كتب- محمد شاكر:

يعيش بيت الشعر العربي، التابع لصندوق التنمية الثقافية، على صفيح ساخن، بسبب خلاف حاد بين مجلس أمنائه حول طريقة إدارته، وكذلك عدد من الأنشطة التي تقام به.

يأتي هذا في الوقت الذي تقدم فيه الناقد عمر شهريار باستقالته من إدارة بيت الشعر الأسبوع الماضي، بينما يجتمع مجلس الأمناء الآن للبت في الاستقالة.

وبشأن تفاصيل الخلاف حول فعالية تسعينية الشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي والتي تقام مساء اليوم، أعلن الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب الأسبق، انسحابه من المشاركة في الأمسية، في منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتهكم "مجاهد"، على الكاتب حلمي النمنم قائلا: "بالنسبة لندوة اليوم ببيت الشعر: أولا: أبارك للأستاذ حلمى النمنم حصوله على درجة الدكتوراه فى النقد الأدبى، ولكنها درجة جديدة بكل تأكيد، ولا تشفع لبيت الشعر فى كتابة اسمه قبل اسم أستاذ الأجيال الدكتور يوسف نوفل على أقل تقدير.

وأضاف مجاهد: ثانيا.. اتفقنا أن اختيار أسماء المشاركين فى الندوات يتم بمعرفة واعتماد أعضاء مجلس امناء بيت الشعر، وقد تم هذا بالفعل، وحدثت مشكلة بين الشاعر أحمد عنتر مصطفى والناقد عمر شهريار فى بداية الأسبوع الماضى، لأنه قد نسى كتابة اسم الشاعر إيهاب البشبيشى الذى اتفقنا على مشاركته بالندوة فى الإعلان.

وأكمل مجاهد: ثالثا.. على الرغم من كل ما سبق تم إضافة اسم لم يتم طرحه أساسا من قبل للمشاركة بالندوة، ولم يوافق المجلس عليه، بما يمثل مفاجأة فردية لا أوافق عليها أيا كان من قام بها، ليس انتقاصا من قدر أحد ولكن تطبيقا للقواعد، وحفاظا على اختصاصات أعضاء مجلس الأمناء.

وختم مجاهد: رابعا.. "ما تستنونيش أنا مش جاي"، على رأى مجدى شطة، وبمنطقه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان بيت الشعر العربي صندوق التنمية الثقافية الكاتب حلمي النمنم بیت الشعر

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، واللواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية اليوم الخميس، حملة إزالة لتعدي علي إحدى الأراضي الزراعية بمساحة 4000 متر مربع لإقامة منتجع سياحي بمركز ومدينة أجا، حيث قام مالكها بوضع سور شجري وسور حديد وحمام سباحة وكافيهات ومناطق ترفيهية تم إزالتها للمرة الثانية.

إزالة منتجع سياحي على مساحة 4000 متر بنطاق مركز أجا فى الدقهلية

وأمر  محافظ الدقهلية، بإزالة التعديات حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض ونقلها الي المدفن الصحي بقلابشو وإعادة زراعة الأرض مره أخرى بمعرفة مديرية الزراعة .
كما أمر المحافظ  باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك الأرض المتعدى عليها بالبناء وتحرير محضر بالتعدي في مركز الشرطه وعرضه علي النيابة العامة وأخذ إقرار رسمي بعدم التعدي مرة أخرى ومتابعته .
وأكد مرزوق، أنه لا تهاون مطلقاً مع كل من يتعدي علي الأراضي الزراعية اي كان نوع التعدي سواء بالبناء أو التبوير وستتم محاسبته من خلال إحالته الي النيابة.
وشدد  المحافظ علي إزالة أي تعدي علي الأراضي الزراعية في المهد وإعادة زراعتها من خلال التنسيق بين الزراعة والوحدات المحليه ، مشيراً إلي أن القيادة السياسية تعمل على استصلاح الأراضي بالمناطق الصحراوية لزيادة الرقعة الزراعية فوجب علينا الحفاظ علي الأراضي الزراعية في دلتا مصر .

جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية" فحص 38 ألف طالب بالدقهلية ضمن مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.21 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.22 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.22 PM (1) WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.19 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.44 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.25 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.24 PM

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لقصة "الفتاة الإيزيدية" في غزة
  • الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج
  • من‭ ‬يمتلك‭ ‬القصيدة‭: ‬الشاعر‭ ‬أم‭ ‬القارئ؟
  • صدور العدد 62 من مجلة “الحيرة من الشارقة”
  • تامر حسني يفاجئ عروسين بحضور حفل زفافهما دون مقابل.. التفاصيل الكاملة
  • وظائف مصر للطيران.. فرص توظيف جديدة بانتظارك.. التفاصيل الكاملة
  • التفاصيل الكاملة لإخلاء سبيل الراقصة صوفيا من تهمة نشر الفسق
  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • من الإلغاء إلى العودة.. التفاصيل الكاملة لأزمة رامي صبري والجامعة الصينية