تساءل عدد من أعضاء مجلس النواب، في عدة طلبات إحاطة موجه إلى وزير الشباب والرياضة، بخصوص ملابسات تعاقد اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت، بالإضافة إلى مطالبة إعادة النظر في منظومة الطب الرياضي، وأن ترتبط المنظومة بتطوير الأفكار الخاصة بالعلاج الطبي في مجال الألعاب الرياضية، ومتابعة اللياقة البدنية عند الرياضيين، والتأكد من حالتهم الصحية.

 

سؤال برلماني لوزير الرياضة


من جهته تقدم النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس حزب العدل، بسؤال إلى وزير الشباب والرياضة، بخصوص ملابسات تعاقد اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت.


وقال إمام: تابعت كما تابعت جموع الشعب المصري الحلقة التي قدمها الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق يوم السبت ٦ يوليو، التي أوضح فيها ملابسات حول تعاقد وسفر اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت.


و استقبل "فايق" مداخلات متعددة منها مداخلة للمتحدث الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة وكذلك أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.


واستعرض الحديث أوراقًا رسمية وقرارات وزارية صادرة من الوزارة لسفر اللاعب، التي أقر وكيل اللاعب مخالفتها للغرض "المعلوم" من السفر.


وبناء عليه: ما الملابسات التي صدر فيها هذا القرار الوزاري بسفر اللاعب، وهل توافر للوزارة الموقف الحقيقي للاعب؟ من المسؤول عن ما ألم باللاعب الراحل من ضرر جراء ما سارت عليه الأمور؟

 


طلب إحاطة لوزير الرياضة


وأكدت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، أن وفاة لاعب نادي مودرن سبورت أحمد رفعت، بعد رحلة شاقة مع المرض، إثر الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس الماضي، يعد بمثابة جرس إنذار لتصحيح مسار منظومة الطب الرياضي.


وقالت النائبة في طلب الإحاطة الذي تقدمت به إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجَّهًا إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن ما حدث يدعو إلى إعادة النظر في منظومة الطب الرياضي، مشيرة إلى ضرورة أن ترتبط المنظومة بتطوير الأفكار الخاصة بالعلاج الطبي في مجال الألعاب الرياضية، ومتابعة اللياقة البدنية عند الرياضيين، والتأكد من حالتهم الصحية.


وأوضحت النائبة أن وفاة اللاعب أحمد رفعت صانع ألعاب مودرن سبورت، عن عمر يناهز الثلاثين عامًا، بعد تدهور حالته الصحية بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الماضي بالدوري، حيث سقط على الأرض فاقدًا للوعي دون أي تدخل، بسبب توقف عضلة القلب، يدعو للحزن والأسى.


وأشارت إلى أن اللاعب تلقى فترة علاج استمرت لمدة شهر تقريبًا، ثم غادر المستشفى لاستكمال العلاج في منزله، مع تشديد الأطباء على عدم قيامه بأعمال تتطلب مجهود بدني كبير، لافتة إلى أن وفاة اللاعب تعد بمثابة جرس إنذار، للحفاظ على نجومنا وأبطالنا الرياضيين في مختلف الألعاب.


وشددت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب على أن ملف الطب الرياضي مهمل، ويجب العمل على تطويره بتفكير مختلف على كل المستويات، وبذل كل الجهد للقيام بالرسالة المنوط بها على أكمل وجه.


وانتقدت النائبة، وزارة الشباب والرياضة، التي تحاول تحويل منظومة الطب الرياضي فى مصر، إلى منظومة ربحية، لتحقيق عوائد اقتصادية، في ظل الوضع الحالي لوحدات الطب الرياضي في مصر، الذي يعكس مدى ما يحتاجه هذا القطاع من أعمال تطوير، خصوصًا مع وجود الكثير من المشاكل التى يواجهها، بداية من تهالك الأجهزة، وصولًا إلى عدم توافر الخدمة فى بعض المحافظات، مرورًا بنقص الأطباء المتخصصين، والعديد من المشكلات المادية الأخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة وزير الشباب وفاة لاعب وزير الرياضة الشباب والرياضة طلبات إحاطة سؤال برلماني اللاعب أحمد رفعت وفاة اللاعب أحمد رفعت الراحل أحمد رفعت منظومة الطب الریاضی الشباب والریاضة مجلس النواب أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا

أعلن الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ختام مبادرة "اجتهدنا ونستحق" والتي قد نفذتها المديرية خلال الشهر المنقضي في 130 هيئة شبابية ورياضية، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

حيث كرمت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة المتفوقين علميًا بمراكز الشباب والأندية الكبرى بإجمالي عدد المكرمين 7،953 وبحضور عدد غفير من الأهالي والمسئولين، وكبار رجال القرى، النواب، المشايخ،المعلمين والأهالي وغيرهم من المهتمين داخل مراكز الشباب والأندية بواقع 36،635 من المترددين  خلال أيام المبادرة.

وبهذه الأعداد تكون قد حققت المبادرة أهدافها  نحو خطوة هامة  لبناء الشخصية المتكاملة وبناء الإنسان  وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية  واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي.

وأكد الدكتور محمود الصبروط، أن المبادرة تم تنفيذها انطلاقا من تعظيم الدور المجتمعى  لمراكز الشباب والأندية  لكونها تقدم الخدمات المجتمعية،كما أنها ساعدت على تردد عدد كبير من الأهالي بمختلف الأعمار داخل مراكز الشباب لتكريم ابنائهم وبناتهم ليعلم الجميع اننا نقدر العلم وليتعرفوا بطريقة غير مباشرة على الأنشطه المتنوعة لمراكز الشباب وليلمسوا الطفرة التي تحدث في البنية التحتية داخل مراكز الشباب ولنقل الصورة المرئية والملموسه لعدد أكبر من المحيطين.

وبذلك يزداد عدد المترددين والمستفيدين على  مراكز الشباب والأندية الصغيرة،وهذا اتضح جليًا في الأعداد الكبيرة والتي فاقت التوقعات خلال الشهر الذي تمت خلالها احتفالاتنا بأبنائنا من المتفوقين داخل هيئاتنا بالقرى والمدن.

تأتى المبادرة تاكيدا للدور المجتمعى والخدمي الذى تقدمه الهيئات التابعة لمديرية  الشباب والرياضة.

كما يؤكد الصبروط على أن فكرة تكريم المتفوقين علميًا تأتى  انطلاقًا من اهتمام القيادة السياسية بالعلم وتوجيهات، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  باعتبار عام 2019 عام تطوير التعليم تقديرًا لدور واهمية العلم والتعليم فى بناء الشخصية وتنمية ونهضة الأمم،  وانطلاقًا من توجيهات القيادة السياسية حملت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على عاتقها استراتيجية بناء الانسان والشخصية المتكاملة للنشء والشباب منهجًا جديدًا ورؤية واضحة لمراكز الشباب والأندية بالإضافة لدورها فى تقديم الخدمات والمشاركة المجتمعية  وزياده عدد المستفيدين من الأنشطة والبرامج التي تقدمها وزارة الشباب والرياضه من خلال مراكز الشباب، كما تساهم فى زيادة الأعضاء والمترددين بالمراكز والأندية.

ومن أبرز الهيىات التي شاركت بالمبادرة نادي الزمالك،ونادي حدائق الاهرام،نادي 6 أكتوبر والإعلاميين،وغيرها،كذلك عدد كبير من مراكز الشباب بواقع 130هيئة ضمن 19 إدارة فرعية تتبع مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

وتمت فعاليات المبادرة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة وبإشراف عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب، إيهاب ف أو ي وكيل المديرية لشؤون الرياضة،مديري الإدارات والأندية ومراكز الشباب ومسئولي الأنشطة.

IMG-20241004-WA0005

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • كلاس: المنشآت الرياضيّة مراكز استضافة ومساعدات لوجستيّة لخدمة أهلنا
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك
  • أحمد أبو هشيمة رئيسًا للجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ بالتزكية
  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات