أعلن اتحاد الغرف السعودية اعتماد التشكيل النهائي لمجلس الأعمال السعودي الكندي في دورته الجديدة “1445-1449″، وتسمية محمد بن ناصر آل دليم رئيساً للمجلس، وعبدالله بن سالم اليامي وعبدالله بن أحمد الأحمد نائبين للرئيس.

ويأتي هذا التطور المهم في العلاقات الاقتصادية بين المملكة وكندا بعد 5 سنوات من تعليق اتحاد الغرف نشاط مجلس الأعمال المشترك والبعثات والوفود التجارية.

اقرأ أيضاًالمملكة“النيابة”: الحكم على 8 وافدين بالسجن والغرامة المالية والإبعاد سرقوا كيابل كهرباء

وأوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي الكندي محمد آل دليم أن تشكيل المجلس يأتي تزامناً مع التطور الذي تشهده العلاقات السعودية الكندية، ليسهم تشكيله في إعادة فتح مسار التعاون الاقتصادي واستئناف الأنشطة والفعاليات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وسيعمل المجلس على توفير منصة لرجال الأعمال السعوديين والكنديين؛ للتعريف والترويج لأنشطتهم، وإقامة شراكات تجارية، وفتح مجالات نوعية جديدة للتعاون الاقتصادي، وتبادل المعلومات حول الفرص والأسواق بالبلدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«سدايا» تستعرض جهودها في توظيف الذكاء الاصطناعي خلال منتدى الأعمال السعودي الكوري

شاركت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في جلسة عمل بعنوان "الابتكار والتقنية" في مدينة سيئول بجمهورية كوريا، وذلك على هامش زيارة وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، والوفد المرافق له من القطاعين الحكومي والخاص، بهدف تعزيز العلاقات التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، ورفع مستوى الشراكة الاقتصادية.

واستعرضت "سدايا" خلال مشاركتها في الجناح السعودي المصاحب لمنتدى الأعمال السعودي الكوري - الذي نظمه المركز الوطني للتنافسية، واتحاد الغرف التجارية السعودية، وغرفة التجارة والصناعة الكورية - مبادرة باقة روّاد التي تدعم رواد الأعمال والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالمملكة في عملية التحقق من بيانات عملائهم (الأفراد) عن طريق الربط الإلكتروني مع قواعد بيانات مركز المعلومات الوطني لتحقيق أعلى مستويات الأمان والموثوقية، بتكلفة منخفضة تلبي المتطلبات وتسهم في دعم رواد الأعمال للمساهمة في الناتج الوطني المحلي، وتعزيز استخدامات الهوية في القطاعات الناشئة، ورفع مستوى جودة البيانات الخاصة بالمنشأة.

كما استعرضت "سدايا" خلال المعرض أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تنظمها سدايا بمدينة الرياض، خلال شهر سبتمبر 2024م، بحضور أكثر من 250 متحدثًا من أنحاء العالم لاستكشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي وأثره في مختلف المجالات.

وتأتي هذه المشاركة في إطار جهود "سدايا" الرامية إلى تعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات الدولية لتحقيق رؤيتها حول بناء اقتصاد وطني قائم على البيانات وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، والارتقاء بالمملكـة إلى الدول الرائدة في مجال الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية في الشورى يلتقي عضو مجلس الشيوخ الكندي
  • رئيس لجنة الصداقة البرلمانية يناقش أدوار "الشورى" مع عضو مجلس الشيوخ الكندي
  • خلود المانع رمز في الذكاء الاصطناعي
  • «سدايا» تستعرض جهودها في توظيف الذكاء الاصطناعي خلال منتدى الأعمال السعودي الكوري
  • منتدى الأعمال السعودي الكوري يبحث في سيئول تعزيز الشراكة الاقتصادية
  • القنصلية العامة لمصر في جدة تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
  • بمشاركة وفد سعودي يمثل 10 جهات حكومية و55 قيادياً.. وزير التجارة يبحث تعزيز الشراكة التجارية السعودية – الكورية
  • الأمن الغذائي يعتمد القوائم المالية
  • الغرف التجارية: على التجار الالتزام بوضع السعر النهائي للمستهلك لتجنب العقوبات
  • الغرف التجارية تكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن السلع في الأسواق