أعلن الموسيقي البريطاني رودجر ووترز٬ أن الصهيونية تجربة فاشلة٬ وكرّر اتهامه للاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة جماعية ضدّ الفلسطينيين٬ ويذكر أن الفنان البالغ من العمر 81 عاماً من أكبر المناصرين للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، تحدث فيها المؤسس المشارك لفرقة الروك البريطانية بينك فلويد، عما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي.



واقترح ووترز المعروف بانتقاده الصريح للاحتلال٬ بالاعتراف بأخطائه. وفيما يشبه اقتراحاً لما يتعين على إسرائيل القيام به، أضاف: "نحن آسفون، لقد كان خطأ فادحاً، انظروا إلى ما حدث، من الواضح أنها تجربة فاشلة تماماً. الصهيونية، الأمر برمته، تجربة فاشلة".
"Oh shut up... why are you bringing up that?"

Roger Waters refuses to comment on accusations of antisemitism against him.

???? https://t.co/WjolOguTK3@rogerwaters | @piersmorgan pic.twitter.com/mMUo6Qt5DO — Piers Morgan Uncensored (@PiersUncensored) July 2, 2024
وتحدث ووترز في مقابلته عن أصل الصراع إلى عام 1948، مؤكداً أنّ للفلسطينيين الحق في المقاومة ضد الاحتلال. ونفى بشدة مزاعم معاداة السامية، قائلاً: "أنا لست معادياً للسامية ولو بشكل خافت جداً في أي جزء من جسدي".

وكشف الفنان البريطاني أنه طُرد من إحدى الشركات الألمانية للموسيقى في وقت سابق من هذا العام، وعزا ذلك إلى ضغوط من "المصالح المؤيدة لإسرائيل". ووصف الأمر بأنه جزء من ردّ فعل أوسع من اللوبي الإسرائيلي وآلة الحرب.

كما تطرّقت المقابلة إلى حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يقوم به الاحتلال الإسرائيلي٬ والمستمرة على غزة منذ أشهر، فيما استشهد ووترز بأرقام وزارة الصحة في غزة التي تشير إلى استشهاد أكثر من 37 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 87 الفا آخرين. كما أشار إلى نزوح ما يقرب من مليوني شخص في القطاع.

وانتشرت تصريحات ووترز بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي بعد الحلقة، كما استفزت تصريحات المغني المشارك في كتابة أغنية Wish You Were Here الاحتلال، إذ أعلنت الإذاعات الإسرائيلية، أنّها ستتوقّف عن بث أغانيه في المستقبل المنظور.


وفي 16 آذار/ مارس الماضي، أعلن المغني البريطاني، عزمه السير في اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة بلديتي فرانكفورت وميونخ الألمانيتين، بعد قرار منعه من إقامة حفلاته بسبب مواقفه وبدعوى "معاداة السامية".  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مورغان الاحتلال الإسرائيلي غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي ابادة مورغان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

3 مستشفيات تخرج عن الخدمة في جنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل

أعلنت نقابة الأطباء اللبنانية أن ثلاث مستشفيات خرجت عن الخدمة بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية في جنوب لبنان، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت النقابة أن جرائم الاحتلال بحق الجهاز الطبي تخرق مواثيق الأمم المتحدة وتناقض بنود اتفاقية جنيف، متابعة: «جرائم الاحتلال بحق الجرحى والأطباء والقطاع الصحي تستدعي تدخلا عاجلا». 

مقالات مشابهة

  • مجازر مروعة ضد النازحين.. الاحتلال يقصف مدرستين ومسجدا وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن رشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن الرشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجازر شمالي غزة.. أحزمة نارية في جباليا (شاهد)
  • بذريعة معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزةضدّ ..
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • 3 مستشفيات تخرج عن الخدمة في جنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال
  • حزب الله يقتل جنودا إسرائيليين وصواريخه تحدث أضرارا كبيرة بالجليل / شاهد
  • بماذا علق فنان لبناني بعد قصف الاحتلال منزله في الضاحية الجنوبية؟ (شاهد)