دبي (الاتحاد)
أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن إطلاق «جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية»، تشجيعاً لكافة أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وتحفيزاً للجهات الرياضية والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص توفير المنشآت والتجهيزات الرياضية على أفضل المستويات وتنظيم واستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية المجتمعية، مما يسهم في إتاحة وصول مختلف فئات المجتمع لممارسة جميع الأنشطة الرياضية والبدنية من أجل تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة البدنية والنفسية.


ويأتي إطلاق الجائزة تماشياً مع استراتيجية الهيئة الرامية إلى نشر الثقافة الرياضية في مختلف الأوساط المجتمعية وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، حيث تهدف الجائزة إلى تعزيز وعي الأفراد والمؤسسات بأهمية تبني الرياضة كنمط حياة، وتسليط الضوء على الجهود المتميزة في مجال الرياضة المجتمعية، وتعزيز الشراكة بين مختلف القطاعات لتحقيق المستهدفات الرياضية الوطنية التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 بزيادة ممارسة الرياضة في المجتمع لتصل إلى 75% من السكان بحلول عام 2031.
وقال أحمد العبدولي، مدير إدارة الرياضة المجتمعية بالهيئة: «ممارسة الرياضة تعد جزءًا هامًا من نمط الحياة الصحي الذي نسعى جاهدين من خلال استراتيجية الهيئة العامة للرياضة لترسيخه في أذهان مختلف أفراد المجتمع الإماراتي. ومن هذا المنطلق، جاء إطلاق هذه الجائزة ضمن المشروع التحولي للهيئة «الإمارات وجهة للفعاليات الرياضية» لتعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة بين مختلف أفراد المجتمع بما يسهم في غرس وترسيخ المفاهيم الرياضية الصحيحة عبر تقديم برامج رياضية مجتمعية مبتكرة لتوسيع قاعدة ممارسي الرياضة في المجتمع وبناء مجتمع صحي ونشط ومتماسك».
وتستهدف الجائزة مجموعة من الفئات للأفراد والمؤسسات، فعلى صعيد الأفراد تتضمن 3 فئات: الشاب الرياضي الواعد في مجال الرياضة المجتمعية وهو من يظهر قدرات رياضية متميزة ويُتوقع له مستقبل باهر في مجاله، مما يجعله قدوة للشباب الآخرين في المجتمع، والمرأة الرياضية الناشطة والتي تكون رياضية بارزة حققت إنجازات في ممارسة الرياضة المجتمعية وساهمت بشكل ملحوظ في تعزيز وتمكين دور المرأة في المجتمع الرياضي، ورائد الرياضة المجتمعية وهو شخص يزيد عمره عن 60 سنة ويكون ممارساً للرياضة أو مساهماً بشكل فاعل في تعزيز الرياضة المجتمعية.
أما على الصعيد المؤسسي فهناك فئتان، هما: أفضل مبادرة رياضية مجتمعية وتكون مخصصة للاتحادات الرياضية، وتحقق تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع، وأفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية، حيث سيتم اختيار الوسيلة الإعلامية الأكثر حرصاً على نشر وتعزيز الثقافة الرياضية وترسيخ أهميتها بين أفراد المجتمع، وسيتم فرز المشاركين واختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تتكون من خبراء متخصصين في مجال الرياضة وكذلك في مجال التميز المؤسسي، وفقاً لمعايير محددة والتي تم الإعلان عنها.
وتدعو الهيئة كافة أفراد المجتمع من ممارسي الرياضة والمؤسسات الداعمة للرياضة للمشاركة والتقديم على الجائزة، حيث سيتم منح الفائزين عن كل فئة من الفئات الخمس جوائز مالية، بالإضافة إلى شهادة تقديرية تسلم من قبل سعادة مدير عام الهيئة العامة للرياضة خلال حفل كبير سيتم تنظيمه في مقر الهيئة، وستتم دعوة كافة وسائل الإعلام لحضور الحفل وتغطيته.

أخبار ذات صلة «دبي لرعاية النساء والأطفال» تتلقى11 ألف اتصال العام الماضي «مركز البحوث بكهرباء دبي» ينظم جلسة حول «إنترنت الأشياء»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرياضة دبي الریاضة المجتمعیة ممارسة الریاضة أفراد المجتمع فی المجتمع فی مجال

إقرأ أيضاً:

اجتماع بتعز يناقش سبل تمويل مشروع ربط مياه القصيبة في التعزية وآلية التدخل وتنفيذ المبادرات المجتمعية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية عبدالواسع الشمسي، سبل تمويل مشروع ربط مياه القصيبة في مديرية التعزية، الممول من منظمة مرسي كور.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محمد إبراهيم وقطاع الزراعة المهندس عبد الله الجندي والشؤون الإنسانية أسامة القطابري، وهيئة مشاريع مياه الريف المهندس علي الشرجبي، إلى آلية تنفيذ التدخلات والمبادرات المجتمعية في المشاريع الخدمية.

واستعرض المجتمعون، بحضور مديري مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد ومكتب المحافظ فائز الموشكي، التقرير السابق للمشروع الذي تم إعداده من قبل مهندسي فرع هيئة مشاريع مياه الريف لاعتماده.

ووافق الاجتماع على ربط المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وضخ المياه من بئر شعب الريحان بحسب القدرة الإنتاجية للمضخة وبما لا يتعارض مع نظام المؤسسة.

وكلف الاجتماع المجلس المحلي بالمديرية بمتابعة توصيل المياه للمستفيدين ودفع تكاليف فواتير المياه للمؤسسة بحسب قراءات العدادات، وخرج الإجتماع بتكليف الشؤون الإنسانية بمتابعة المنظمة المنفذة للمشروع لربط الشبكة من البئر إلى الخزان.

وفي الإجتماع أكد الوكيل الشمسي أهمية تنفيذ مشروع ربط مياه القصيبة بما يسهم في الاستفادة من التمويل المتوفر لتنفيذ المشروع بالعزلة بما يخدم المواطن.

إلى ذلك ناقش اجتماع بتعز اليوم ضم مديري مكتب هيئة الزكاة شوقي مغلس، والمبادرات المجتمعية مصطفى بحجر، الجوانب المتصلة بتحديد الميزانيات المخصصة لدعم وإسناد المبادرات المجتمعية الجاري تنفيذها على مستوى كل مديرية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب مدير مكتب الهيئة فواز حسان ومهندس إدارة المبادرات فوزي الكحلاني، مصفوفة المبادرات الجاري تنفيذها بالمديريات، والموازنات المقدرة للتدخل والمساندة في إسناد المبادرات على مستوى كل مديرية بحسب الإجراءات والمعايير المتبعة بهيئة الزكاة.

وأقر الإجتماع تحديد بعض المبادرات ذات الأولوية التي سيتم التدخل فيها عبر الهيئة، وإسنادها بالشراكة بين السلطة المحلية والهيئة على مستوى المديريات، وبالتنسيق مع الجمعيات التعاونية بالمديريات.

وتطرق الاجتماع إلى ترتيبات تنفيذ المبادرات المجتمعية لتكون مساهمة المجتمع لا تقل عن 70 بالمائة ومساهمة الهيئة في 30 بالمائة وتقديمها كمواد عينية من الأسمنت – والبنزين لإنعاش المشاريع وتحفيز واستنهاض المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وفي الاجتماع أوضح الوكيل الشمسي، أن المشروع يتصف بالديمومة والاستمرارية ويجب على المجتمع المبادرة والتوجه لتنفيذ مبادرات في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية .. مشيراً إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بمساندة وتنفيذ المبادرات بالشراكة مع المجتمع للنهوض بالقطاع التنموي وتحقيق التنمية المستدامة، وإحداث ثورة تنموية مجتمعية على مستوى المحافظة.

حضر الاجتماع رئيس جمعية التعزية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض سعيد الربيعي، وأمين الجمعية مازن الهاشمي.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بتعز يناقش سبل تمويل مشروع ربط مياه القصيبة في التعزية وآلية التدخل وتنفيذ المبادرات المجتمعية
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • الرياضة اليومية.. مفتاح الصحة الجسدية والعقلية المتكاملة
  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • “وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية
  • التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية