صحيفة صدى:
2024-10-06@01:42:51 GMT

بأمر ملكي: منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

بأمر ملكي: منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين

ماجد محمد

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله- على منح الجنسية السعودية لعدد من الرياضيين في الكثير من الرياضات المختلفة .

ويأتي ذلك في ضوء الأمر الملكي القاضي بمنح الجنسية السعودية للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية بما يعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة ، تماشيًا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين .

وشملت أسماء الرياضيين الذين تم منحهم الجنسية السعودية ، كل من : الأمريكية مريم التميمي لاعبة كرة القدم ، وحارس ضمك والرائد السابق عبدالباسط سليمان عبدالله، ومحمد بن داود تولو لاعب ألعاب القوى.

كما مُنحت الجنسية للعداء عبدالله أبكر محمد ، وثنائي التنس البريطاني عيسى شير علي، والفرنسية ميسان حسين، وشيرجيو موسى عارف لاعب الغولف ، و السورية تسنيم القصاب في لعبة الملاكمة التايلندية .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجنسية السعودية خادم الحرمين الشريفين وزارة الرياضة الجنسیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الأردن يستدعي «النجمين» لمباراتي كوريا وعُمان

عمان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة المؤشر الأردني يغلق منخفضاً للجلسة الرابعة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان


أعلن الجهاز الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم، بقيادة المدرب المغربي جمال السلامي، استدعاء نجمي منتخب «النشامى» موسى التعمري ويزن النعيمات، لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان في الدور الثالث الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026.
ويسابق التعمري، مهاجم مونبلييه الفرنسي، الزمن للتعافي من إصابة تعرض لها بالكاحل في التعادل أمام الكويت 1-1 في الجولة الأولى، بينما تعرض النعيمات، مهاجم العربي القطري والمرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2023، لكسر في ضلعه، بعدما سجل هدفين من ثلاثية الفوز على فلسطين 3-1 في ماليزيا في الجولة الثانية.
وإلى جانب التعمري والنعيمات ضمت القائمة ثلاثة حراس المرمى، هم يزيد أبو ليلى، نور بني عطية وعبدالله الفاخوري، إضافة إلى 23 لاعباً هم: يزن العرب، عبدالله نصيب، سعد الروسان، محمد أبو النادي، حجازي ماهر، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، عامر جاموس، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمد أبو زريق، محمود مرضي، مهند سمرين، مهند أبو طه، عارف الحاج، أحمد عرسان، علي علوان، عبدالله العطار، إبراهيم صبرة.
ويلتقي منتخب الأردن مع نظيره الكوري الجنوبي في العاشر من أكتوبر الجاري، قبل أن يواجه عُمان، بعدها بخمسة أيام على استاد عمان الدولي.
ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، متساوياً مع كوريا الجنوبية والعراق، وتليهم الكويت بنقطتين، فلسطين بنقطة، وأخيراً عُمان من دون نقاط.

 

مقالات مشابهة

  • الأميرة دليّل تتوج أبطال المبارزة في الألعاب السعودية الثالثة
  • إصابة قوية لنجم الشباب السعودي
  • دورة الألعاب السعودية| العداء علي ماس يحصد ذهبية سباق 100 متر
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي في وفاة اللواء يحيى الكحلاني
  • نتائج منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب السعودية
  • مانشيني يعلن تشكيلة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين
  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين بتصفيات كأس العالم 2026
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الأردن يستدعي «النجمين» لمباراتي كوريا وعُمان