تشهد الانتخابات التشريعية الفرنسية العديد من التحالفات السياسية المهمة، أبرزها تحالف أقصى اليمين، ويتكون من حزب التجمع الوطني الذي انبثق عام 2018 من الجبهة الوطنية.

يويفا يعلن عن حكم مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024 فرنسا: 26.63% شاركوا في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية

ويدعو هذا التحالف إلى الحد من الهجرة ومراجعة مفهوم الجنسية، كما يسعى للحد من نفوذ الاتحاد الأوروبي ومؤسساته في السياسات التجارية والاقتصادية ومراجعة نظام شينغن للحدود الأوروبية.

 

كما يمثل تحالف تيار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قوة مهمة في الانتخابات. ينتمي تحالف “معا” الليبرالي بزعامة ماكرون إلى تيار الوسط الليبرالي، وهو تحالف مركب ومرحلي لا يقوم على أيديولوجيا موحدة، بل مبادئ وتصورات متنوعة تجمع أطرافا وشخصيات من تيارات اليسار والوسط

 

فرنسا: 26.63% شاركوا في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية

ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية، أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات التشريعية، حتى ظهر اليوم الأحد، بلغت 26.63% من نحو 49 مليون ناخب فرنسي، بارتفاع ملحوظ مقارنة بالجولة الثانية من الانتخابات السابقة في 2022 (حيث بلغت 18.99%).

وأوضحت وزارة الداخلية- في بيان، اليوم- أن نسبة المشاركة في هذه الجولة الثانية أعلى مما تم تسجيله في نفس التوقيت في الجولة الأولى (25.9%)، وأيضا أعلى مما كانت عليه في الجولة الثانية للانتخابات التشريعية 2017، حيث بلغت وقتها نسبة المشاركة 17.75%. 

وتوجه الفرنسيون إلى صناديق الاقتراع، صباح اليوم، حيث يتنافس في هذه الجولة الثانية 1094 مرشحا من عدة أحزاب وتحالفات، وعلى رأسها ثلاث كتل سياسية هي: حزب "التجمع الوطني" (اليميني المتطرف وحلفاؤه)، وتحالف اليسار "الجبهة الشعبية الجديدة" والذي يضم فرنسا الأبية والحزب الاشتراكي وحزب الخضر والحزب الشيوعي، والتحالف الرئاسي والذي يضم أحزاب النهضة وآفاق والحركة الديمقراطية "مودم".

 

ودُعي نحو 49 مليون ناخب فرنسي للتصويت لاختيار 577 عضوا في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) في انتخابات وُصفت بالتاريخية يتصدرها اليمين المتطرف، متقدما بفارق كبير على المعسكر الرئاسي. وحصل "التجمع الوطني" وحلفاؤه خلال الجولة الأولى على نسبة 33.15% من الأصوات، بينما حصل تحالف اليسار على 27.99% وحل المعسكر الرئاسي ثالثا بعد أن حصل على 20.04%.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات التشريعية الفرنسية حزب التجمع فرنسا الانتخابات التشریعیة فی الجولة الثانیة من الانتخابات

إقرأ أيضاً:

تونس تنتخب الأحد رئيسا جديدا وسط مخاوف من عزوف شعبي ومقاطعة

المناطق_متابعات

يدلي أكثر من 9 ملايين ناخب في تونس بأصواتهم، اليوم الأحد، لاختيار رئيس جديد للبلاد، من بين 3 مرشحين، أحدهم في السجن، وسط مخاوف من عزوف شعبي، بعد دعوة المعارضة للمقاطعة وفق العربية.

وسيتنافس في هذه الانتخابات كل من رئيس “حركة الشعب” زهير المغزاوي والمرشح المستقل العياشي زمال الذي حكم القضاء بسجنه لمدة 12 عاما بتهمة تزوير توقيعات الناخبين، إلى جانب الرئيس قيس سعيد الذي يسعى للفوز بولاية رئاسية ثانية لمدة 5 سنوات.

أخبار قد تهمك أبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم 6 أكتوبر 2024 - 2:41 صباحًا جامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية تختتم فعالية “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” 6 أكتوبر 2024 - 2:39 صباحًا

وبدأ التصويت في الخارج منذ يوم الجمعة ويتواصل إلى يوم الأحد، على أن تعلن النتائج الأولية مساء الاثنين، وفقا لما أعلنته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وفي الداخل، أعلنت هيئة الانتخابات أنّها جهزّت كافة الإمكانيات البشرية واللوجستية والتشريعية اللازمة، حيث تمّ تركيز 5013 مركز اقتراع في كافة مدن البلاد و9669 مكتب اقتراع، كما سخّرت 42 ألف عون لمراقبة وتنظيم الانتخابات.

ويجري اقتراع هذا العام في ظل احتجاجات من المعارضة وتشكيك في نزاهة وشفافية الانتخابات، بعد تصويت البرلمان على تعديل القانون الانتخابي قبل أيام قليلة من التصويت، وعقب رفض هيئة الانتخابات تنفيذ أوامر المحكمة الإدارية بإعادة 3 مرشحين إلى السباق الرئاسي.

وتثير أجواء التوّتر التي سبقت الانتخابات، مخاوف السلطات من أن تؤثرّ على نسبة مشاركة التونسيين في الاقتراع، وأن يتمّ تسجيل إقبال ضعيف على صناديق التصويت، خاصة بعد حملة انتخابية باهتة وباردة، رغم محاولات المرشحين استقطاب الناس إلى اجتماعاتهم، حيث أظهرت الإحصائيات تراجعا في نسبة المشاركين في الاقتراع من انتخابات إلى أخرى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 2:45 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 1:58 صباحًابدء أعمال السجل العقاري لـ357 حيًّا بالقصيم والدمام أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًابدء تطبيق المقابل المالي على شحنات المتاجر الإلكترونية أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًاماكرون يطالب بوقف تسليح إسرائيل.. ونتنياهو يصفه بـ “العار” أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالدوري السعودي: الهلال يؤكد صدارته بفوزه في الكلاسيكو.. والنصر يصعد للثالث.. وتعثر جديد للقادسية بعد نهاية الجولة السادسة أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًااختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال6 أكتوبر 2024 - 1:58 صباحًابدء أعمال السجل العقاري لـ357 حيًّا بالقصيم والدمام6 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًابدء تطبيق المقابل المالي على شحنات المتاجر الإلكترونية6 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًاماكرون يطالب بوقف تسليح إسرائيل.. ونتنياهو يصفه بـ “العار”6 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالدوري السعودي: الهلال يؤكد صدارته بفوزه في الكلاسيكو.. والنصر يصعد للثالث.. وتعثر جديد للقادسية بعد نهاية الجولة السادسة6 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًااختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال أبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم أبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تونس تنتخب الأحد رئيسا جديدا وسط مخاوف من عزوف شعبي ومقاطعة
  • اختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال
  • الدين السيادي في فرنسا يبدأ بالنمو مجددا
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية
  • دورة مجلس طنجة تهدد تماسك تحالف الأغلبية مركزياً وجهوياً وتعطيل مشاريع المونديال
  • فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب (الخارجية الفرنسية)
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • دوري أبطال أوروبا: سقوط تاريخي للكبار في الجولة الثانية
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الجمعة 4- 10- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • بعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا