صادق المجلس العلمي الأعلى، خلال أشغال دورته العادية الـ33، على خطة جديدة للتبليغ.

حسب رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعة الحي الحسني، سعيد بيهي،  فإن دورة المجلس العلمي الأعلى، رامت تنزيل مشروع خطة « تسديد التبليغ »، مبرزا أنه « يتم الاشتغال بتؤدة على ردم الفجوة بين صور التدين التي انحرفت عن مقصود الدين، وبين مطلوب الدين نفسه ».

وأوضح بيهي، في تصريح مماثل، أن الغاية تكمن في بلورة « تدين يبلغ بالفرد مبلغا من الحياة الطيبة »، مضيفا أن « خصوصية وطبيعة هذا التبليغ تنكب على إيصال مضمون الخطاب الشرعي من خلال النفاذ إلى المحرك الرئيسي للإنسان الذي هو قلبه، ومن ثمة بلوغ درجة الرشد في التدين عبر إحياء روح الإيمان ».

وصادقت لجن المجلس، خلال هذه الدورة، التي تميزت جلستها الاختتامية بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، والأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، على إخراج الموقع الرسمي للمجلس العلمي الأعلى بالانترنت، والنظر في طرق ومناهج العمل عبر منصات التواصل، والنظر في البحوث والدراسات التي يشتغل عليها المجلس العلمي الأعلى، خاصة استئناف إصدار مجلات المجلس.

كما صادقت أيضا على متابعة خطة إحياء التراث الإسلامي وتحقيق كتاب « الشفا » للقاضي عياض، ومتابعة عمل الهيئة العلمية للإفتاء واللجنة العلمية للمالية التشاركية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس المجلس العلمي الجهوي الدار البيضاء-سطات، محمد موشان، إن أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى انعقدت بإذن من أمير المؤمنين الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى أمس السبت، انبكت أساسا على المصادقة على خطة عمل المجلس بخصوص تسديد التبليغ، مضيفا أن العلماء عملوا على تهييئ هذه الخطة « للارتقاء بالخطاب الديني بالمملكة، وترشيد التدين ».

وأوضح  موشان، في تصريح للصحافة، أن غاية هذه الخطة تكمن في جعل أثر للدين في المجتمع وبث الطمأنينة والسعادة فيه، مشيرا إلى أن الدورة صادقت على عدد من النقاط تجلت، على الخصوص، في إخراج الموقع الرسمي للمجلس العلمي الأعلى بالانترنت، و »جعله في حلة جديدة بما يعبر عن العلماء بالمملكة على النحو الأمثل ».

وجاءت هذه الدورة في سياق الانطلاق الفعلي لخطة تسديد التبليغ الهادفة لبناء الحياة الطيبة، وهو ما يرسخ اشتغال المجلس العلمي الأعلى على الشق المعنوي العلمي الروحي للمشروع.

 

 

كلمات دلالية المجلس العلمي الأعلى خطة التبليغ مصادقة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المجلس العلمي الأعلى خطة التبليغ مصادقة للمجلس العلمی الأعلى المجلس العلمی الأعلى على خطة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية، مقدمًا التهنئة للشعب المصري، وأبنائه من رجال القوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • مصر.. السيسي يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • تقارير جديدة للمجلس الأعلى للحسابات ترصد تورط رؤساء جماعات في تبدبد المال العام
  • الإستقلال يصادق على لائحة اللجنة التنفيذية ومضيان والزومي أكبر الخاسرين
  • السيسي يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية
  • حزب الاستقلال يصادق على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية تضمنت تغييرا يصل 50 في المائة
  • كلية أصول الدين بجامعة الأزهر تنظم مجلسها الحديثي الثاني بمشاركة كبار العلماء
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو