أخبار متعلقة

«الداخلية» تكشف حقيقة قيام سائق أجرة باختطاف طفلة من والدتها بالقاهرة

«الداخلية» تكشف حقيقة تعرض رواد الطريق الساحلي الدولي لحوادث سرقة بالإكراه

«الداخلية» تكشف ملابسات واقعة التعدى على سائق مركبة توك توك وسرقته بالقليوبية

كثفت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادى الحملات الأمنية، بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط (1774) قضايا متنوعة.

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 3248 قضية سرقة تيار كهربائى ومخالفة شروط التعاقد.

الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر اخبار الحوادث مصر اخبار الحوادث حوادث المصري اليوم سرقة كهرباء الامن الاقتصادي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الداخلية وزارة الداخلية اخبار مصر سرقة كهرباء الامن الاقتصادي زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة أمام لجنة البرلمان المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة: الأمن الاقتصادي السياحي أولوية قصوى

 

- *العمل⁠ على تنويع الأسواق والأنماط السياحية وتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية في مصر* 

- *العمل على تعزيز الاستثمار السياحي في مصر من خلال طرح مبادرة لتشجيع وجذب الاستثمارات السياحية*

- *تعظيم الشراكة مع القطاع الخاص لرفع مستوى الجودة في المواقع الأثرية والمتاحف*

- *تعزيز الرقابة والحوكمة العامة والتعاون مع المجتمع المدنى المعني بالسياحة للعمل على رفع كفاءة القطاع السياحي*

- *بناء قدرات العاملين ووضع خطة لرفع كفاءة الأداء المؤسسي بإتباع الأساليب العلمية في إدارة العمل*

شارك، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مساء أمس، في الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية المُشكلة بقرار من مجلس النواب والمعنية بمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة، وذلك برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، ومشاركة  محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، والفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

كما شارك أيضاً في الحضور الأستاذة يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، والسادة نواب وزراء النقل والطيران المدني، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وقام  شريف فتحي بعرض المحددات الرئيسية لبرنامج وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن استراتيجية الوزارة ترتكز على تحقيق الأمن الاقتصادي السياحى، وما يتصل بذلك من الأبعاد المختلفة للاستدامة مثل التحول الرقمي والحفاظ على البيئة ولاسيما مع تنامي اتجاه تفضيل المقاصد التي تهتم بالحفاظ على البيئة عالمياً، وكذلك توفير سبل الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أيضاً أنه سيتم العمل أيضاً على تنويع الأسواق والأنماط السياحية لتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية التي تتمتع بها مصر.

وتطرق الوزير إلى رؤية الدولة بشأن الوصول إلى 30 مليون سائح، موضحاً أن الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات الحثيثة لخلق الطلب على الأنماط السياحية المتنوعة والترويج لها، وستقوم بالمتابعة الدقيقة لمستجدات صناعة السياحة في مصر وتطور حركة السياحة الوافدة إليها ومعدلات النمو في التوسع في الطاقة الفندقية وتطور حجم حركة الطيران، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الجيوسياسي، وذلك لعمل مراجعة دورية للمستهدفات كل ستة أشهر، وإعداد التقارير بذلك.

وأكد  شريف فتحي على أنه سيتم العمل على تعزيز الاستثمار السياحى في مصر ولاسيما في المجال الفندقي حتى يتسنى استقبال الأعداد السياحية المستهدفة، موضحاً أنه سيتم خلال الفترة القادمة طرح مبادرة لتشجيع وجذب الاستثمارات السياحية، ولافتاً إلى أنه سيتم حصر الغرف الفندقية غير المكتملة لتحديد الطاقة المحتملة التي يمكن التوسع فيها خلال الفترة المقبلة، هذا علاوة على القيام بوضع الضوابط المنظمة لأنماط أخرى من الإقامة لزيادة المعروض من منشآت إقامة السائحين.

كما أكد على أهمية دور الطيران بالنسبة لصناعة السياحة في مصر للوصول للأعداد السياحية المستهدفة، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق والتكامل بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني بصورة أكبر بما يخدم صناعة السياحة في مصر.

وأوضح وزير السياحة والآثار أنه سيتم إدارة المنظومة السياحية بفكر اقتصادي بحيث سيتم مراعاة موسمية الحركة السياحية في إعداد الخطة التسويقية للمقصد السياحي المصري لمعالجة بعض الظواهر مثل انخفاض نسب الإشغال الفندقي في مقاصد الصعيد في موسم الصيف، وذلك بغرض إحداث التوازن في الإشغال الفندقي على مدار العام.

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم العمل على إعداد الدراسات العلمية للوقوف على تطور معدلات الإنفاق السياحي والقيم الحديثة لمتوسطات إنفاق السائح.

علاوة على ذلك، أشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التوسع في جهود تحسين التجربة في المواقع الأثرية والمتاحف من خلال عقد الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم وتشغيل الخدمات وتحقيق أفضل استثمار لتعظيم الاستفادة منها.

وأكد الوزير على أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة العمل على الارتقاء والنهوض بمستوى الرقابة والحوكمة العامة وتفعيل دور المجتمع المدني ممثلاً في الغرف السياحية واتحادها للنهوض بقطاع السياحة في مصر.

كما أشار إلى قيام الوزارة باستكمال جهود الإصلاح التشريعي، والعمل على تحديث باقي التشريعات المنظمة للعمل السياحي.

وأكد على أهمية بناء القدرات حيث يتم حالياً مراجعة هيكلة الوزارة والهيئات التابعة لها لحصر المسئولية والمساءلة، ووضع خطة لتحقيق كفاءة الأداء من خلال إدارة كافة مشروعات وأنشطة الوزارة بشكل علمي، مضيفاً أنه جاري العمل حالياً على وضع خطة تدريبية للعاملين بالوزارة وقطاع السياحة والآثار.
 

1000145792 1000145794 1000145796 1000145787 1000145790 1000145782 1000145785

مقالات مشابهة

  • بشأت واقعة تحطيم باصات النقل العام.. هذا ما طلبه وزير الداخلية من قوى الأمن
  • الداخلية تضرب على أيادي تجار العملة وتضبط 15 مليون جنيه
  • خلال 24 ساعة.. تحرير 174 محضرا للمحال المخالفة لمواعيد الغلق
  • 15 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • وزير السياحة أمام لجنة البرلمان المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة: الأمن الاقتصادي السياحي أولوية قصوى
  • وزير السياحة: خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها بالشراكة مع القطاع الخاص
  • تعميم صورة مطلوب بجرم سرقة.. هل من يعرف عنه شيئًا؟
  • 12272 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد
  • 20 مليون جنيه خلال 24 ساعة.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملة
  • رصد 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي