أعرب وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ونظيره التركي هاكان فيدان، اليوم الأحد، عن حرص بلديهما على تعزيز علاقاتهما الثنائية.
وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية المصرية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين هنأ خلال الوزير التركي نظيره المصري على توليه المنصب.


وأضاف المتحدث أن فيدان أكد على "عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين"، مبديا تطلعه للعمل المشترك مع الوزير عبد العاطي من أجل الدفع نحو تعزيز أوجه التعاون بين مصر وتركيا على مختلف المستويات.
كما أكد وزير الخارجية التركي الحرص على استمرار التنسيق المتبادل لمواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
من جانبه، أعرب عبد العاطي عن امتنانه لنظيره التركي على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مشيدا بـ "الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين"، ومؤكدا على "ما توليه القيادة السياسية المصرية من حرص شديد على تحقيق المزيد من الارتقاء بالعلاقات المصرية التركية في كافة المجالات، وكذا تنسيق الرؤى والمواقف إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، سواء على الصعيد الثنائي، أو من خلال الأطر متعددة الأطراف، وبما يسهم في تحقيق طموحات الشعبين الشقيقين، ويرمي كذلك إلى ضمان أمن واستقرار المنطقة".
وأوضح أبو زيد أن وزير الخارجية المصري أعرب أيضا عن تطلعه للعمل سويا مع الوزير فيدان لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين، فضلا عن تنامي وتيرة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا التي تتقاطع مع مصالح الجانبين.

أخبار ذات صلة أردوغان يدلي بتصريح بشأن العلاقات مع سوريا مصر: أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر تركيا علاقات ثنائية بدر عبد العاطي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري

أقام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، حفلا لتكريم الوزير السابق سامح شكري بحضور وزراء الخارجية السابقين وقيادات وأعضاء الوزارة.
 الحفاظ على المصالح المصري
ألقى الدكتور بدر عبد العاطي كلمة بهذه المناسبة، تقدم خلالها بالشكر لسامح شكري للدور الهام الذي قام به سيادته خلال توليه قيادة وزارة الخارجية، وإسهاماته المقدرة في الحفاظ على المصالح المصرية في ظل تحديات إقليمية ودولية.

الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن

كما أكد على أن الدبلوماسية المصرية العريقة كانت وستظل خط الدفاع الأول في الحفاظ على المصالح المصرية في الخارج.
 

لقاء بين بعثة الجامعة العربية ووزارة الخارجية لتعزيز الديمقراطية في تونس


من جانبه، أعرب سامح شكري عن تقديره لهذا التكريم، مشيراً إلى اعتزازه بالفترة التي تولي خلالها قيادة الوزارة وما لمسه من تفاني وإخلاص من أعضاءها في مواجهة التحديات التي واجهتها مصر على مدار السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية يوضح الفرق بين الحرص والبخل
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • وزيرا الصحة والإسكان يبحثان تعزيز سبل التعاون المشترك