لم يخفِ زعيم ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، مخاوفه من قرارات البنك المركزي اليمني في عدن بشأن نقل مقرات البنوك الأهلية والخاصة والتجارية وما تلاه من قرارات شملت إيقاف عدد من البنوك التي لم تنفذ القرار وإيقاف العشرات من شبكات التحويلات والمحافظ الرقمية.

الحوثي في كلمته بمناسبة ذكرى السنة الهجرية الجديدة، الأحد، اعترف بأثر قرار نقل البنوك الذي وصفه بـ"السيئ" وبأنها خطوة "جنونية وغبية"، على حد زعمه.

وتوجه الحوثي إلى اتهام السعودية بالوقوف وراء هذه القرارات بتحريض إمريكي - إسرائيلي، على الرغم من الضغوط التي تمارسها السعودية على الشرعية اليمنية من أجل إيقاف القرارات.

وزعم الحوثي أن هذه القرارات جاءت عقب زيارات قام بها مسؤولون أمريكيون إلى السعودية، مضيفاً إن "الولايات المتحدة أرسلت إليه برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية". 

وتحدث عبدالملك الحوثي عن توجيه جماعته النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء، لكنه ما يزال يماطل.

وعلى الرغم من إقدام ميليشيا الحوثي على احتجاز ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء خلال نقل حجاج بيت الله الحرام من جدة، إلا أن الحوثي زعم أن السعودية قامت بتعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات إليه، ليضيف أن هذا يأتي في إطار تنفيذ المخططات الأمريكية - الإسرائيلية.

وهدد الحوثي باستهداف السعودية تحت مبرر الدفاع عن الشعب اليمني وفي إطار مواجهة إسرائيل وأمريكا، وقال "سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء".

وتطرق الحوثي إلى تصنيف السعودية للحركات الفلسطينية بالإرهاب، وزعم  لأنها تواجه العدو الإسرائيلي، وقال: "عرضنا على النظام السعودي الإفراج عن طياريه مقابل أسرى حماس ولم يقبل بذلك من أجل العدو"، مضيفاً: "ما يزال النظام السعودي يعتقل رجال حماس في السجون، ويجرم موقف الحركة المواجهة للعدو".


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم 3-10-2024 بجميع البنوك

سعر الريال السعودي اليوم (الخميس 3 أكتوبر 2024) وفقًا لأحدث التحديثات على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، جاءت أسعار الريال السعودي كالتالي:

سعر الشراء: 12.86 جنيه
سعر البيع: 12.90 جنيه


أسعار الريال السعودي في بنوك أخرى
البنك الأهلي المصري:
سعر الشراء: 12.85 جنيه
سعر البيع: 12.91 جنيه


بنك مصر:
سعر الشراء: 12.90 جنيه
سعر البيع: 12.96 جنيه


البنك التجاري الدولي:
سعر الشراء: 12.82 جنيه
سعر البيع: 12.91 جنيه


البنك العربي الأفريقي الدولي:
سعر الشراء: 12.75 جنيه
سعر البيع: 12.93 جنيه


بنك قطر الوطني:
سعر الشراء: 12.78 جنيه
سعر البيع: 12.91 جنيه


بنك فيصل الإسلامي:
سعر الشراء: 12.83 جنيه
سعر البيع: 12.91 جنيه
الخلاصة
تستمر أسعار الريال السعودي في الاستقرار أمام الجنيه المصري، مما يعكس حالة من التوازن في السوق. من المهم متابعة أي تغيرات مستقبلية قد تؤثر على أسعار الصرف.

 

سعر الريال سالعودي إلى جنيه مصري

 

ريال سعوديجنيه مصري
1 ريال سعودي12.9 جنيه مصري
5 ريال سعودي64.4 جنيه مصري
10 ريال سعودي128.8 جنيه مصري
25 ريال سعودي322.0 جنيه مصري
50 ريال سعودي644.0 جنيه مصري
100 ريال سعودي1،288.0 جنيه مصري
500 ريال سعودي6،440.0 جنيه مصري
1000 ريال سعودي12،880.0 جنيه مصري

ثبات مؤشر الدولار بعد ارتفاعه أمام سلة من العملات
 


ثبات مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل اليورو وخمس عملات رئيسية أخرى، عند 101.27 بعد أن ارتفع إلى 101.39 يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ 19 سبتمبر.

وفي الوقت نفسه، أظهرت الأرقام الأمريكية بين عشية وضحاها اقتصادًا قويًا، بعد يوم من رفض رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى عندما يجتمع البنك المركزي الأمريكي الشهر المقبل.

ارتفعت فرص العمل بشكل غير متوقع في أغسطس بعد انخفاضين شهريين متتاليين، لكن التوظيف كان ضعيفا ومتماشيا مع تباطؤ سوق العمل.

ومن المقرر صدور بيانات الرواتب الخاصة في وقت لاحق من يوم الأربعاء، قبل صدور أرقام الرواتب غير الزراعية الشهرية الحاسمة المحتملة يوم الجمعة.

كما سيكون إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة، والذي قد يكلف الاقتصاد 5 مليارات دولار يوميا، في مقدمة أذهان المستثمرين، مع تضاؤل الآمال في نهاية سريعة بسبب الافتقار إلى المفاوضات النشطة بين عشية وضحاها.

مقالات مشابهة

  • سعر الريال السعودي اليوم السبت 5-10-2024 في البنوك المصرية
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الجمعة 4-10-2024 في البنوك
  • سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • البخيتي يكشف المستور: لماذا استقبلت السعودية الشيعي محمد الحسيني
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم 3-10-2024 بجميع البنوك
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في البنوك .. لحظة بلحظة
  • شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز