تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق في نوفمبر المقبل الدورة الأولى لـ"ملتقى القاهرة الدولي للحكي" كأول فعالية تحتفي بفن الحكي، وتقدم للجمهور حكائين من مختلف دول العالم، يقدمون نماذج متنوعة من فن الحكي.
تتضمن الفعالية ورش عمل، وأنشطة تفاعلية متعددة، تحتفي بالتواصل البشري عبر الحكاية، وتعزز الشعور بالتبادل الثقافي بين الحضارات المختلفة .


الملتقى ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارات و مؤسسات مصرية و دولية أخرى، وبمبادرة من صناعه المخرج عادل حسان - رئيس الملتقى، والممثل والحكاء المصري محمد عبدالفتاح"كالا" - المدير الفني، والممثلة والناشطة الثقافية مني سليمان مديرا تنفيذيا للملتقى ، و يرأس لجنته العليا الإعلامي د. محمد فتحي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا ، الشريك المؤسس للملتقى .


يقول عادل حسان إن الملتقى ينطلق ارتكازا على قوة الحكي،باعتباره شكلا مهما للتواصل البشري،ويتبناه كأداة للتعبير عن الذات، معتمدا تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية و الدولية .


وأضاف:"يتضمن الملتقى عددا من الأنشطة والأقسام والفاعليات سنعلن عنها تباعاً" .

 تتوزع أنشطته وفعالياته على محافظات القاهرة ، الفيوم ، البحيرة ، الإسماعيلية، أسيوط ، سوهاج ، الأقصر .
وقالت مني سليمان  المدير التنفيذي للملتقي  إن الدورة الأولي تستضيف خمس حكائين دوليين، وتقدم عروضها بعدة لغات،لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع.
ومن المقرر أن يعلن الملتقي خلال أيام عن تشكيل مجلس الأمناء الذي سيتولي وضع السياسات المستقبلية للملتقى الذي يحظى باهتمام واسع بعد حصوله علي موافقة اللجنة الدائمة للمهرجانات بوزارة الثقافة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عادل حسان منى سليمان

إقرأ أيضاً:

كولر يصل إلى القاهرة ويجتمع مع المدير الرياضي للأهلى خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي إلى القاهرة خلال الساعات الماضية، بعد انتهاء فترة إجازته التي قضاها في بلاده رفقة أسرته.

وسافر مارسيل كولر إلى سويسرا لقضاء الإجازة التي حصل عليها عقب مباراة كأس السوبر الإفريقي والتي خاضها أمام الزمالك، الأسبوع الماضي.

وعاد مارسيل كولر صباح اليوم الجمعة إلى القاهرة، استعدادًا لقيادة تدريبات الفريق من أجل الاستعداد لمنافسات بطولة كأس السوبر المصري.

ويعقد مارسيل كولر اجتماعا مع محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي الأهلي ومدير الكرة، الذي تولى المنصب مؤخرًا، من أجل وضع الخطوط العريضة التي سيسير عليها الفريق الأحمر الفترة المقبلة.

ومن المقرر، أن يبدأ الفريق الأحمر تدريباته الجماعية، مساء غد السبت، بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة أسبوع عقب نهائي كأس السوبر الإفريقي.

وخسر الأهلي لقب كأس السوبر الإفريقي لصالح نظيره الزمالك بفضل ركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي أقيمت في الرياض على ملعب المملكة أرينا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ببرج العرب
  • «استعد لرحلات الشتاء».. مواعيد القطارات اليوم من القاهرة إلى أسوان
  • حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • كولر يصل إلى القاهرة ويجتمع مع المدير الرياضي للأهلى خلال ساعات
  • سالم بن عبد الرحمن يشهد انطلاق الدورة 13 لملتقى خدمات كبار السن
  • بدء فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط العربي
  • افتتاح فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الشارقة للخط |صور
  • انطلاق فعاليات "منصة الحكواتي" بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة