اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد أن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بإيقاف مدافع المنتخب الوطني مريح ديميرال، لقيامه بحركة اليد القومية "الذئب الرمادي"، هو قرار سياسي وألقى بظلاله على البطولة.

وألغى أردوغان رحلته المقررة إلى أذربيجان من أجل السفر إلى برلين -أمس السبت- لمشاهدة مباراة الدور ربع النهائي لكأس أوروبا (يورو 2024) أمام هولندا على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية، والتي شهدت حضور الآلاف من المشجعين الأتراك.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ضربات الترجيح بالهولوغرام والذكاء الاصطناعي.. كرة القدم في طليعة السباق التكنولوجيlist 2 of 2يورو 2024 المحطة الأوروبية الأخيرة في مسيرة رونالدو وكروس ومودريتشend of list

وخرجت هولندا منتصرةً من المباراة بعد أن عوضت تأخرها لتفوز 2-1 وتبلغ نصف نهائي المسابقة القارية.

ولم يتمكن ديميرال الذي سجل هدفين ضد النمسا في الدور ثمن النهائي من المشاركة السبت بعد قرار (يويفا) إيقافه مباراتين بعد أن احتفل -الخميس الماضي- بالهدف الثاني بحركة "تحية الذئاب"، وهي إيماءة مرتبطة بجماعة "الذئاب الرمادية" الممثلة سياسيا في حزب "الحركة القومية".

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء عن أردوغان قوله للصحفيين على متن طائرة قادمة من برلين "بصراحة، إن إيقاف مريح مباراتين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألقى بظلال خطيرة على البطولة".

وأضاف أن "هذا لا يمكن تفسيره، إنه قرار سياسي بحت".

إلا أن أردوغان أشار إلى أن القرار لم يؤثر على معنويات منتخب بلاده، مضيفا "رغم كل السلبيات… فإننا شاهدنا مباراة حماسية".

من جهته، كان الإيطالي فينتشينزو مونتيلا (مدرب تركيا) قد أشار -الجمعة- إلى أن إيقاف ديميرال "لم يكن عادلاً".

فرحة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزوجته، بهدف التقدم الذي سجله أكايدين في مرمى هولندا.https://t.co/P6qIE3VEFi pic.twitter.com/RmZpDQPPdB

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) July 6, 2024

أوزيل يدعم ديميرال

وكان الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل، بطل كأس العالم 2014، أعلن دعمه ديميرال، بعد إيقافه مباراتين.

ونشر أوزيل صاحب الأصول التركية، أمس السبت، عبر خاصة "القصص" بحسابه الشخصي على إنستغرام، صورة للمدافع ديميرال، وهو يقوم بإشارة "الذئب" مصحوبة بعبارة "انطلقي تركيا".

وأعقب هذه الصورة بأخرى قال فيها "أنا قادم"، في إشارة لتوجهه إلى الملعب "الأولمبي" في برلين، لمساندة المنتخب التركي خلال مواجهته أمام هولندا في ربع نهائي "يورو 2024″، مساء السبت.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

برونو فيرنانديز يعلق على طرده في مباراتين متتاليتين مع مانشستر يونايتد

حرص برونو فيرنانديز، قائد فريق مانشستر يونايتد، على إرسال رسالة مؤثرة إلى جماهير النادي الإنجليزي بعد تعرضه للطرد للمرة الثانية على التوالي. حيث واجه مانشستر يونايتد أمس مباراة صعبة في الجولة الثانية من الدوري الأوروبي، انتهت بالتعادل المخيب للآمال مع بورتو، حيث سجل كلا الفريقين ثلاثة أهداف.

برونو فيرنانديز يعلق على طرده في مباراتين متتاليتين

شهدت المباراة حصول فيرنانديز على بطاقة حمراء قبل أقل من عشر دقائق من نهاية الشوط الثاني، مما زاد من حدة القلق بين مشجعي الفريق. تجدر الإشارة إلى أن هذا الطرد جاء بعد خمسة أيام فقط من حصوله على بطاقة حمراء خلال مباراة مانشستر يونايتد ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي، حيث قررت رابطة الدوري الإنجليزي لاحقًا إلغاء ذلك الطرد.

وعبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام، علق برونو فيرنانديز قائلًا: "إنها لحظة صعبة كفريق، وكذلك بالنسبة لي شخصيًا، واحدة من أصعب اللحظات التي مررت بها".

ليفربول يخطط للتعاقد مع بديل محمد صلاح من الدوري الألماني ضمك يقتنص فوزًا صعبًا من الشباب في غياب طارق حامد

أضاف فيرنانديز: "لقد قضيت نحو خمس سنوات في النادي، شهدت خلالها الكثير من التقلبات، من نجاحات وإخفاقات، ولحظات مميزة وأخرى صعبة".

وأكد قائد الفريق: "على المستوى الشخصي، واجهت دائمًا تحديات وصعوبات خلال مسيرتي المهنية، ولم أكن يومًا من النوع الذي يلتزم الصمت أو يتهرب من المسؤوليات في الأوقات العصيبة".

وتابع قائلًا: "أدرك أن ما أقوله قد يبدو مبتذلًا، وأن العديد منكم من مشجعي مانشستر يونايتد قد يشعرون بالملل من تكرار هذه الكلمات، لكن لا أحد يشعر بخيبة أمل أكثر مني في هذه اللحظة تحديدًا".

وفي ختام رسالته، شكر فيرنانديز كل من أرسلوا له رسائل دعم إيجابية، مؤكدًا تقديره للإيمان الذي أبداه المشجعون في شخصه وفي الفريق ككل.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: اليمن وإيران وسوريا مجرد ذرائع للاحتلال الإسرائيلي
  • جوارديولا: رفض طلب السيتي تأجيل أول مباراتين له الموسم المقبل
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • برونو فيرنانديز يعلق على طرده في مباراتين متتاليتين مع مانشستر يونايتد
  • تقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا
  • ما حقيقة إيقاف الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة؟
  • “صندوق خليفة” يدعم مشاركة 7 مشاريع إماراتية في معرض أوتو موتو شو 2024
  • دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024
  • «المدافع البديل» ينقذ سمعة «اليونايتد»!
  • لحظات تحبس الأنفاس.. اصطدام سفينتين في مضيق البوسفور التركي (شاهد)