الوطن|متابعات

أصدر مدير فرع جهاز الحرس البلدي بنغازي، اللواء عبد المنعم المهشهش، تعليمات بإغلاق محال وشركات بيع المركبات الآلية في المدينة جاءت هذه الخطوة لاستغلالها للأرصفة العامة والحدائق العامة مساحات الخضراء .

وقال الجهاز عبر صفحته على الفيسبوك إنه تم تنفيذ هذه التعليمات بحضور معاون مدير الفرع، ورئيس شؤون المراكز، مشدد الحرس البلدي على ضرورة الالتزام بالقوانين والتشريعات المحلية للحفاظ على النظام العام  وسلامة البيئة.

وأكد اللواء المهشهش أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص جهاز الحرس البلدي على تحسين جودة الحياة للمواطنين، وتقليل التلوث البصري والحفاظ علي الوجه الحضاري للمدينة، بالإضافة إلى التأكيد على عدم استغلال الأرصفة والحدائق العامة بأي شكل من الأشكال.

الوسوم#بنغازي جهاز الحرس البلدي عبد المنعم المهشهش ليبيا مساحات الخضراء

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي جهاز الحرس البلدي ليبيا مساحات الخضراء الحرس البلدی

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية

كتب- محمد سامي:

قال اللواء بحري أركان حرب أيمن عادل الدالي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية، إن الأكاديمية شهدت تطورًا شاملًا في جميع المناهج الدراسية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الطلاب أصبحوا يدرسون، بجانب العلوم العسكرية، مواد تخص كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وذلك في إطار خطة التطوير والتحديث التي أقرتها القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة الأكاديمية العسكرية.

وأكد "الدالي"، في تصريحات لمصراوي، بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية البحرية، على حدوث تقدم ملحوظ في منظومة العمل داخل الكلية، مشيرًا إلى إدخال العديد من الأسلحة والوحدات البحرية المتطورة تقنيًا وتكنولوجيًا في السنوات الأخيرة، بهدف تأهيل الخريجين الجدد لمواكبة التطورات التكنولوجية الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح اللواء الدالي، أن إعداد الطالب يتضمن فترة تدريب مركزة، مقسمة إلى قسمين: الأول هو الإعداد العسكري في الكلية الحربية لمدة تسعين يومًا، يليه الإعداد الخاص بالكلية البحرية.

كما أكد أن هناك اهتمامًا كبيرًا بإعداد الطالب بدنيًا من خلال برامج طموحة تتضمن تمارين ثابتة تهدف إلى رفع الكفاءة البدنية، مثل السباحة وركوب الدراجات واختراق الضاحية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريب الطلاب على فرق خاصة مثل: "الصاعقة البحرية والغطس والفنون البحرية واللوجستيات والبحث والإنقاذ".

وأضاف اللواء بحري أركان حرب أيمن عادل الدالي أن الطلاب في الكلية البحرية يقومون بعدد من الرحلات التدريبية داخل وخارج مصر. كما أشار إلى وجود تواصل وتبادل زيارات بين الطلبة من دول مختلفة، مما يمنحهم فرصة لاكتساب مهارات متنوعة من خلال الاطلاع على مسارح عمليات مختلفة والتعرف على تكتيكات وتقنيات حديثة ومتطورة.

وفي ختام تصريحاته، وجه اللواء الدالي رسالة تهنئة إلى أسر الخريجين، معبرًا عن تقديره للجهود التي بذلوها في تنشئة هذا الجيل الذي نفخر به جميعًا. كما أرسل رسالة إلى الخريجين، مشددًا على أن هذا اليوم يمثل بداية جديدة لتحمل المسؤولية، والتي تم إعدادهم لها على مدار سنوات من العمل الجاد والمستمر. ودعاهم إلى الاستمرار في تنمية قدراتهم ليكونوا دائمًا مؤهلين لهذه المهمة المقدسة، حتى تظل راية مصر عالية خفاقة.

مقالات مشابهة

  • “المسماري” يتسلم مهام رئيس أركان الدفاع الجوي المكلف في بنغازي
  • “حماد” يبحث تحديات المنظومة التعليمية في بنغازي
  • الغرياني يشن هجومًا لاذعًا على الفريق الحداد ويتهم اللواء 444 بخطف مدير إدارة الامداد الطبي
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية