التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وكيل مديرية الصحة الجديد، والدكتور محمد الدمرداش،وذلك في حضور الدكتورة سماح أحمد جاد وكيل وزارة الصحة والسكان ببني سويف، حيث قدما التهنئة للمحافظ بتجديد ثقة القيادة السياسية . 

وخلال اللقاء ناقش المحافظ مع وكيلي الوزارة والمديرية عدداً من الملفات المتعلقة بالقطاع، منها: مستجدات مشروعات إحلال وتجديد ورفع كفاءة المستشفيات وتكثيف المرور على المنشآت الصحية ،والإشراف على المبادرات والمشروعات الجاري تنفيذها ضمن خطة الوزارة وكذا متابعة مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " في القطاع  الصحي، والإجراءات المنفذة والخطط الجاري تنفيذها أو الخطط المستقبلية نحو تحسن مستوى وجودة الخدمة الصحية بكافة جوانبها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية القطاع الصحى مشروعات كفاءة المستشفيات

إقرأ أيضاً:

منتدى الأمن السيبرانى للمؤسسات الحكومية يناقش تحسين القدرات الأمنية الرقمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات (MCS)، الموزع والشريك الاستشاري الإقليمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني في مصر وأفريقيا، انطلاق فعاليات منتدى "الأمن السيبراني: رؤى واستراتيجيات فعالة للمؤسسات الحكومية"، بالتعاون مع "الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات" (NTRA) ويأتي ضمن فعاليات الشهر العالمي للوعي بالأمن السيبراني في أكتوبر.

وشهد مشاركة نخبة من الشركات العالمية، مثل F5، Palo Alto Networks، وTrellix، وبحضور أكثر من 120 متخصصًا في مجالات التحول الرقمي والأمن السيبراني من مختلف مؤسسات وهيئات الدولة، للتركيزعلى رفع الوعي بالمستجدات العالمية في قطاع الأمن السيبراني الحكومي، وتوفير منصة لتبادل الخبرات بين الخبراء والمؤسسات الحكومية.


ويهدف المنتدى إلى دعم تطوير السياسات والإجراءات الفعالة لمواجهة التهديدات السيبرانية، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات لتحسين القدرات الأمنية الرقمية، وتسليط الضوء على أهمية تبني ممارسات حديثة في التدريب وتطوير الكوادر البشرية لمواجهة التهديدات السيبرانية الحالية والمستقبلية، وتطوير خطط استجابة فعالة للحوادث السيبرانية للحد من الأضرار.


ومن جانبه صرح الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني، أن المنتدى يمثل نافذة حقيقية لعرض الاهتمام الكبير الذي تحظى به صناعة الأمن السيبراني على الصعيد القومي، مؤكدًا أن التحول الرقمي الذي تتبناه الحكومة المصرية فرض ضرورة ملحة لتطبيق معايير الحماية الرقمية، مشيرًا إلى أن الأمن السيبراني أصبح أحد قضايا الأمن القومي في ظل المتغيرات العالمية.

 

وأكد المهندس طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة شركة MCS، أن المنتدى يعكس أهمية التعاون بين جميع أطراف المنظومة لتعزيز الممارسات الآمنة في التحول الرقمي المصري، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يتوافق مع استراتيجية MCS التنموية لدعم التنمية الرقمية الآمنة للهيئات الحكومية.

وتضمن المنتدى جلسة نقاشية حول التغيرات الجديدة في مجال الأمن السيبراني وكيفية تهيئة المؤسسات الحكومية للتصدي للمخاطر الرقمية. شارك في الجلسة عدد من القيادات التنفيذية من الشركات العالمية، بالإضافة إلى جلسات فنية لنقل التقنيات الحديثة واستعراض أبرز المخاطر الرقمية التي تواجه المؤسسات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • الحويج يناقش مع أعيان وحكماء ليبيا تحسين الخدمات الصحية والتعليمية
  • منتدى الأمن السيبرانى للمؤسسات الحكومية يناقش تحسين القدرات الأمنية الرقمية
  • أحدهما حاول إنقاذ صديقه.. تكثيف الجهود لانتشال جثماني شابين من هويس الخطاطبة
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام
  • وزير الحكم المحلي يناقش تحسين الخدمات في بلدية الزويتينة سلطان