كتب- محمد أبو بكر:

وجهت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، خطابًا عاجلًا إلى الشركات السياحية بشأن مسؤوليات الشركات تجاه حجاجها في موسم الحج 2024.

وأكدت غرفة السياحة، بحسب منشور لها، حصل "مصراوي" على نسخة منه، أنه بناء ما تم رصده في موسم الحج 2024، فإن الغرفة بادرت بالتدخل لدى شركة رحلات ومنافع للسياحة "شركة الطوافة السعودية"؛ لضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن بعض السلبيات والقصور في تقديم الخدمات التي حدثت لدى بعض مراكز الخدمة الميدانية بالمشاعر المقدسة.

وأشارت "السياحة"، إلى أنه جار التواصل مع شركة رحلات ومنافع للسياحة في هذا الشأن بما يحقق مصلحة الحجاج ويضمن حقوقهم.

وقالت "الغرفة"، إن مسؤولية شركة السياحة تجاه الحاج تنحصر في حجز السكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوفير وسائل النقل بالمملكة العربية السعودية منذ لحظة وصول الحاج وحتى عودته، فضلًا عن توفير وسيلة سفر وعودة للحاج، وإنهاء إجراءات استخراج التأشيرة للحاج على المسار الإلكتروني لحجاج الخارج (نسك) وجميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بوزارة السياحة والآثار.

وتابعت غرفة السياحة: فيما يتعلق بتقديم الخدمات للحجاج بالمشاعر المقدسة (عرفات - مزدلفة - منى) فهى تندرج تحت مظلة العقد الموحد المبرم بين الغرفة وشركة رحلات ومنافع للسياحة المسؤولة عن تقديم الخدمة للحجاج بالمشاعر والتى يعمل على تنفيذها ميدانًا مراكز الخدمة التابعة لشركة رحلات ومنافع للسياحة "وفقًا للاشتراطات الصادرة من وزارة الحج والعمرة في هذا الشأن).

واختتمت "السياحة": وفق ما سبق، فإن توفير أماكن الإقامة للحجاج وفقًا للمساحات المقررة من وزارة الحج والعمرة السعودية وتقديم خدمات التغذية "الوجبات الغذائية"، بالإضافة إلى خدمات تجهيز وفرش المخيمات وفقًا لمواصفات العقد "المكيفات - المراوج - الثلاجات - والفريزارات، وغيرها" هى مسئولية الشركة السعودية ومراكز الخدمة الميدانية التابعة لها، وتنتفي مسئولية الشركة جميع هذه هذه الخدمات.

وكان "محرر مصراوي"، تواصل مع عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، والذي أكد على أن الغرفة بصدد بحث تعويض الحجاج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان غرفة السياحة الشركات السياحية موسم الحج 2024 شركة الطوافة السعودية شركة رحلات ومنافع للسياحة وزارة السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة السعودية للسياحة إطلاق تقويم فعاليات “شتاء السعودية” والذي يشمل الفعاليات والمواسم المزمع إقامتها في 7 وجهات (الرياض, وجدة, والعلا, والبحر الأحمر, والمنطقة الشرقية, والمدينة المنورة, وحائل) بداية من شهر أكتوبر 2024 وحتى نهاية الربع الأول من 2025.

 ويأتي إطلاق تقويم فعاليات “شتاء السعودية “ضمن برنامج شتاء السعودية والمتضمن أكثر من 1000 تجربة وفعالية سياحية حول المملكة، وما يزيد عن 500 عرض مميز، كما يتضمن التقويم عددًا من المواسم والفعاليات المميزة مثل : موسم الرياض, وموسم الدرعية, وموسم العلا, وموسم المدينة المنورة, وتقويم جدة، بالإضافة إلى رالي داكار ومدل بيست وكروز السعودية وبينالي الفنون الإسلامية، بالإضافة إلى تفعيل مسارات الهايكنج والمخيمات والكرفانات في المناطق الشتوية.

 وبإمكان السياح والزوار الراغبين في مزيد من المعلومات عن برنامج شتاء السعودية هذا العام؛ زيارة منصة “روح السعودية” والاطلاع على العديد من العروض والباقات والخصومات الخاصة، وتتضمن المرحلة الأولى أكثر من 50 عرضًا بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص.

 وكان معالي وزير السياحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب, قد أعلن مؤخرًا عن إطلاق برنامج “شتاء السعودية” خلال ورشة عمل جمعت منظومة السياحة السعودية بالعديد من الشركاء, ناقشوا من خلالها أهم المنجزات والمستهدفات والتحديات.

 وقال معالي الخطيب: “بدعم غير مسبوق من القيادة الرشيدة لقطاع السياحة، ومع تكامل جهود منظومة السياحة وشركائها من القطاع الخاص، نطلق تقويم فعاليات الشتاء لهذا العام ضمن برنامج شتاء السعودية، وهو ما يرفع سقف طموحاتنا وتطلعاتنا لتحقيق منجزات قياسية جديدة تعكس العمل الدؤوب لمنظومة السياحة والحملات المستمرة لاستهداف الأسواق المحلية والدولية ومن المتوقع أن تؤتي هذه الجهود ثمارها في جذب عدد أكبر من السياح، مع العمل على الارتقاء بكل ما نقدمه لهم ليستمتعوا بجمال الطبيعة الخلابة والتنوع المناخي الفريد الذي يميز أجواء المملكة في هذا الوقت”.

 من جانبه أكد الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، أن السياحة السعودية تمضي قدمًا في مسيرة النمو والتطور والأرقام القياسية والمنجزات، عبر التعاون والتكامل مع القطاعين العام والخاص.

 ورحب الرئيس التنفيذي بالسياح من جميع أنحاء العالم, للاستمتاع بما يقدمه برنامج شتاء السعودية هذا العام من فعاليات وبرامج متنوعة, بالإضافة إلى الأنشطة النوعية والعالمية التي تزيد عن 3 أضعاف مقارنة بشتاء العام الماضي، وحزمة من العروض والباقات والخصومات غير المسبوقة، التي تلبي تطلعات مختلف شرائح السياح من جميع الفئات.

مقالات مشابهة

  • تسببت في إغلاق المحلات.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة أسعار ممارسات الكهرباء
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • وزير السياحة يبحث مع وزير الحج السعودي استعدادات الموسم المقبل
  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"