نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ورش عمل إرشادية عن ”الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان“.
وذلك بالتعاون مع الإرشاد الزراعي بفرع منطقة مكة المكرمة، والمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“، وبالشراكة مع العديد من الجهات بمكاتب الوزارة بمحافظات المنطقة والتي تهدف إلى توعية مربي الثروة الحيوانية وتثقيفهم؛ لرفع إنتاجيتهم وحماية حيواناتهم، إضافة إلى حماية الإنسان من خطر الأمراض المعدية.


أخبار متعلقة "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسيرطابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعويةوأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف، أهمية دعم الخطط الوطنية للتنمية الصحية الواحدة من تنسيق وتضافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } PHOTO-2024-07-07-13-42-57الوقاية من الأمراضوبيّن أن ورش العمل هذه تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل المزعم إقامتها خلال الفترة القادمة التي تقيمها المكاتب خدمة لمربي الماشية، وانطلاقًا من حرص الوزارة على زيادة وعي وتثقيف مربي الماشية بشكل خاص، والمجتمع بشكل عام عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها، والتعامل مع الحيوانات المصابة بهذه الأمراض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } PHOTO-2024-07-07-13-42-58
من جهته أوضح مدير إدارة الزراعة بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس محمد الشهري ان هذه الورش تأتي حفاظًا على صحة الثروة الحيوانية، إذ تهدف إلى التعريف بالأمراض التي تسببها الحيوانات أو التي تصيبها ويمكن أن تنتقل إلى الإنسان بشكل مباشر أو غير مباشر، وتركز على توعية المواطنين والمقيمين بخطورة تلك الأمراض وأهمية التعامل بطرق سليمة وصحيحة مع الحيوانات المنزلية والحشرات الضارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة بيئة مكة البيئة مربو الماشية الثروة الحيوانية مکة المکرمة article img ratio

إقرأ أيضاً:

التطورات في لبنان.. غارات الاحتلال تستهدف الجبل والمناطق الجنوبية

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت غارة استهدفت بلدة الجية الساحلية في جبل لبنان، كما استهدفت الغارات عددا من المناطق في جنوب لبنان.
وشن الطيران الحربي غارة على بلدة الجية في جبل لبنان، كما شن غارات استهدفت أطراف بلدة دير أنطار الجنوبية، والمنطقة الواقعة بين بلدتي البازورية وعيتيت الجنوبيتين، ووادي بلدة زفتا في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.
أخبار متعلقة الاحتلال يشن غارات "عنيفة جدا" على الضاحية الجنوبية في بيروتالاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير أنفاق ومخازن أسلحة في لبنان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ استراحة على الكورنيش البحري لبلدة الغازية الجنوبية.التطورات في لبنانوكان الاحتلال، شن غارات جوية جديدة، في وقت سابق من اليوم، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بعد سلسلة غارات كانت قد استهدفتها بعد ظهر اليوم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتجددت الغارات بعد ظهر اليوم على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهدفت 4 صواريخ منطقة برج البراجنة عين السكة في الضاحية الجنوبية لبيروت.قصف الضاحية الجنوبيةواستهدفت غارة أخرى منطقة حارة حريك - الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
واستهدفت غارة عصر أمس منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقصفت المدفعية الإسرائيلية عصر اليوم المنطقة الواقعة بين بلدتي كفركلا ودير ميماس الجنوبيتين.
كما شنت الطائرات الحربية غارة استهدفت بلدة الخيام في جنوب لبنان، وشنت سلسلة غارات استهدفت بلدات بيت ليف وحانين، وتول، ودبل، والقوزح، وكفرا و أطراف بلدة صربين، و يانوح ودير قانون راس العين، والمنطقة الواقعة بين بلدتي عديسة وكفركلا في جنوب لبنان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الغارات الإسرائيليةوقصفت المدفعية بعد ظهر اليوم بلدتي العديسة وكفركلا، وتلتي العزية، والعويضة في جنوب لبنان، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام".
وكانت غارة إسرائيلية قد استهدفت في وقت سابق بعد ظهر أمس الضاحية الجنوبية لبيروت. وشنت الطائرات الحربية سلسلة غارات استهدفت بلدات مارون الراس، ويارون، وعيترون، ومدينة بنت جبيل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الهجوم بطائرات مسيرةكما استهدفت الغارات بعد بلدات كفرحمام، وعيتا الشعب، والطيري، وبيت ليف، وراميا، وأرنون في جنوب لبنان. وقصفت المدفعية بلدات عيترون، ومارون الراس، ويارون، وشبعا، وطيرحرفا، وراميا في جنوب لبنان.
ونفذت طائرة مسيرة إسرائيلية ظهر أمس غارة جوية استهدفت منزلا في بلدة زوطر الشرقية الجنوبية، وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص.
كما أغارت طائرة مسيرة إسرائيلية على طريق الجميجمة في بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

مقالات مشابهة

  • التطورات في لبنان.. غارات الاحتلال تستهدف الجبل والمناطق الجنوبية
  • وزير التعليم: أثر المعلمين والمعلمات رحلة ممتدة في الوطن
  • "القرافي" يؤم المصلين لأول مرة فجراً و"البرهجي" عشاءً في المسجد النبوي
  • صور| "إخاء الشرقية" تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام
  • الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلاد
  • الاحتلال يهاجم المزيد من أهداف حزب الله وإيران تدعم وقف إطلاق النار
  • البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"