أعلن السجل العقاري، اليوم الأحد، بدء التسجيل لـ1608 قطع عقارية في  السجل العقاري في حي قرطبة بمدينة بريدة، ويستمر التسجيل لمدة 90 يومًا حتى نهاية يوم 7 أكتوبر 2024 الموافق 4 ربيع الأول 1446.

ودعا السجل العقاري ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الحي إلى تسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري rer.sa، ويمكنهم التواصل مع مركز خدمة العملاء 199002، للاستفسار عن إجراءات وخطوات التسجيل، ويجب على ملاك العقارات تسجيل عقاراتهم خلال الفترة المحددة لتفادي العقوبات والغرامات التي حددها نظام التسجيل العيني للعقار.

وأكد السجل العقاري أنه يواصل أعماله في تسجيل العقارات في 15 منطقة مستفيدة من السجل العقاري، وذلك ضمن جهوده في زيادة الموثوقية والشفافية في القطاع عبر بناء سجل عقاري شامل لمعلومات العقارات في المملكة، يكون مرجعية موحدة لجميع بيانات العقارات.

وسيصدر السجل العقاري «رقم عقار» وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار، وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات، وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

وكانت الهيئة العامة للعقار قد أعلنت تحديد حي قرطبة ضمن المناطق المستفيدة من السجل العقاري التي يتم تحديدها وفقًا لمعايير عدة، وانطلاقًا من دور الهيئة كونها الجهة المختصة بالتسجيل العيني للعقار وفقًا لقرار مجلس الوزراء وأحكام نظام التسجيل العيني للعقار، وتتولى الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات والبيانات الجيومكانية والتقنيات الحديثة عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة بخدمات وبيانات العقارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السجل العقاري مجلس الوزراء القطاع العقاري الهيئة العامة للعقار التسجیل العینی للعقار السجل العقاری

إقرأ أيضاً:

النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار

بغداد اليوم - بغداد

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، بتنفيذ عمليات ضبط في مديريتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار أسفرت عن تنفيذ أمر قبض وضبط لأربعة متهمين على خلفية حدوث تزوير وتعقيب معاملات. 

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"،، إن "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار قام بتنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق ثلاثة من موظفي دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة، على خلفية تزويرهم كتبا خاصة بتمليك 42 قطعة أرض إلى أشخاص غير مستحقين في مديرية بلدية الناصرية؛ استنادا إلى كتب تمليك مزورة غير صادرة عن مديرية البلدية، كما تمكن الفريق من ضبط الأوليات الأصلية الخاصة بالتمليك".

واضافت الهيئة، "على صعيد آخر تمكن الفريق الميداني الأول في المكتب، الذي انتقل إلى مديرية ضريبة ذي قار، بضبط متهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بتعقيب معاملات تعود لمواطنين دون وكالات رسمية".  

ولفتت إلى "تنظيم محضرين أصولين في العمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق ذي قار المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادتين (240 ،340) من قانون العقوبات".


مقالات مشابهة

  • بدء أعمال السجل العقاري لـ357 حيًّا بالقصيم والدمام
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ (26) حيًّا بمدينة الدمام و(14) حيًّا بمحافظة الخبر
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ 317 حيًّا بالقصيم
  • “العقار”: بدء أعمال السجل العقاري لـ317 حيًا بمنطقة القصيم
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ(317) حيًّا بمنطقة القصيم
  • عقارات الإمارات.. فرص استثمار استثنائية وآمنة وتوقعات متفائلة بالنمو
  • ذي قـار.. تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة 
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • ذي قار.. القبض على موظفين في التسجيل العقاري والضريبة بتهمة التزوير
  • النزاهة تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار