أشادت الفنانة نورهان عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» بالعرض المسرحي «عامل قلق»، بطولة الفنان سامح حسين والذي يعرض على مسرح البالون.

ونشرت «نورهان» مجموعة صور من العرض المسرحي معلقة: ذهبت لمشاهدة هذا العرض المسرحي البديع (عامل قلق) على مسرح البالون وكنت في حالة من النشوة والبهجة والسعادة المتناهية من أول لحظة حتى آخر دقيقة، ضحكت جدا جدا وبصوت عالي طفولي جدا وبشكل متواصل في مناطق مختلفة على مدار العرض».

وتابع: «من وجهة نظري المتواضعة جدا كمشاهدة للمسرح ليس أكثر، العرض تجسيد مثالي لما خلق الفن من أجله وهو الامتاع وإرساء المثل والمبادئ والأخلاقيات بأسلوب بعيد عن الخطابة والوعظ، خاصة أنه من بطولة معشوق الأطفال والأب القدوة ومثل أعلى العائلات، المعروف ببراءة وعفوية اختياراته والرقي الأخلاقي فيها ومخاطبته للأسرة بكل أفرادها، النجم الخلوق الجميل سامح حسين، وإخراج الراقي نصير الجمال الأول المخرج المبدع إسلام إمام».

وأضافت: «كان الديكور بديعا وكانوا الوجوه الجدد في منتهى التألق واللطف والانطلاق والتحرر والكوميديا والشطارة ويسهل ملاحظة أن النجم ذو نفسية سوية لا يغار من أحد ولا يقلص أدوار أحد، على العكس، وكأنه يفسح لهم المجال ليتألقوا بجانبه بفرحة حقيقية بهم ولهم.. فكرة المسرحية في منتهى العذوبة على بساطتها لدرجة جعلتني أتساءل هي ليه صحيح الفكرة دي مش موجودة في الواقع؟ وتناولها سهلا وسلسا وعميقا في الوقت نفسه إزاي معرفش بمهارة وإبداع إسلام إمام أيضا.. رأيي المتواضع كمجرد مُشاهدة والحمد لله إني لست أكثر من ذلك، عرض بديع قوموا فورا دلوقتي وخدوا ولادكم أيا كانت أعمارهم وروحوا.. النهاردة الساعة 8 ونص تكونوا هناك وهايكون أصح قرار اخدتوه في مصلحة الحالة النفسية والترابط الأسري ولم العيلة».

وتابعت: «هاتقضوا (كواليتي تايم) وهاتضحكوا جامد جدا، وتسمعوا موسيقى حلوة مفيهاش تلوث سمعي ولا ألفاظ ولا تسمع أذانكم ولا أذان أولادكم ما يخدش حيائها أبدا، وهاتشوفوا تعبير حركي واستعراضات مبهجة وملابس جميلة ومتحفظة لا تخدش عيون احد ولن ترى أعينكم سوى الجمال وهاتخرجوا بمواضيع تتكلموا فيها مع بعض ومع الولاد تخليهم يفكروا في الصح والغلط والضمير والحرية والمادية والإنسانية والحق والجمال».

واختتمت: «أنا عن نفسي هاروحها مالا يقل عن 10 مرات كمان، وهاخد كل الطلبة بتوعي من أطفالي في المدارس وورش الدراما، مثلما أخذت إحدى طالباتي الموهوبات مريم معي في هذا اليوم ورأيت منها سعادة بالعرض كنت أتوقعها ووجدتها فعلا، لما يشوفوها هايعرفوا قيمة الفن لما يتم استخدامه صح ممكن يعمل معجزات قد إيه وإزاي بيغير اختيارات بني آدمين، ويصحح أفكار الناس، ويأخذهم من الحيرة والتشتت إلى بر الأمان بسهولة ويسر».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Nourhan Shoeib‎‏ (@‏‎nourhan_shoeib‎‏)‎‏

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نورهان الفنانة نورهان سامح حسين مسرحية عامل قلق

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة لخريجي ورشة "الإخراج المسرحي"

منح رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق، شهادات مشاركة لكل الشباب المشاركين في ورشة الإخراج، والتي قدمها المخرج محسن رزق، علي مدار أكثر من شهر .

خلال هذه الورشة درب المخرج محسن رزق الحاضرين علي اساسيات وقواعد وضوابط عملية الإخراج المسرحي، من خلال أمثلة من العروض التي أخرجها، ونماذج من عروض أخري لمخرجين آخرين، وشارك بتلك الورشة عدد كبير جدا من الشباب من مختلف محافظات مصر، وقدم لهم محسن رزق خلاصة خبرته الإخراجية بشكل نظري وعملي، وقدم عدد من المتدربين مشاهد قصيرة كمشاريع تخرج في نهاية الورشة بحضور رئيس المهرجان ومديره.


في كلمته بختام الورشة عبر الفنان محمد رياض، عن سعادته بهذه الورشة التي يتوقع أن يخرج منها علي الساحة الكثير من المواهب في عالم الإخراج، كما شكر الفنان ياسر صادق المخرج محسن رزق علي جهده خلال مدة الورشة، ورحب بكل المشاركين في الورشة من الشباب، والتقط الشباب صورا تذكارية مع رئيس المهرجان ومديره ورئيس اللجنة الإعلامية والمخرج محسن رزق مدرب الورشة. 


مهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة الكبيرة "سميحة أيوب" سيدة المسرح العربي، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان).

 وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

مقالات مشابهة

  • نوح الحسني... مسيرة إلهام وإبداع على خشبة المسرح
  • ماهكذا تورد آلابل
  • فيلم أهل الكهف يحقق إيرادات هزيلة بدور العرض منذ طرحه
  • «كان بشوش برغم معاناته».. نورهان تنعي السيناريست شريف بدر الدين
  • محمد رياض يكشف تفاصيل المهرجان القومي للمسرح المصري .. فيديو
  • تبدأ من 100 جنيه..أسعار تذاكر العرض المسرحي السندباد لكريم عبد العزيز
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق 40 مليون جنيه بدور العرض
  • صدور "بير مسعود" للكاتب المسرحي ميسرة صلاح الدين
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بدور العرض
  • مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة لخريجي ورشة "الإخراج المسرحي"