دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أجرى رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، أول اتصال مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، بعد أن أطاح حزب العمال الذي ينتمي إليه ستارمر بأغلبية حزب المحافظين في انتخابات الرابع من يوليو/تموز.

وقال البيت الأبيض، في بيان الجمعة، إنه خلال المكالمة "أكد الرجلان من جديد العلاقة الخاصة بين بلدينا وأهمية العمل معا لدعم الحرية والديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

 

ونشر ستارمر، السبت، في حسابه عبر منصة إنستغرام، مقطع فيديو لمكالمتهما، حيث هنأ بايدن ستارمر على فوز حزب العمال في الانتخابات. نشر حساب الحكومة البريطانية المقطع أيضًا في موقع يوتيوب.

رد ستارمر ضاحكاً: "شكراً لك سيدي الرئيس. لقد مر ليل ونهار طويل وأنا مشغول بتعيين حكومتي".

وأضاف ستارمر أنه متحمس لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي مع بايدن ويحضر قمة للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسي (الناتو).

من جانبه، قال بايدن: "ليس هناك شك في أن بلدينا، تحت قيادتك، سيواصلان علاقتنا الخاصة"، مُضيفا: "نحن نعمل معًا في كل قضية تقريبًا - دعم أوكرانيا، وإدارة المنافسة مع الصين، وتعزيز التعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ مع (تحالف) أوكوس (العسكري)".

وأجاب ستارمر: "بالتأكيد العلاقة الخاصة هي الأساس، وكانت كذلك دائمًا، لدفاعنا وأمننا وازدهارنا، وهو أمر أساسي في مهمتنا للحكومة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الحكومة البريطانية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل

بغداد اليوم- متابعة

ذكر موقع "ديكلاسيفايد" نقلا عن تقارير أن حكومة حزب العمال البريطانية أمرت بتسيير 100 رحلة تجسسية فوق قطاع غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية.

وأوضح الموقع أن "متوسط ما سمح به رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر من رحلات تجسسية، يعادل أكثر من رحلة واحدة يوميا منذ توليه منصب رئيس الوزراء".

وأضاف أن "رحلات التجسس، التي بدأت في ديسمبر، استمرت بوتيرة سريعة، على الرغم من تعليق إدارة ستارمر 30 ترخيصا لتصدير الأسلحة الشهر الماضي".

وأشار الموقع إلى أنه "خلال الشهر الأول الكامل لحزب العمال في منصبه في أغسطس، حلق سلاح الجو الملكي البريطاني 42 رحلة فوق الأراضي الفلسطينية المدمرة".

ولفت إلى أن "الرحلات الجوية غادرت من أكروتيري - القاعدة الجوية البريطانية في قبرص نحو قطاع غزة".

ومع تزايد الضغط على الحكومة البريطانية، يزداد القلق بشأن إمكانية استخدام المعلومات الاستخباراتية في عمليات عسكرية قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في غزة.


مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو
  • رئيس وزراء بريطانيا: نفعل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: نتنياهو وضع أجهزة تجسس في حمامي الخاص
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: عثرت على جهاز تجسس وضعه «نتنياهو» في الحمام
  • موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني: ستارمر سمح بـ100 رحلة تجسسية فوق غزة لدعم “إسرائيل”
  • زاره نتنياهو وزرع له جهاز تجسس داخل حمامه الشخصي!.. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفجر مفاجأة!
  • رحلات تجسس بريطانية فوق غزة: تقارير تكشف الدعم السري لإسرائيل
  • تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل
  • فيديو للحظة قصف الضاحية الجنوبية... ماذا استهدفت إسرائيل؟