التقي اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اعضاء الوفد الشبابي المغربي، وذلك في إطار فعاليات برنامج تبادل الوفود المصري المغربي ، والذي تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية خلال الفتره من ٣ حتى ١٠ أغسطس الجاري.

اعرب الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بزيارة الوفد المغربي الي دولته الشقيقة مصر مؤكدا علي اهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والمغرب وتفعيل البروتوكولات بين البلدين في المجال الثقافي بالاضافة الي تبادل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات، حيث يلعب  الشباب دورا حيويا في بناء المستقبل وتعزيز العلاقات  الثقافية والاجتماعية بين البلدين.

 
وتمني وزير الشباب والرياضة النجاح والتوفيق للوفد المغربي في زيارتهم لمصر معربا عن امله في نقل صورة الجمهورية الجديده و التطور الذي شهدته مصر في الاونه الاخيره تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الي الشباب في المغرب وتشجيعهم علي زيارة مصر للاستمتاع بها والتعرف علي حضارتها و نهضتها في مختلف المجالات.

حضر اللقاء اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسيات والتنمية الشبابية، الاستاذه نجوي صلاح رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب، واللواء عبد الرحمن شلش رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومن الحانب المغربي السيد عبد الرزاق دينار نائب السفير المغربي، الدكتور علي الذهبي المدير الاقليمي بالدار البيضاء(رئيس البعثة)، المستشارة سلمي المرتجي المستشارة الثقافية بالوزارة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة ، كانت قد استقبلت الوفد الشبابي من المملكة المغربية، في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب، كخطوه مهمه نحو تعزيز التعاون الشباب والرياضي بين البلدين، وتنفيذاً للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها المغربية وتشجيع السياحة العربية.

وتضمن البرنامج زيارة العديد من الأماكن الأثرية السياحية بمحافظة القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبعض المشروعات القومية التى تنظمها الدولة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأول لزيارته الحالية للرياض، محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية السعودي والوفد المرافق له؛ لبحث عدد من ملفات الشراكة، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أشاد في مستهل اللقاء، بما يُقدمه محمد بن عبدالله الجدعان من دعم ومساندة لمختلف الملفات المصرية، خاصة فى المنتديات والمؤسسات الدولية.


وأضاف "الحمصاني": استعرض الدكتور مصطفى مدبولي نبذة عن الأوضاع الاقتصادية المصرية الراهنة، مُجددًا في هذا السياق تأكيده أن الدولة المصرية استطاعت عبور الأزمة التي تعرّضت لها خلال الفترة الماضية، لكن لا تزال هناك مجموعة من التحديات، أبرزها الحرب في قطاع غزة، وتبعات هذه الحرب السلبية على حركة التجارة العالمية المارّة عبر البحر الأحمر، والتي كان لها تأثير مباشر وواضح على الاقتصاد المصري، إذ شهدت إيرادات قناة السويس -جرّاء ذلك- تراجعًا كبيرا، مع الأخذ في الاعتبار أن الممر الملاحي العالمي يُعد أحد أهم مصادر إيراداتنا من النقد الأجنبي.

وأوضح أن رئيس الوزراء أكد، خلال اللقاء، تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية مع الجانب السعودي، خاصة مع قرب الانتهاء من بنود اتفاقية حماية  وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، التي من شأنها أن تفتح افاقاً جديدة وواسعة لمزيد من الشراكات المثمرة بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن اللقاء شهد استعراض عدد من ملفات التعاون بين وزارتي المالية بالبلدين، وكذا عرض فرص الشراكة في عدد من المشروعات الاستثمارية المختلفة.

وأشار "الحمصاني" إلى أن وزير المالية السعودي، أكد خلال اللقاء، أن مصر تحظى بفرص استثمارية واعدة، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية لديها إرادة حقيقية ورغبة قوية في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • مدبولي يلتقي وزير الصناعة السعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • عاجل| مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار بين البلدين
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر