السومرية العراقية:
2024-10-06@01:12:40 GMT

الفيتر في قبضة القوات الأمنية ببغداد

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

الفيتر في قبضة القوات الأمنية ببغداد

السومرية نيوز – امن
أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن القبض على إرهابي داعشي يلقب بـ"الفيتر" جنوبي العاصمة. وقالت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تزامناً مع عمليات البحث والتفتيش وتكثيف الجهود الاستخبارية بهدف ملاحقة ما تبقى من العناصر الارهابية المنهزمة وتجفيف منابعها، تمكنت قوة من فرقة المشاة السابعة عشر بالاشتراك مع مفرزة من ( استخبارات وامن المحمودية، استخبارات قيادة الشرطة الاتحادية) بالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد، وبعملية نوعية، من إلقاء القبض على ارهابي (داعشي) والمكنى ( الفيتر) "المسؤول عن مفارز صناعة العجلات المفخخة " في تنظيم داعش الإرهابي".

  وأضافت ان "ذلك جاء بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجده ورصد تحركاته ضمن قاطع المسؤولية وبعد تطويق مكانه ونصب كمين محكم له تم اعتقاله في قرية "الاصلاح" ضمن ناحية اليوسفية جنوبي بغداد"، مشيرة الى انه "تم تسليم الارهابي الى الجهات المختصة لينال جزائه العادل وفق القانون".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

10 هاربين في قبضة الأمن خلال حملات موسعة بالأقاليم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية.

ضبط المتهمين الهاربين

وأسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط المتهمين الهاربين: ضبط عدد (10) متهمين.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة أب ونجليه بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، عما أسند إليهم من اتهام باستعراض القوة ضد مواطن وفرض السطوة عليه، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية.
واسندت النيابة العامة لثلاثة متهمين أنهم بدائرة قسم شرطة الجيزة محافظة الجيزة: إستعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليه "ك. م" وأهالي المنطقة، وذلك بقصد الترويع والتخويف ومحاولة فرض السطوة والتأثير على إرادته وإلحاق الأذى المادي والمعنوي والإضرار بممتلكاته وتكدير الأمن والسكينة العامة وتعريض حياته وسلامته للخطر حال استخدامهم لأسلحة بيضاء وأدوات "سكين وشومة" وقد وقع بناءً على هذه الجريمة الجرائم تالية الوصف، هي أنه في ذات ظرفي الزمان والمكان:
وأضاف أمر الإحالة بأن المتهمين شرعوا في قتل "المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على ذلك، إثر خلاف بينهم، وما إن ظفروا به حتى إنهالوا عليه ضربًا بأسلحة بيضاء "سكين وشومة" محدثين به إصابته الثابتة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به ألا وهو مداركته بالعلاج، كما أحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات (سكاكين وشومة) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير ترخيص وبدون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكشفت شهادة المجني عليه بالتحقيقات أنه يعمل بمحل لبيع المأكولات الشعبية، وأن المتهم الأول صاحب محل جزارة بالخلف منه، حيث يرمي المتهمون مياهًا قذرة بالشارع فعاتبهم وحدثت مشادة بينهم فضها الأهالي. وفجأة وحال وجوده وحده بالمحل، وجد المتهم الأول يقدم من خلفه ويضربه بسكين الجزارة في رقبته، وبالالتفات نحوه وجد المتهم الثاني في مواجهته يضربه بعصا "شومة" على منتصف رأسه، وضربه المتهم الثالث من أمامه في كتفه بسكينه، فسقط -المجني عليه- أرضًا، فحمله الأهالي الى مستشفى قصر العيني حيث تم علاجه، وأضاف أن المتهمين كان يمكنهم موالاة ضربه لولا سقوطه نازفاً دمه، وأنهم كانوا على علم مسبق بمكان وساعة وجوده، وأن قصدهم من ذلك قتله.
وشهد مجرى التحريات أنه أسفرت أن المتهمين تعدوا على المجني عليه باستخدام أسلحة بيضاء قاصدين من ذلك قتله، مستخدمين السكاكين التي يستخدمونها بحانوت الجزارة الخاص بهم وعصا "شومة"، حيث قام المتهم الأول بضرب المجني عليه بالسكين في رقبته من الخلف، وضربه المتهم الثاني بالعصا.

مقالات مشابهة

  • ضابط في غرفة عمليات حرب أكتوبر: تأكدنا من النصر بعد منع اقتراب طائرات إسرائيل من «الجبهة»
  • «سحر وشعوذة أونلاين».. سقوط دجال الأقصر في قبضة الأمن
  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • القبض على قتلة الملاكم علي طاوة في بغداد
  • الاطاحة بمتهم سرق 400 مليون دينار من احد المنازل في السليمانية
  • 10 هاربين في قبضة الأمن خلال حملات موسعة بالأقاليم
  • الأولى "تمريض" لـ"البوابة نيوز": شرف لنا خدمة أبطال القوات المسلحة
  • اقتصاد لبنان المنهار في قبضة الحرب
  • اعتقال امرأة متهمة بجرائم الخطف في منطقة البياع ببغداد
  • حريق ضخم يلتهم سوقاً شعبياً في حي العامل ببغداد.. فيديو