تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الاتحاد المصري للغوص برئاسة سامح الشاذلي لموسم قوي مليء بالبطولات العالمية وتأتي ضربة البداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار والمقرر إقامتها بمدينة بلجراد بصربيا خلال الفترة من 10 وحتى 17 يوليو الجاري.
وتضم قائمة منتخب مصر 6 سباحين وهم: أحمد هشام - طارق حسن - أحمد عوض - حسن الدفراوى - مهاب إيهاب - أحمد تامر.

ويقود الفريق المدرب هشام صديق، ويرأس البعثة في البطولة أشرف البكل عضو مجلس الإدارة ويرافقه مجدي أبو عرام عضو مجلس إدارة الاتحاد إداريا، كما يرافق البعثة على نفقته الخاصة سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ.

وقال سامح الشاذلي: المشاركة في بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار ببلجراد تأتي ببعثة صغيرة مكونة في أغلبها من السباحين الناشئين أما باقي لاعبي المنتخب يستعدون بشكل مكثف للبطولة الأهم وهي بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة والمقرر إقامتها 24 سبتمبر في مارسيليا بفرنسا، وسنخوض هذه البطولة بالمنتخب كاملًا للمحافظة على اللقب الذي توجنا به العام الماضي في صربيا، وستقام تصفيات لاختيار المنتخب المشارك 30 يوليو بالإسكندرية لاختيار أفضل العناصر أصحاب أفضل الأرقام للمشاركة في البطولة.

وعلى صعيد آخر يخوض المنتخب المصري للإنقاذ بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 أغسطس الى 2 سبتمبر 2024 باستراليا، وتقام على هامش البطولة الجمعية العمومية للإنقاذ والتي تشهد ترشح سامح الشاذلي على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة التي تحظى باهتمام كبير من الدولة ضمن مبادرة مصر للغرقى وايضًا كرياضة حيث استطاعت مصر حصد 4 ميداليات في أخر نسخة من بطولة العالم للإنقاذ التي أقيمت في ايطاليا بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.
وأضاف الشاذلي: سيشارك اتحاد الغوص والإنقاذ في مهرجان العلمين حيث يشارك فيه الغواص صدام كيلاني صاحب الرقم العالمي المسجل في جينيس ريكورد بالمكوث تحت الماء 160 ساعة متواصلة، ويهدف كيلاني إلى كسر رقمه العالمي في حدث كبير.
واختتم الشاذلي تصريحاته مؤكدًا أن الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ يهدف دائمًا إلى رفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية ويطمح الاتحاد هذا الموسم الاستمرار في انجازات الموسم الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشاذلي اتحاد الغوص والانقاذ بطولة العالم للسباحة بالزعانف احمد محمدي سامح الشاذلی بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمحافظة مطروح للمرة الأولي وبمشاركة أكثر من خمسون لاعب ولاعبة وذلك خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر ٢٠٢٤ بمكتبة مصر العامة.

وتقام البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح وقام بافتتاح البطولة الدكتور وليد رفاعى مدير عام الشباب والرياضة بمطروح.

وأكد أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج تعمل على زيادة انتشار اللعبة خاصة في المحافظات الحدودية.
وقد توجه رفاعي بكل الشكر والتقدير للاتحاد المصري للشطرنج لإقامة هذه البطولة علي أرض مدينة مرسي مطروح متمنيا من الاتحاد ادراج البطولة علي جدول بطولات الاتحاد كبطولة سنوية دولية بمطروح وتكرار إقامة البطولات المختلفة بمطروح.

وصرح أنه سيتم التواصل مع مسئولي الاتحاد لدعم الهيئات الرياضية والشبابية ببعض الادوات التي تساعد في انتشار اللعبة بين أبناء المحافظة مشيدا بوجود الكثير من اللاعبين المميزين من أبناء المحافظة وحصول اللاعبين علي المركز الاول باولمبياد المحافظات الحدودية خلال الأربع نسخ السابقة، مأكدا أن هذه البطولات تعمل علي تحقيق اهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أفتتحت البطولة بحضور كابتن خالد حواس رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج وكابتن جابر منير رئيس لجنة الحكام و مدير بطولة مطروح الدولية 2024 والدكتورة نجلاء البلشي وكيل الرياضة بالمديرية واللاعبين المشاركين بالبطولة وبعض أولياء الأمور.

ويتولى رئاسة الاتحاد المصري للشطرنج لجنة ثلاثية تضم كل من أحمد عدلي، إيمان الأنصاري، محمد عبد العال وذلك حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية 2020/2024.

مقالات مشابهة

  • الحكم الأقرب لإدارة مباراة نهائي كأس السوبر المصري
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • "أبوظبي جراند سلام للجودو" تنطلق 11 أكتوبر
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • مباراة الزمالك وبيراميدز بكأس السوبر المصري.. الموعد والقنوات الناقلة
  • البطولة... المغرب التطواني يواصل إهدار النقاط بعد انهزامه أمام اتحاد تواركة
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين