بتجهيز أوراقه والتقديم خلال شهر أكتوبر، في مقر الوزارة أو في مقرات المديريات أو من خلال التواصل مع الشركات.

وظائف فرد أمن في المحافظات من وزارة العمل 2024

وأكدت وزارة العمل أنه يوجد عدد كبير من الفرص الذهبية وهي وظائف فرد أمن في أكثر من مكان بالمحافظات وتصل الفرص لأكثر من 500 فرصة يمكن للمتقدمين الحصول عليها في مختلف شركات القطاع الخاص  ومنها:

- محافظة القاهرة: 5 أفراد أمن في مصنع أثاث بمصر الجديدة، 200 فرد أمن في شركة لخدمات أمن، و100 فرد أمن في شركة خدمات أمن في النزهة الجديدة، 10 مشرفين أمن خبرة 3 سنوات، 200 فرد أمن في شركة للأمن والحراسة في ميدان روكسي، و20 فرد أمن في شركة للأمن والحراسة في المنطقة الأولى بمساكن شيراتون، و70 فرد أمن في شركة للأمن والحراسة في مصر الجديدة.

-  محافظة الجيزة: 50 فرد أمن في شركة أمن وحراسة بالهرم.

- محافظة الشرقية: 3 أفراد أمن بمؤهل متوسط، وفرد أمن في مدرسة.

مقالات مشابهة

  • “الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • "التقنيات المتكاملة" تعرض أحدث حلول الأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية في مؤتمرها السنوى
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • محادثات أمنية مغربية ـ بريطانية.. هذا مضمونها
  • 500 وظيفة متاحة في مجال الأمن بـ3 محافظات.. جهز أوراق التقديم
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني