أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أن القدرات البشرية للقسام بخير كبير، مشيرا إلى أنهم "تمكنوا خلال الحرب من تجنيد آلاف المقاتلين الجدد".

وقال أبو عبيدة في كلمة مصورة بثتها قناة الجزيرة، إن "هناك آلاف من المقاتلين مستعدون لمواجهة العدو متى لزم الأمر"، مضيفا أننا "عززنا القدرات الدفاعية لمواجهة الاحتلال في كل مكان من أرضنا".



ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض للعدوان والإبادة الجماعية، عقابا له على تمسكه بأرضه، موضحا أن "طوفان الأقصى لم يكن بداية مقاومتنا لعدوان الاحتلال، بل كان انفجارا في وجه جرائم العدو".



وتابع قائلا: "جرائم الاحتلال بلغت ذروتها بالتطهير والإبادة الممنهجة في الضفة والقدس وقطاع غزة، واستطلاعات الرأي المستقلة تظهر بعد أشهر من العدوان كيف يلتف شعبنا وراء مقاومته".

وشدد أبو عبيدة على أنه "ما زلنا نقاتل في غزة دون دعم خارجي، وما زال شعبنا صامدا بلا غذاء ولا دواء"، منوها إلى أن القتال مستمر منذ 9 أشهر، ويسكر "المجاهدون جيش العدو المدعوم من الولايات المتحدة وبريطانيا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أبو عبيدة القسام حماس غزة حماس غزة القسام أبو عبيدة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

مركز صهيوني : الجيش لا يملك القدرات لهزيمة حزب الله عسكريًا

الثورة نت/..
أكد معهد دراسات الأمن القومي الصهيوني، إن جيش العدو يواجه إخفاقًا استراتيجيًّا كبيرًا رغم نجاحاته التكتيكية المحدودة في مواجهة حزب الله.

وقال المعهد أن حزب الله نجح في تحويل المستوطنين في شمال فلسطين المحتلة إلى لاجئين ونازحين، مما أدى إلى إنشاء “قطاع أمني خاص” في المنطقة، وهو ما يعكس التفوق الاستراتيجي للمقاومة.

وأشار التقرير إلى أن شخصيات عسكرية بارزة، مثل غادي أيزنكوت وبني غانتس، قد أقروا بأن تفريغ مستوطنات الشمال يُشكل تكلفة استراتيجية غير قابلة للتحمل، ما يعكس فشل العدو الصهيوني في تحقيق أهدافه.

كما أوضح المعهد أن جيش العدو لا يملك القدرة على هزيمة حزب الله عسكرياً عبر احتلال مناطق واسعة في لبنان، وأن العملية البرية لن تنجح في وقف تهديد الطائرات بدون طيار والقذائف التي تطلق على المستوطنات الشمالية.

وأضاف التقرير أن محاولات العدو الصهيوني لإنشاء منطقة عازلة في الجنوب لن تحقق أهدافها، مشيرًا إلى أن التجربة التاريخية بين 1985 و2000، حين كان جيش لحد يدير القطاع الأمني بوجود محدود للجيش الصهيوني ، لا يمكن تكرارها، حيث بات حزب الله يتمتع بقدرة أكبر على مقاومة هذه المحاولات.

واختتم المعهد بأن الواقع الحالي شمالًا يعكس فشلاً استراتيجيًا غير مسبوق للعدو الصهيوني، حيث أصبح المستوطنون نازحين نتيجة تفوق المقاومة، وهو ما يؤكد أن الحل لن يكون عسكريًا بل يجب أن يكون سياسيًا، خاصة في ظل استمرار تصاعد المواجهة في غزة.

مقالات مشابهة

  • في 3 قارات.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بالعدوان على غزة بعدة عواصم عالمية
  • مقاومة حزب الله الضارية تمنع تقدم الاحتلال.. خسائر كبيرة بالجنود وقصف صاروخي متواصل
  • أبو عبيدة يهنئ المقاومة العراقية على عمليتها: رسالة إلى الاحتلال بتلقيه خسائر كبيرة
  • أبو عبيدة يبارك عملية المسيرة العراقية ضد جيش الاحتلال
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الصهيوني بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة
  • مركز صهيوني : الجيش لا يملك القدرات لهزيمة حزب الله عسكريًا